الهواتف الذكية

هونور تسرق الأضواء في معرض MWC 2024 بالعديد من الإعلانات المثيرة…إليكم ملخص الحدث!

Honor تستغل حدث MWC 2024 للإعلان عن إطلاق العديد من منتجاتها على الصعيد العالمي.

أطلقت شركة هونور الهاتف Honor Magic 6 Pro في الصين الشهر الماضي، واليوم، ظهر هذا الهاتف الرائد على الساحة العالمية من بوابة المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المنتجات الأخرى التي كانت حصرية للسوق الصينية منذ فترة. لقد رحبنا أيضًا بالجهاز اللوحي Honor Pad 9، والذي تم تقديمه للجمهور البريطاني قبل بضعة أيام.

Honor Magic 6 Pro

هونور

تم تزويد الهاتف Honor Magic 6 Pro بالمعالج Snapdragon 8 Gen 3 الأحدث من شركة كوالكوم، وبشاشة LTPO OLED النابضة بالحياة، وبثلاث كاميرات رائعة تتقدمها الكاميرا البيروسكوبية التي تمتاز بدقة 180 ميغابكسل.

تم تزويد هذا الهاتف بشاشة LTPO AMOLED منحنية الطرفين بحجم 6.8 إنش وبدقة 1264 × 2800 بكسل تمتاز بمعدل تحديث متغير يتراوح بين 1 و 120 هرتز علمًا أن هذه الشاشة تمتاز كذلك بسطوع عالي يصل إلى 1800 شمعة في الوضع التلقائي وإلى 5000 شمعة أثناء تشغيل محتوى HDR.

تمتاز هذه الشاشة بتعتيم متقدم يبلغ تردده 4320 هرتز، وبثقب عريض في الجزء الأوسط العلوي يأوي المستشعر الثلاثي الأبعاد للوجه والكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 50 ميجابكسل، وهي الكاميرا التي تضم أيضًا عدسة بفتحة بفتحة f/2.0.

وبالنسبة للواجهة الخلفية، فهي تأوي كاميرا رئيسية بدقة 50 ميغابكسل تضم عدسة بفتحة متغيرة f/1.4-f/2.0. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة هونور كذلك بتزويد هذا الهاتف بكاميرا بيروسكوبية تمتاز بتقريب بصري يبلغ x2.5، وتقريب رقمي يصل إلى x100، وبكاميرا واسعة الزاوية تمتاز بدقة 50 ميغابكسل.

هونور

يأتي الهاتف بشكل مسبق مع نظام MagicOS 8.0 الجديد من هونور والذي يستند على نظام Android 14. ويمكنك الاختيار بين 12 و 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وما يصل إلى 1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية.

يتوفر الهاتف Honor Magic 6 Pro على بطارية بسعة 5450 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي بقوة 66 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط عبر الشاحن اللاسلكي الخاص بشركة Honor.

خيارات الاتصالات المتاحة في هذا الهاتف مثيرة للإعجاب أيضًا، فهو يدعم Wi-Fi 7 و Bluetooth 5.3، فضلاً عن تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في الصين. حصل هذا الهاتف أيضًا على ليزر الأشعة تحت الحمراء للتحكم في الأجهزة المنزلية، كما أنه مقاوم للغبار والماء بمعيار IP68.

قبل الأن ننتقل للحديث عن الجهاز اللوحي Honor Pad 9، أوضحت شركة هونور أنها ستوفر أربع سنوات من تحديثات الأندرويد الرئيسية و5 سنوات من التحديثات الأمنية لهذا الهاتف، وأوضحت كذلك أنه سيتم عرض الهاتف للبيع في أوروبا مقابل 1299 يورو لنسخة 12GB/512GB.

Honor Magic 6 Pro

هونور

أما بالنسبة للجهاز اللوحي Honor Pad 9، فهو يأتي مع مواصفات تقنية متوسطة تشمل شاشة بحجم 12.1 إنش وبدقة 1600×2560 بكسل تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 6 Gen 1، وذاكرة عشوائية بسعة 8GB أو 12GB، وذاكرة تخزينية بسعة 128GB أو 256GB أو 512GB، فضلا عن بطارية بسعة 8300mAh تدعم الشحن السلكي بقدرة 35 واط.

وعلاوة على ذلك، فهذا الجهاز اللوحي يأتي كذلك مع مكبرين للصوت، وبشكل مسبق مع نظام Android 13 ومع واجهة MagicOS 7.2، كما أنه يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم إرفاق الغطاء والقلم Honor Magic Stylus مع هذا الجهاز اللوحي في بعض الأسواق، في حين يتم بيع هذه الملحقات بشكل منفصل في أسواق أخرى.

عمومًا، هذا الجهاز اللوحي سيصل إلى الأسواق الأوروبية والعالمية في الأسابيع القليلة المقبلة، وسيُكلف 300 جنيه إسترليني أو 349 جنيه إسترليني مع لوحة المفاتيح الإختيارية.

هونور تشوق للهاتف Honor Magic 6 RSR

هونور

قامت شركة هونور أيضًا في الحدث الذي عقدته اليوم على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 بالتشويق لقدوم نسخة فاخرة من الهاتف Honor Magic 6 تحمل إسم Honor Magic 6 RSR Porsche Design.

Honor Magic V2 RSR

أخيرًا، أعلنت شركة هونور عن إطلاق الهاتف القابل للطي Honor Magic V2 RSR Porsche Design الفاخر في الأسواق العالمية بسعر باهظ قدره 2700 يورو لنسخته الوحيدة التي تضم 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية. ستبدأ الطلبات المسبقة على هذا الهاتف اليوم، ومن المقرر أن يكون متوفرًا للشراء بشكل رسمي إبتداءً من 18 مارس.

هونور

تجدر الإشارة إلى أن الهاتف Honor Magic V2 RSR Porsche Design يأتي بنفس المواصفات التقنية الداخلية للهاتف Honor Magic V2 بإستثناء أنه متوفر فقط في نسخة واحدة تضم 16GB من الذاكرة العشوائية و1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية. الإختلاف الوحيد بين الهاتفين يكمن في المظهر الخارجي، فالهاتف Honor Magic V2 RSR Porsche Design يأتي باللون الرمادي الداكن، ويحتوي ظهره على توقيع بورشه الشهير ” Flyline “، والمتمثل في الطريقة التي ينحدر بها خط سقف سيارات الشركة إلى الأسفل نحو الخلف.

يتمحور تصميم Flyline حول العدوانية، وتقول الشركة أن التصميم الخلفي للهاتف Honor Magic V2 RSR Porsche Design يجعل هذا الأخير يبدو وكأنه يتحرك بسرعة عالية حتى أثناء بقاء الهاتف ثابتًا.

تحتوي جزيرة الكاميرا على حروف مصنوعة من سبائك التيتانيوم ( تمامًا مثل الهواتف العادية ) وتقول شركة Honor إن الهاتف يحتوي على ” جسم الألياف الزجاجية للسيارات الرياضية “، ونحن في حيرة من هذا الوصف مثلك تمامًا.

يزن الهاتف 234 جرامًا فقط بفضل إطاره المصنوع من سبائك المغنيسيوم والمفصل المصنوع من سبائك التيتانيوم، ولكن هذا موجود في الهاتف Honor Magic V2 العادي أيضًا.

هونور

تم تزويد الهاتف بمواصفات تقنية راقية تشمل معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 8 Gen 2، وشاشة خارجية من نوع LTPO OLED بحجم 6.43 بوصة وبدقة FullHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وشاشة داخلية كبيرة من نوع LTPO OLED بحجم 7.92 إنش وبدقة +QuadHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز أيضًا. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كذلك بطارية بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 66 وات.

الهاتف Honor Magic V2 RSR Porsche Design يضم كذلك ثلاث كاميرات في الخلف بدقة 50 ميغابكسل للكاميرا الأساسية التي تضم أيضًا عدسة بفتحة f/1.9، وكاميرا مقربة بدقة 20 ميغابكسل توفر تقريبًا بصريًا قدره x2.5 وعدسة بفتحة f/2.4، فضلاً عن كاميرا واسعة الزاوية بدقة 50 ميغابكسل تضم عدسة بفتحة f2.0. وفيما يخص الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف، فهي تمتاز بدقة 16 ميغابكسل وتضم عدسة بفتحة f/2.2 على الشاشة الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى