الهواتف الذكية

الايفون 16 – iPhone 16 سيعيدنا إلى العام 2017…والتسريبات الجديدة تؤكد ذلك!

iPhone 16 سيحصل على تصميم جديد على مستوى الكاميرا.

قبل بضعة أسابيع، ظهرت بعض التسريبات التي تعرض لنا التصميم الجديد المحتمل لوحدة الكاميرا في الهاتف الايفون 16 – iPhone 16، وهو التصميم الذي يضع الكاميرتين في ترتيب عمودي بدلاً من الترتيب القطري الذي إعتدنا عليه في السنوات الأخيرة. وعلى ذكر ذلك، فقد ظهر الآن تسريب جديد يلمح إلى صحة ذلك.

التسريبات الجديدة تؤكد صحة تصميم الايفون 16 – iPhone 16 المُسرب في الأسبوع الماضي

في الواقع، لقد حصلنا اليوم على صورة مسربة جديدة لما يُزعم أنه هيكل الكاميرا الخلفية للهاتف iPhone 16. وبالفعل، تظهر هاتين الكاميرتين في ترتيب عمودي، وليس في ترتيب قطري كما هو الحال في iPhone 15. وبالتالي، إذا كانت هذه التسريبات صحيحة بالفعل، فهذا يعني أن الايفون 16 – iPhone 16 سيحصل على تصميم جديد على مستوى وحدة الكاميرا في الخلف من خلال وضع الكاميرتين في ترتيب عمودي كما حدث مع iPhone X الذي صدر في العام 2017 بإستثناء أنه في هذه الحالة تم وضع كل عدسة في مساحة خاصة بها، كما في iPhone 12.

تأتي هذه المعلومات من المسرب الشهير Majin Bu، ولكن تم تأكيدها أيضًا بشكل مستقل من قبل بعض المصادر المطلعة على الوضع لموقع MacRumors. ووفقًا لهذه المصادر، فهي ذكرت أن الصور أعلاه تخص بالفعل مشروع الكاميرا ” I-34 ” المخصص للإستخدام في الهاتف iPhone 16 الذي سيصدر في شهر سبتمبر المقبل.

مع هذا التغيير الطفيف في تصميم الكاميرا، نتسأل عما إذا كانت شركة أبل ستتيح للهاتف iPhone 16 تصوير مقاطع الفيديو المكانية لأن هذه الميزة تقتصر فقط على الهاتفين iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max في الوقت الراهن، وظلت غائبة في الهاتفين iPhone 15 و iPhone 15 Plus.

التغيير الصغير الآخر في تصميم الايفون 16 – iPhone 16 سيكون زر الالتقاط ( Capture Button ) الجديد، والذي سيكون موجودًا في الجزء السفلي الأيمن من الهاتف، وبالضبط أسفل زر التشغيل. هذا الزر سيكون مخصصًا بالكامل للتصوير الفوتوغرافي علمًا أنه سيكون حساسًا للضغط واللمس، وسيكون قادرًا على تنفيذ إجراءات مختلفة إعتمادًا على مقدار الضغط المطبق عليه أو إيماءات السحب فوقه إلى اليسار أو اليمين للتحكم في التكبير.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى