الهواتف الذكية

جالكسي اى 55 – Galaxy A55 قادم ليتحول إلى هاتف الأحلام بالنسبة للكثيرين…ولكن بشروط!

قد يكون Galaxy A55 هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا في العام 2024.

لقد لعبت شركة Xiaomi وغيرها من الشركات المصنعة بالفعل أوراقها الأولى في سوق الهواتف الذكية المتوسطة. قريبًا جدًا سيأتي الدور على سلسلة هواتف Galaxy A Series، وسيكون ضمنها Galaxy A55 الذي يملك فرصة كبيرة ليُصبح واحدًا من الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا لهذا العام إذا قررت الشركة تزويده بهذه الميزة الرائعة.

هذه الميزات الفريدة والرائعة ستجعل Galaxy A55 هو الهاتف الذكي الأكثر جاذبية هذا العام

بدأت شركة سامسونج العام 2024 بقوة بالإعلان عن سلسلة هواتف Galaxy S24 Series جنبًا إلى جنب مع ميزات الذكاء الإصطناعي Galaxy AI التي طورتها الشركة بنفسها، والتي تمنح لهذه الهواتف الذكية قائمة واسعة من الوظائف الذكية التي ستدهشك، ولكنك ستكون أكثر إندهاشًا إذا كان الهاتف Galaxy A55 القادم مزودًا بها أيضًا.

إستنادًا إلى عملية إطلاق الهاتف Galaxy A54 5G الحالي، فمن المحتمل جدًا أن تُعلن شركة سامسونج عن الهاتف Galaxy A55 الجديد في منتصف شهر مارس المقبل. وهذا يعني أنه لا يفصلنا عن موعد تقديم هذا الهاتف سوى شهر تقريبًا. وعلى الرغم من أنه لم يتم تسريب الكثير من الأشياء حول هذا الهاتف، إلا أننا متحمسين لإمكانية رؤية ميزات الذكاء الإصطناعي الجديدة من سامسونج وهي مدمجة في هاتفها الرائد المتوسط.

Galaxy A55

والحقيقة هي أن هذا الهاتف مُصنف ضمن الهواتف المحمولة المتقدمة من سامسونج والدليل على ذلك هو أن الشركة أدرجته في قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على أربع سنوات من التحديثات الرئيسية. لذلك لن يكون مفاجئًا إذا كان Galaxy A55 الجديد الذي لم يصل بعد هو أيضًا أحد الأجهزة التي تم إختيارها للإستفادة من الذكاء الاصطناعي لشركة سامسونج. حتى الآن، الهواتف الذكية الوحيدة التي حصلت على ميزات الذكاء الإصطناعي Galaxy AI الجديدة من سامسونج هي هواتف Galaxy S24 Series، وستنضم إليها هواتف Galaxy S23 Series و Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 في المستقبل غير البعيد.

نحن لا نمانع إذا كان Galaxy A55 5G أغلى قليلاً من طراز العام الماضي إذا كان هذا يضمن الإستمتاع بميزات الذكاء الاصطناعي بطريقة أقل تكلفة من شراء هاتف من الفئة الراقية. تشتمل ميزات الذكاء الاصطناعي من سامسونج على ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي، وتلخيص المحتوى، ومُولد الصور، والمُترجم المدمج في لوحة المفاتيح…

سيكون وجود الذكاء الاصطناعي في الهاتف Galaxy A55 بمثابة حلم يتحقق، على الرغم من صعوبة تحقق ذلك بصراحة. سيكون من المفاجئ لشركة سامسونج أن تجلب المزيد من ميزاتها الحصرية لهواتفها الذكية المتوسطة، ولكن إذا لم يحدث هذا في النهاية، فيجب أن يحصل Galaxy A55 على ما لا يقل عن 7 سنوات من تحديثات الأندرويد الرئيسية.

وهذا من شأنه أن يُترجم إلى هاتف محمول متوسط سيصدر مع نظام Android 14 ومؤهل في النهاية للحصول على إصدارات الأندرويد القادمة وصولاً إلى Android 21. ليس من الجنون التفكير في هذا الاحتمال، نظرًا لوجود هواتف ذكية متوسطة مثل iPhone SE الذي يتمتع بدعم برمجي سخي للغاية. لماذا لا تجعل سامسونج Galaxy A55 هاتفها فريدًا بهذه الطريقة؟ نأمل أن تتحقق أي من هاتين الأمنيتين في الشهر المقبل.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى