الهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد يأتي أخيرًا بالميزة التي يحلم بها جميع مستخدمي التطبيق

تحديث واتساب الجديد يجلب هذه الميزة الأكثر من رائعة

تلقى واتساب للتو تحديثًا جديدًا يهدف إلى تحسين خصوصية المستخدم. وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن (بعد) عن وصول هذا الإصدار الجديد ، فقد تمكنا من رؤية كيف يمنعك أحدث إصدار تجريبي من تحديث واتساب الجديد من التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي للمستخدمين الآخرين لمنصة المراسلة.

تحديث واتساب الجديد يمنع عمل سكرين شوت لصورة الملف الشخصي

حتى الآن، لم يكن لدى واتساب أي نوع من القيود عندما يتعلق الأمر بالتقاط لقطات شاشة أو محادثات أو في أي مكان آخر في التطبيق.

ولقد تغير ذلك مع وصول الإصدار التجريبي من تحديث واتساب الجديد برقم 2.24.4.25، وهو أحدث إصدار يتم توزيعه من خلال متجر جوجل بلاي. وكما تمكنا من التحقق، لم يعد من الممكن التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للأعضاء الآخرين.

تحديث واتساب الجديد
تحديث واتساب الجديد يمنع عمل لقطة شاشة

وعند محاولة التقاط الشاشة على صفحة صورة الملف الشخصي للمستخدم، يظهر إشعار في أسفل الشاشة يفيد بأنه “غير قادر على التقاط الشاشة بسبب قيود التطبيق”.

في حالات أخرى، على الرغم من أنه يمكن التقاط اللقطة، إلا أن الصورة لا تظهر صورة الملف الشخصي للمستخدم، ولكن خلفية سوداء تمامًا.

ويعد التقاط لقطات شاشة لمشاركتها مع الآخرين، ممارسة شائعة جدًا، والتي يمكن أن تعرض خصوصية هؤلاء المستخدمين الذين لا يريدون مشاركة صورة ملفهم الشخصي للخطر. ومنذ وقت ليس ببعيد، استكشف واتساب خيار القدرة على تعيين صورتين مختلفتين للملف الشخصي لتجنب هذه الأنواع من المشكلات، ولكن لا شك أن حظر لقطات الشاشة سيكون طريقة أكثر فعالية.

وهذه الميزة غير متوفرة حاليًا لجميع المستخدمين. فقط أولئك الذين قاموا بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار تجريبي من تحديث واتساب الجديد سيواجهون التقييد الذي يمنعهم من التقاط لقطات شاشة لصور ملفاتهم الشخصية.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى