الهواتف الذكيةمراجعة سريعةون بلس

ون بلس 12 – OnePlus 12 بمواصفات مجنونة … مرجعة سريعة لأبرز ميزات وعيوب الهاتف

سعر ومواصفات ون بلس 12 والمميزات والعيوب في مراجعة سريعة

هاتف ون بلس الجديد الرائد لمنافسة كبار الفئة الرائدة قد وصل، ون بلس 12 (OnePlus 12)، هل سيقدم أي جديد؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة.

نظرة على سعر ومواصفات ون بلس 12 وأهم المميزات والعيوب في هذا الفيديو

اطلاق ون بلس 12 صادف اتمام الشركة عقدها الأول، ذكرى من المفترض ان تجعل من الهاتف خاصا لدى الشركة وتطلقه بمجموعة من الخصائص والمميزات الجدية التي تليق بهذه المناسبة، كنظرة اولية نلاحظ ان التصميم بقي نفسه من الجيل السابق، نافذة كاميرات دائرية على اليسار متصلة بشكل انسيابي بجزء من إطار الألومنيوم، باقي الظهر مصنوع من زجاج جوريلا جلاس لصلابة أكثر ومقاومة ضد الصدمات، في الخلف ثلاث عدسات مطورة من شركة Hasselblad في جيلها الرابع على التوالي مع سلسلة ون بلاس، في الأمام ثقب الكاميرا وشاشة منحنية الأطراف بمستشعر بصمة بصري مدمج أسفل الشاشة.

ون بلس 12

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار مفتاح وضع الصامت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، وفي الأعلى مستشعر IR للتحكم بالأجهزة الذكية… يوجد دعم صوت ستريو و مقاومة رذاذ الماء والغبار بمعيار IP65 في هاتف ون بلاس، مع التأكيد ان هذا المعيار يحمي الهاتف فقط من رذاذ الماء مثل المطر لذا تجنب الغطس به أو تعريضه عن قصد للماء.

الجهاز بسماكة 9.15 مم ويزن 220 غرام، ثقيل نسبيا لكن أخف من الأجهزة الرائدة حاليا.

تألقت ون بلس في تقديم شاشة متكاملة ساطعة ومناسبة لكل أنواع الإستخدام، الشاشة عبارة عن لوحة اوليد مقاس 6.82 انش بدقة QHD+ وكثافة 510 بكسل في كل انش تدعم تقنية LTPO لمعدل تحديث متغير من 1 الى 120 هرتز، ستقدم كذلك محتوى ساطع يصل لـ 1600 شمعة في الوضع الإعتيادي و حتى 4500 شمعة لمحتوى HDR، رقم مخيف يجعل تجربة المشاهدة مختلفة عن أي شاشة هاتف أخرى.

يعمل ون بلس 12 بنظام أندرويد 14 الأحدث عليه واجهة OxygenOS 14، في العتاد يعمل بأقوى معالج موجود حاليا الجيل الثالث من سنابدراجون 8 بثماني أنوية وتردد 3.3 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، بجانب الأداء والكفاءة العالية التي سيحصل عليها المستخدم من المعالج، الجهاز معزز بغرف تبريد بخارية مساحتها 9140 ملمتر مربع تساعد على ابقاء درجة حرارة الجهاز معتدلة أثناء اللعب او مهام تتطلب موارد عالية… كما يأتي مرفق بمعال رسوميات Adreno 750 نفسه الموجود في هاتف S24 الترا.

سيتوفر ون بلس 12 بخيارين برام 12 جيجا بايت من نوع LPDDR5X بسعة تخزين 256 جيجا بايت من نوع UFS 4، وخيار 16 جيجا بايت رام بسعة تخزبن 512 جيجا بايت، يوجد خيار أعلى 24 جيجابايت لكن انحصر فقط على السوق الصيني.

في الخلف جاءت الكاميرا الرئيسية بمستشعر LYT-808 من سوني بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.6 ودعم للتثبيت البصري، مدمجة بعدسة ثانية تيلي فوطو بدقة 64 ميجا بكسل تدعم التقريب البصري ثلاث مرات و حتى ست مرات بدون فقدان الجودة الأصلية مع التقريب الرقمي 120 مرة، العدسة الثالثة بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة 2.2 لصور الترا وايد.

ويدعم ون بلس 12 تسجيل فيديوهات بجودة 8K بتردد 24 اطار بالثانية، وفي الأمام كاميرا بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة 2.0.

ون بلس 12 قدم بطارية ضخمة هذه المرة بسعة 5400 ميلي امبير تدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 100 واط ولاسلكي بقدرة 50 واط، لكن مع الأسف الشاحن لكن يتواجد داخل العلبة وعليك شراءه بشكل منفصل. .. الهاتف يدعم كذلك الشحن العكسي بقدرة 10 واط.

ون بلس 12 سيتوفر باللون الأخضري المشهور لدى الشركة وكذلك اللون الأسود بسعر 1025 دولار لخيار رام 12 جيجا بايت، وبسعر 1080 دولار لرام 16 جيجا بايت… لأول مرة يمكننا القول ان ون بلاس أصدرت هاتف رائد بنفس الأسعار الجنونية للمنافسين، على خلال ما بدأت به في البداية كشركة تحاول تقديم نفس المواصفات الرائدة بسعر اقل بكثير من المنافسين؟.

الآن نترككم مع الفيديو:

ما رأيكم أنتم؟ هل هي خطوة شجاعة من الشركة؟ ام ستؤثر سلبا على مبيعات الهاتف؟ شاركونا أرائكم أسفل في مكان التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى