أنظمة تشغيل

أبل تزيل هذه الميزة الرائعة من نظام iOS 17.4 قبل إطلاقه…هل هناك تفسير مقنع لذلك يا آبل؟!

قد لا نرى ميزة Apple Music SharePlay في تحديث iOS 17.4 القادم.

أبل على وشك إطلاق تحديث iOS 17.4 الذي من المفترض أن يجلب معه العديد من الميزات الجديدة المهمة، بما في ذلك سلسلة من التغييرات التاريخية التي تهدف للإمتثال لقانون الأسواق الرقمية الجديد في بلدان الإتحاد الأوروبي. في نظام iOS 17.4 ستسمح أبل بوصول متاجر التطبيقات البديلة إلى هواتف iPhone لأول مرة، كما ستسمح لك أيضًا بإختيار المتصفح الافتراضي أثناء فتح المتصفح Safari، فضلاً عن العديد من الميزات الجديدة الأخرى. ومع ذلك، نود أن نشير إلى أن شركة أبل قررت التخلي عن واحدة من تلك الميزات الجديدة في اللحظة الأخيرة.

إحتمال كبير أن لا نرى ميزة Apple Music SharePlay في تحديث iOS 17.4 القادم

ios 17.4

في الواقع، لقد قررت شركة أبل إزالة ميزة ” Apple Music SharePlay ” التي كانت تختبرها لأجهزة HomePod و Apple TV في الإصدارات التجريبية من iOS 17.4 و TvOS 17.4. بنفس الطريقة التي يمكننا من خلالها مشاركة قوائم التشغيل ( Playlist ) الخاصة بنا في السيارة مع Apple CarPlay والسماح لجميع الركاب بإضافة الاغاني المفضلة لديهم إليها، كانت أبل تختبر ميزة مماثلة عندما نشغل الموسيقى على HomePod أو Apple TV.

وبالنظر إلى أن الإصدار التجريبي الثالث من النظام الجديد صدر منذ بضعة أيام فقط ولم يعد يتضمن هذه الميزة، فمن المرجح ألا تقوم شركة آبل بتضمينها في الإصدار النهائي وستحتفظ بها لتحديث مستقبلي.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار الرسمي والنهائي من iOS 17.4 خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، وذلك من أجل الإمتثال في الوقت المحدد لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي. لذلك من المحتمل أن يتم إطلاق الإصدار التجريبي الرابع من هذا التحديث في الأسبوع المقبل، وسنرى بعد ذلك الإصدار التجريبي الأخير في الأسبوع الأخير من الشهر.

ستكون هناك العديد من الميزات الجديدة الصغيرة في نظام iOS 17.4 جنبًا إلى جنب مع تغييرات كبيرة في سياسات أبل. على سبيل المثال، سيحصل المساعد الرقمي Siri على ميزة جديدة لقراءة الرسائل بلغات أخرى. وعلاوة على ذلك، سيحصل تطبيق Podcasts على ميزة جديدة تسمح له بتحويل التدوينات الصوتية ( Podcasts ) إلى نصوص بذكاء ومن تلقاء نفسه علمًا أن هذه النصوص ستكون متاحة في البداية للتدوينات الصوتية ( بودكاست ) المسجلة بأربع لغات تشمل الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية.

كما ترى، هناك العديد من الميزات الجديدة الصغيرة بالإضافة إلى التحسينات الكبيرة، لذلك يمكن أن يكون iOS 17.4 هو أكبر تحديث سيحصل عليه نظام iOS 17، وخاصة إذا علمنا أنه سيتم الإعلان عن نظام iOS 18 في شهر يونيو.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى