أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

مستخدمي الأيفون – iPhone إستعدوا للحصول على تحديث iOS 17.4 المنتظر…المؤشرات بدأت تظهر!

لم يعد بإمكانك الرجوع الآن إلى نظام iOS 17.3

في الآونة الأخيرة، توقفت شركة أبل عن التوقيع على نظام iOS 17.3، مما يعني أنه لم يعد بإمكان مستخدمي iPhone العودة إليه إذا رغبوا في ذلك. وتأتي هذه الحركة بعد إطلاق تحديث iOS 17.3.1، وهو الإصدار الذي تم إطلاقه بهدف تصحيح بعض الأخطاء في iOS 17.3، وهو الإصدار الذي جلب معه ميزة ” حماية الأجهزة المسروقة ” و ” قوائم التشغيل المشتركة لـ Apple Music “.

نظام iOS 17.4 أصبح قاب قوسين أو أدنى من الوصول لأجهزة المستخدمين

سنشرح في هذا المقال عواقب توقف شركة أبل عن التوقيع على iOS 17.3، وهو الإصدار الذي جلب معه العديد من الميزات الجديدة مثل النظام الجديد لمكافحة سرقة هواتف الآيفون أو قوائم التشغيل المشتركة لـ Apple Music. كما ذكرنا أعلاه، عندما تتوقف شركة أبل عن التوقيع على إصدار معين من نظام iOS، فإن لذلك آثار عديدة.

يُعد التوقف عن التوقيع على الإصدارات القديمة من نظام iOS بعد إطلاق إصدار جديد ممارسة شائعة في شركة أبل. وبهذه الطريقة، يتم تشجيع المستخدمين على تحديث أجهزة الآيفون الخاصة بهم إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل حيث لا يكون بمقدورهم العودة إلى الإصدار السابق.

iOS 17.4

هذه هي الأخبار السيئة. ومع ذلك، هناك بعض الأخبار السارة وراء ذلك. عندما تقوم شركة أبل بهذه الخطوة، فعادةً ما يكون ذلك لأنها تستعد لإطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل، وعادةً، لا يمر أكثر من ثلاثة أسابيع من وقت التوقف عن التوقيع على إصدار معين من نظام iOS حتى يتم إطلاق إصدار جديد. لذلك، ربما لن يتبقى الكثير من الوقت لرؤية iOS 17.4.

من المهم أيضًا أن تضع في إعتبارك أن تحديث iOS 17.4 سيجلب معه كذلك العديد من الميزات الجديدة، والعديد من التغييرات في سياسات أبل، بما في ذلك السماح للمستخدمين بالوصول إلى متاجر التطبيقات البديلة، والسماح لهم كذلك بإختيار المتصفح الإفتراضي على نظام التشغيل بدلاً من المتصفح Safari. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أنه سيتعين على شركة أبل إطلاق تحديث iOS 17.4 قبل 6 مارس من أجل الإمتثال لقانون الأسواق الرقمية الجديد في بلدان الإتحاد الأوروبي. لذلك، لن يمر وقت طويل حتى نرى الإصدار الجديد من نظام iOS.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى