الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يعمل على ميزة جديدة هامة متعلقة بقفل الدردشات والمحادثات

تحديث واتساب الجديد يجلب قريبًا ميزة لتعزيز قفل الدردشات والمحادثات

يعمل تطبيق واتساب، وهو تطبيق المراسلة المستخدم على نطاق واسع والمملوك لشركة ميتا، على ميزة أمان جديدة لتعزيز خصوصية المستخدم. ستقوم الميزة الجديدة بمزامنة أقفال الدردشة عبر جميع الأجهزة المتصلة بحسابك.

تحديث واتساب الجديد يجلب قريبًا ميزة لتعزيز قفل الدردشات والمحادثات

بعبارات أبسط، إذا قررت قفل محادثة على هاتفك الذكي، فسيتم تطبيق هذا القفل أيضًا على نفس المحادثة عند الوصول إليها عبر واتساب على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر مرتبط.

تحديث واتساب

وتمت ملاحظة هذه المبيزة الرائعة لأول مرة بواسطة موقع WABetaInfo، وهو مصدر موثوق لتحديثات WhatsApp. وتم العثور عليه في الإصدار التجريبي الأخير من WhatsApp برقم 2.24.4.14 لنظام التشغيل أندرويد، وهو متاح للتنزيل لجميع مختبري الإصدار التجريبي المسجلين عبر متجر جوجل بلاي.

وقدم WhatsApp القدرة على قفل محادثات معينة في العام الماضي 2023. وقد قدموا لاحقًا ميزة أخرى تسمى Secret Lock، مما يسمح للمستخدمين بتعيين كلمة مرور فريدة مختلفة عن كلمة مرور أجهزتهم. وتقوم كلمة المرور هذه بإخفاء مجلد الدردشات المقفلة، مما يجعلها غير مرئية لأي شخص لا يعرف الرمز.

تحديث واتساب

ومع ذلك، فإن الجانب السلبي لهذه الميزات هو أنها إعدادات خاصة بالجهاز. وهذا يعني أنه يجب إعداد هذه الأقفال بشكل منفصل على كل جهاز — الكمبيوتر والهاتف — بدلاً من مزامنتها تلقائيًا.

لكن، سيؤدي التغيير القادم إلى تبسيط هذه العملية، وتوسيع خيارات الأمان الخاصة بك تلقائيًا عبر جميع الأنظمة الأساسية التي تستخدم فيها واتساب.

وأكدت الشركة مؤخرًا أنها ستسمح بالمراسلة عبر الأنظمة الأساسية عبر منصتها. وهذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على إرسال الرسائل بين WhatsApp أو Telegram أو Signal، والعكس صحيح. ومع ذلك، من المرجح أن تكون هذه الميزة متاحة فقط في المنطقة الأوروبية.

والآن، شاركنا رأيك بقسم التعليقات أدناه حول أبرز ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واتساب القادم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى