الشبكات الإجتماعية

انستجرام يحصل على تحديث يتيح الحصول على رموز QR على مستوى العالم

انستجرام يضيف ميزة متابعة الحسابات عبر مسح رمز QR

حصلت منصة انستجرام على رموز الاستجابة السريعة QR في تطبيقها على مستوى العالم، حيث سيتمكن المستخدمون الآن من إنشاء رموز QR يمكن مسحها ضوئيًا من أي تطبيق كاميرا داعمة تابعة لجهات خارجية.

ميزة رموز QR

ستسمح هذه الميزة للشركات بطباعة وعرض رمز الاستجابة السريعة الذي سيوجه العملاء مبشرة إلى حساب انستجرام الخاص بهم بسهولة أكبر، وبالتالي يمكنهم الاطلاع على ساعات عمل المتجر، أو القيام بالشراء ، أو مجرد متابعة الحساب فقط.

لقد تم إطلاق رموز QR في تطبيق انستجرام لأول مرة في اليابان العام الماضي، لكن الميزة أصبحت متاحة الآن في جميع المناطق.

استخدام رموز QR

من أجل استخدام رموز QR، عليك أن تتأكد بأنك تمتلك أحدث إصدار من التطبيق. ولكي تقوم بإنشاء رمز الاستجابة السريعة QR لملفك الشخصي قم بالانتقال إلى قائمة الإعدادات وانقر على رمز الاستجابة السريعة QR ثم يمكنك بعد ذلك حفظ أو مشاركة الصورة.

رموز QR و نظام Nametags

تحل رموز QR بدلا من نظام مشابه يسمى Nametags وهي عبارة عن رموز داخلية تشبه رموز الاستجابة السريعة QR، لكن لا يمكن مسحها إلا عن طريق كاميرا انستجرام ، لكن تم إيقاف هذا النظام بالكامل.

لم يتضح بعد إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وسناب شات تعتمد هذه الميزة أم لا، إذ تستخدم العديد من التطبيقات الأخرى نظام خاص بها يشبه رموز الاستجابة السريعة QR ، من بينها تويتر وفيسبوك وسناب شات وسبوتيفاي.

وفي ظل وباء كورونا المنتشر في العالم، فإنه ليس غريبا قيام منصة انستجرام باحتضان نظام الاستجابة السريعة الأكثر انفتاحًا. فقد بدأت العديد من المطاعم باستخدام رموز الاستجابة السريعة بدلا من قوائمها الفعلية، وتطلب الشركات الأخرى أن يقوم الأشخاص بمسح رمز الاستجابة السريعة لتحميل موقعهم على الويب.

ولأن نظام Nametags تم إنشاؤه لهذا الغرض، فإن رموز QR ستسهل على الأشخاص إجراء المسح الضوئي، وستقلل حاجتهم لاستخدام كاميرا إنستجرام للوصول إلى المعلومات.

ما رأيك بالميزة الجديدة؟ هل استخدمت رموز الاستجابة السريعة QR من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !