أخبار الويبالأجهزة والمواضيع

جوجل تقلب الطاولة على ChatGPT، وتكشف عن أقوى ذكاء إصطناعي في السوق حاليًا…رحبوا معنا جميعًا بـ Gemini.

Gemini أحدث أسلحة جوجل لبسط سيطرتها على سوق خدمات الذكاء الإصطناعي.

روبوت الدردشة التوليدي Google Bard تغير إسمه الآن إلى Gemini. ووفقًا لشركة جوجل، فقد قامت بتحسين روبوت الدردشة التوليدي هذا وتغيير علامته التجارية وتوسيع نطاقه، فضلا عن إطلاق نسخة مدفوعة جديدة منه تُعتبر جزءًا من حزمة Google One. وإلى جانب ذلك، فقد أصبح جيميني يملك الآن كذلك تطبيقًا خاصًا به على منصتي الأندرويد وiOS إبتداءً من اليوم.

جوجل لا تمزح عندما يتعلق الأمر بالذكاء الإصطناعي، وGemini أحدث أسلحة الشركة

Gemini

خدمة التخزين السحابية المدفوعة من شركة جوجل، ونقصد هنا Google One، أصبحت تملك خطة إشتراك جديدة تُدعى AI Premium، وهي الخطة التي أصبحت تملك الآن حق الوصول إلى الإصدار الأكثر تقدمًا من جيميني والذي يحمل إسم Gemini Advanced. وعلى ذكر هذا الإصدار، فهو يعتمد على النموذج اللغوي الكبير Gemini Ultra 1.0 بدلاً من النموذج اللغوي Gemini Pro 1.0 المستخدم في جيميني العادي.

هذه الخطة المدفوعة الجديدة في خدمة Google One تُكلف 20 دولارًا أمريكيًا في الشهر. وإلى جانب حق الوصول إلى Gemini Advanced، فهي تمنحك أيضًا حق الحصول على 2 تيرابايت من المساحة التخزينية السحابية، بالإضافة إلى مزايا Google One الأخرى الموجودة حاليًا في الخطط الأخرى.

تنص شركة جوجل على أن النموذج اللغوي الكبير Gemini Ultra 1.0 LLM يجلب تطورات جديدة إلى عالم الذكاء الاصطناعي، مثل كفاءة المعالجة الفائقة، والفهم المتقدم للتعليمات والبرمجة، والقدرات المبتكرة على حل المشكلات. ويقال إن النموذج قادر على تحليل المعلومات وشرحها، ويمكنه أيضًا إنشاء تعليمات برمجية عالية الجودة بلغات برمجة متعددة.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تقوم جوجل بجلب جيميني إلى مجموعة من الخدمات التابعة لها، بما في ذلك Gmail و Google Docs. سيسمح هذا للمستخدمين بالإستمتاع بكتابة النصوص تلقائيًا وإنشاء صور فريدة وحتى تحسين جودة الفيديو في Google Meet.

بإستخدام خطة Google One AI Premium، يمكن للمستخدمين تجربة Gemini Advanced مجانًا لمدة شهرين قبل بدء الإشتراك الفعلي بقيمة 19.99 دولارًا. وهذا من شأنه أن يسمح للمستخدمين بإستكشاف قدرات جيميني بالكامل قبل الالتزام بالدفع مقابله. إذا كنت شخصًا يعتمد بشكل كبير على خدمات جوجل ويتوق إلى الوظائف المتقدمة، فقد يكون هذا السعر منطقيًا إذا كنت ستحصل على كل هذه الميزات، وخاصة إذا أخذنا بعين الإعتبار أنك تحصل كذلك على 2 تيرابايت من المساحة التخزينية السحابية، والتكامل التام مع خدمات جوجل الأخرى مثل Gmail و Google Docs وتطبيقات Google Workspace الأخرى.

يتوفر Gemini Advanced حاليًا باللغة الإنجليزية فقط ويمكن الوصول إليه عبر الويب من خلال Gemini.Google.com أو من خلال الرابط القديم bard.google.com الذي يعيد توجيهك تلقائيًا إلى الرابط الجديد. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن برنامج الدردشة التوليدي جيميني لا يزال في مرحلة التطوير، ولم يتم بعد تحديد فعاليته الشاملة على المدى الطويل.

ما رأيكم في جيميني؟ هل تعتقدون أنه سيسمح لشركة جوجل بالهيمنة على سوق خدمات الذكاء الإصطناعي مستقبلاً؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى