الأجهزة والمواضيع

مستخدمي البلايستيشن – PlayStation يحصلون أخيرًا على هذه الميزة المنتظرة…أحسنت يا سوني!

مستخدمي الـ PlayStation سيتمكنون من تسجيل الدخول لحساباتهم باستخدام مفاتيح المرور على Android وiOS.

أكدت شركة Sony أنها ستدعم الآن مفاتيح المرور المعروفة أيضًا باسم ” Passkeys “، حتى يتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى حسابات البلايستيشن الخاصة بهم بدون كلمة مرور. تم الإعلان عن الميزة الجديدة يوم أمس الأربعاء من خلال الحساب الرسمي للشركة اليابانية على شبكة إكس.

البلايستيشن هي أحدث من يتبنى ميزة مفاتيح المرور ( Passkey )

بإستخدام مفاتيح المرور ( Passkeys )، سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى حساباتهم على أجهزة البلايستيشن وعلى مواقع الويب والتطبيقات التابعة للشركة. من خلال تفعيل هذه الميزة في إعدادات حسابك، ستتمكن من تسجيل الدخول بإستخدام طريقة القفل على جهاز Android أو iOS الخاص بك، سواء كان ذلك عن طريق بصمة الإصبع أو تقنية التعرف على الوجه أو كلمة المرور أو النمط أو رقم التعريف الشخصي ( PIN ).

تُعتبر مفاتيح المرور أكثر أمانًا مقارنة مع أساليب تسجيل الدخول الأخرى. بدون كلمة مرور للحساب، ستكون الطريقة الوحيدة للوصول إليه هي بإستخدام المصادقة البيومترية على هاتفك. وعلاوة على ذلك، لا تعتمد مفاتيح المرور على الرموز المرسلة عبر الرسائل القصيرة، والتي يمكن إعتراضها في الهجمات الإلكترونية المعقدة.

لتفعيل هذه الخاصية على حساب البلايستيشن الخاص بك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

  • باستخدام هاتفك المحمول، إذهب إلى صفحة إعدادات حساب PlayStation.
  • قم بتسجيل الدخول بشكل طبيعي إذا لزم الأمر.
  • أدخل إلى التبويب ” الأمان “.
  • في قسم ” تسجيل الدخول بإستخدام مفتاح المرور “، اضغط على ” تحرير “.
  • في الرسالة المنبثقة التي تظهر، إضغط على ” إنشاء مفتاح مرور “.
  • إذا كنت تستخدم الأندرويد، فيمكنك إستخدام بصمة إصبعك لتسجيل الدخول إلى البلايستيشن. إذا كنت تستخدم جهاز iOS، فستتمكن من إستخدام Face ID أو Touch ID. من الممكن أيضًا إنشاء مفتاح مرور بإستخدام Windows Hello، إذا كنت تستخدم الحاسوب الخاص بك.

بالإضافة إلى تطبيقات إدارة كلمات المرور Google و iCloud، سيكون من الممكن أيضًا إستخدام تطبيقات الطرف الثالث لتسجيل الدخول بإستخدام مفاتيح المرور، مثل 1Password و Dashlane.

البلايستيشن

تتوفر مفاتيح المرور للأجهزة التي تعمل بنظام Android 9 أو الإصدارات الأحدث، وأجهزة أبل التي تعمل بأنظمة iOS 16 و MacOS Ventura أو الإصدارات الأحدث. تدعم العديد من الشركات والخدمات هذه التقنية بالفعل، بما في ذلك Google و Microsoft و Best Buy و PayPal و X.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى