الهواتف الذكية

سعة الذاكرة التخزينية في هواتف الايفون 16 – iPhone 16 Series ستصل لمستويات غير مسبوقة…إنها أبل يا سادة!

التصميم سيشهد هو الأخر بعض التغييرات الطفيفة

رأينا العديد من التسريبات والشائعات المتعلقة بسلسلة هواتف الايفون 16 – iPhone 16 Series القادمة من أبل في الفترة الماضية، وهذه التسريبات لا تزال تواصل التدفق إلينا. وعلى ذكر ذلك، فقد حصلنا اليوم على تسريب جديد يكشف لنا عن الترقيات الهامة التي سيحصل عليها الهاتفين الايفون 16 برو – iPhone 16 Pro والايفون 16 برو ماكس iPhone 16 Pro Series مقارنة بأسلافهما.

أبرز التغييرات في هواتف الايفون 16 – iPhone 16 Series ستطال المواصفات الداخلية

في البداية، أوضح التسريب الجديد أن كلا الهاتفين سيحصلان على شاشات أكبر بحيث ستنتقل شاشة iPhone 16 Pro إلى 6.3 بوصة، في حين ستنتقل شاشة iPhone 16 Pro Max إلى 6.9 بوصة. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح نفس التسريب كذلك أن شاشات OLED المستخدمة في هذين الهاتفين ستستخدم تقنية Micro Lens Array لتحسين السطوع وزوايا المشاهدة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يجعل المحتوى على هذه الشاشات غامرًا أكثر.

وبغض النظر عن الشاشات، فقد لمح التسريب الجديد كذلك إلى أن الهاتفين iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيحصلان على المعالج Apple A18 Pro الذي سيتم تصنيعه مرة أخرى من قبل شركة TSMC التايوانية بإستخدام تقنية 3 نانومتر، وهذا ما يُترجم إلى سلاسة أكبر في العمل، وسرعة معالجة أعلى، وتعزيز أداء المهام المتعطشة للطاقة مثل الألعاب وتحرير الفيديو.

الايفون 16 - iPhone 16

وكما أوضحت العديد من التقارير السابقة بالفعل، فالتقرير جديد يقول كذلك أن الهاتف iPhone 16 Pro سيحصل على الكاميرا البيروسكوبية التي توفر x5 من التقريب البصري، وهذا ما يعني بأنها لن تكون حصرية بعد الآن للهاتف iPhone 16 Pro Max. وإلى جانب الكاميرا البيروسكوبية، فقد قيل كذلك الآن أن الكاميرا الواسعة الزاوية في هواتف أبل القادمة ستحصل على مستشعر جديد بدقة 48 ميغابكسل مما يعد بإلتقاط صور واسعة تتسم بالمزيد من الوضوح والتفاصيل مع العلم بأنه سيكون هناك زر جديد يُدعى زر الإلتقاط ( Capture Button ) سيسمح لك بالتقريب والتركيز والالتقاط بسهولة.

أما فيما يخص الذاكرة التخزينية، تشير التسريبات الجديدة إلى أن الهاتفين iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيحصلان على خيار إضافي على مستوى الذاكرة التخزينية، وهو خيار 2 تيرابايت علمًا أن الحد الأقصى الحالي هو 1 تيرابايت. وبالتالي، هذا يعني أن هواتف أبل الجديدة القادمة في النصف الثاني من هذا العام ستتيح لك تخزين المزيد من الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات دون قلق.

أما فيما يخص البطارية، فقد أوضح التسريب الجديد أن iPhone 16 Pro Max سيحصل على بطارية أكبر بسعة 4676 مللي أمبير بينما سيحصل iPhone 16 Pro العادي على بطارية أكبر قليلاً بسعة 3355 مللي أمبير. ويترجم هذا إلى أوقات استخدام أطول، مما يتيح لك الاستمتاع بهاتفك لفترات طويلة.

على الرغم من أن هذه التسريبات مثيرة، فمن المهم أن تتذكر أنها لا تزال غير مؤكدة من قبل شركة أبل. لا يزال أمامنا أشهر عديدة قبل أن يتم الكشف الرسمي عن هواتف الايفون 16 – iPhone 16 Series الجديدة في شهر سبتمبر 2024، لذا ترقبوا المزيد من التسريبات والشائعات في الفترة المقبلة.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى