الهواتف الذكية

انفينيكس تواصل إبهار الحضور في معرض MWC 2024…وتكشف عن هذه التكنولوجيا الثورية لتغيير مظهر الهواتف بنقرة زر واحدة!

انفينيكس تواصل إبهارنا في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024

قبل بضع سنوات، إختبرنا الهاتف النموذجي Infinix Concept Phone 2021 من انفينيكس، والذي كان يدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 160 واط ويحتوي على فيلم كهربائي في الخلف سمح للهاتف بتغيير لون الهاتف من الرمادي الداكن إلى الأزرق الفولاذي.

عادت الشركة الآن بتكنولوجيا نموذجية جديدة تُسمى E-Color Shift. هذه نسخة أكثر تقدمًا من نفس الفكرة، وهي تتيح للجزء الخلفي من الهاتف تغيير لونه، بإستثناء أنه في هذه المرة يوجد المزيد من الألوان للإختيار من بينها ويتم تقسيم الجزء الخلفي إلى أماكن منفصلة بمعنى أنه يمكنك التحكم في لون كل جزء على حدة.

تم تحقيق ذلك بإستخدام الحبر الإلكتروني E-Ink Prism 3، على عكس ما تراه في قارئات الكتب الإلكترونية. هذه التكنولوجيا تٌعتبر فعالة للغاية في إستخدام الطاقة لأنها تستهلك الطاقة أثناء تغيير الألوان فقط، وهذا ما يعني أنه بمجرد ضبطها، ستظل ثابتة ولن تواصل سحب الطاقة.

ومع ذلك، يمكن للتكنولوجيا أن تفعل ما هو أفضل من عرض الألوان الثابتة. يمكن للمساحات المحددة تغيير الألوان بسرعة كبيرة، أسرع مما إعتدت عليه من قارئات الكتب الإلكترونية. إليك عرضًا توضيحيًا سريعًا :

يتيح ذلك التشغيل اللامتناهي للرسومات المتحركة المختلفة، وتقول شركة انفينيكس أنه إذا تم إستخدام هذا المفهوم في الأجهزة الحقيقية، فسيكون هناك تطبيق يتيح لك تخصيص مظهر هاتفك عن طريق تعيين ألوان مختلفة أو تشغيل رسومات متحركة متنوعة.

ومع ذلك، لاحظ أنه في التصميم أعلاه لا يوجد سوى أربعة أجزاء. ومع ذلك، كان ذلك كافيًا لإنشاء رسومات متحركة لافتة للنظر.

أيضًا، الحبر الإلكتروني غير مثبت على شكل مستطيل، ويمكن للمصممين في شركة Infinix إستخدام المزيد من الأشكال الحرة مثل الخطوط أدناه :

انفينيكس

ومع تطور التكنولوجيا، يمكن أن يكون هناك 60 منطقة قابلة للتخصيص أو أكثر. ولكن ليس المقصود أن تكون هذه شاشة ثانية في الخلف، لذا لا تفكر في الأمر من حيث الدقة، خاصة إذا كان التصميم يستخدم أشكالًا معقدة بدلاً من شبكة بسيطة.

تريد شركة Infinix أن تمنح الهواتف مظهرًا ديناميكيًا يمكن أن يتغير كل يوم، بل وحتى كل ساعة. توفر الرسومات المتحركة المزيد من الخيارات لتخصيص الهاتف الذكي، وهي سريعة بما يكفي بحيث يمكن إستخدام خيارات مختلفة للإشعارات.

لا يزال أمام الشركة العديد من التحديات التي يتعين عليها التغلب عليها قبل أن يتم وضع هذه التكنولوجيا في أيدي المستهلكين، فهي تعتقد أن الأجهزة الإستهلاكية الأولى المزودة بتقنية Infinix E-Color Shift يمكن أن تصل إلى السوق في غضون عام أو عامين.

زر الذهاب إلى الأعلى