أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

قيمة شركة ابل Apple السوقية تصل إلى 2 تريليون دولار

وصلت قيمة شركة ابل Apple اليوم الأربعاء إلى 2 تريليون دولار لتصبح أول شركة أمريكية تصل إلى هذه القيمة السوقية وتحافظ على مكانتها متفوقة على شركة ارامكو السعودية العملاقة.

ووصلت الشركة الأمريكية إلى هذه القيمة صباح اليوم الأربعاء، بعدما ارتفع سهم الشركة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق 467.84 دولار للسهم الواحد.

ومنذ عامين تقريبًا، وتحديدًا في الثاني من أغسطس لعام 2018 وصلت قيمة آبل إلى تريليون دولار لتصبح أول شركة أمريكية تصل إلى هذا الرقم، ثم انضمت إليها أمازون ومايكروسوفت وجوجل.

وانتظرت الشركة 38 عامًا للوصول إلى هذه القيمة، بينما ضاعفت الرقم ووصلت إلى قيمة 2 تريليون دولار بعد 24 شهر تقريبًا.

ويعود سبب الارتفاع الصاروخي لسهم آبل إلى تركيز الرئيس التنفيذي الحالي تيم كوك إلى التوسع في الأعمال، مثل الترفيه الرقمي والخدمات المالية والمراهنة على ولاء العملاء لنظام Apple.

وتم طرح اسهم شركة ابل للاكتتاب لأول مرة في ديسمبر عام 1980 وكان سعر السهم الواحد حينها 22 دولارًا فقط، ثم قدمت الشركة منتجات مختلفة مثل iPad و Apple Watch و AirPods ، وغيرت صناعة الهواتف الذكية مع طرح iPhone.

وفي السنوات الأخيرة قامت الشركة بإطلاق بعض الخدمات مثل خدمة الموسيقى و ابل تي في ونظام المدفوعات الخاص بالشركة إضافة إلى الألعاب وأشياء أخرى.

وعلى الرغم من تباطؤ مبيعات الهواتف في السنوات الأخيرة إلا أن مبيعات iPhone تبقى الجزء الأساسي للشركة لا سيما مع توقعات بتقديم سلسلة ايفون 12 تدعم 5G الشهر القادم.

كما حققت الشركة نجاحًا باهرًا في قسم آخر، الأجهزة القابلة للارتداء مع ساعة ابل واتش التي سيطرت على مبيعات الساعات الذكية في العالم.

وحتى مع استمرار تفشي فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد الأمريكي، كان نشاط آبل أفضل من المتوقع وحققت الشركة 59.7 مليار دولار من الإيرادات في الربع الثالث حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى