الهواتف الذكية

ايفون 16 – iPhone 16 يظهر للعلن مع تصميم مثير للجدل يعود تاريخه إلى العام 2019…هل ولى زمن الإبتكار يا أبل!

هكذا سيبدو الهاتف iPhone 16 إذا ثبت أن التسريبات الأخيرة صحيحة.

قبل إطلاق iPhone 15 و iPhone 15 Pro، ظهرت بعض التسريبات التي تعرض لنا التصميم الجديد المحتمل لوحدة الكاميرا في الهاتف iPhone 16، وهو التصميم الذي يضع الكاميرتين في ترتيب عمودي بدلاً من الترتيب القطري الذي إعتدنا عليه في السنوات الأخيرة. وعلى ذكر ذلك، فقد ظهر الآن تسريب جديد عبارة عن رسومات تخطيطية تؤكد ذلك.

شارك معنا المسرب الشهير Majin Bu، والمعروف بتسريباته الناجحة من عالم آبل، مؤخرًا عبر حسابه الشخصي على شبكة X بعض المخططات التي قد تعود إلى الهاتف iPhone 16، مؤكدًا أن آبل تدرس تغيير تصميم وحدة الكاميرا في هذا الهاتف من خلال ترتيبها عموديًا كما فعلت مع iPhone X في العام 2019.

هل سيتغير تصميم الكاميرا الخلفية في iPhone 16؟

iPhone 16

Majin Bu معروف بنجاحاته في الماضي. في الواقع، كان هو الوحيد الذي صرح بأن الساعة الذكية Apple Watch Series 7 لن تغير تصميمها عندما ذكر محللون آخرون مثل Mark Gurman أنها ستحصل على تصميم مسطح. بالإضافة إلى ذلك، فهو عادةً ما يكون مسؤولاً عن تسريب صور الملحقات الجديدة التي توشك شركة أبل على إطلاقها أو هو من قام بتسريب مصطلح ” FineWoven ” الذي أطلقته شركة آبل فيما يعد على حزام أبل واتش الذي حل محل الحزام المصنوع من الجلد.

لهذا السبب، تعتقد العديد من المواقع أن الرسومات التخطيطية التي سربها Majin Bu في حسابه الرسمي على شبكة إكس صحيحة وتعود بالفعل للهاتف iPhone 16. وبالتالي، إذا كانت هذه التسريبات صحيحة بالفعل، فهذا يعني أن iPhone 16 سيحصل على تصميم جديد على مستوى وحدة الكاميرا في الخلف من خلال وضع الكاميرتين في ترتيب عمودي كما حدث مع iPhone X بإستثناء أنه في هذه الحالة تم وضع كل عدسة في مساحة خاصة بها، كما في iPhone 12.

iPhone 16

التغيير الصغير الآخر في تصميم iPhone 16 سيكون زر الالتقاط ( Capture Button ) الجديد، والذي سيكون موجودًا في الجزء السفلي الأيمن من الهاتف، وبالضبط أسفل زر التشغيل. هذا الزر سيكون مخصصًا بالكامل للتصوير الفوتوغرافي علمًا أنه سيكون حساسًا للضغط واللمس، وسيكون قادرًا على تنفيذ إجراءات مختلفة إعتمادًا على مقدار الضغط المطبق عليه أو إيماءات السحب فوقه إلى اليسار أو اليمين للتحكم في التكبير.

مع هذا التغيير الطفيف في تصميم الكاميرا، نتسأل عما إذا كانت شركة آبل ستتيح للهاتف iPhone 16 تصوير مقاطع الفيديو المكانية لأن هذه الميزة تقتصر فقط على الهاتفين iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max في الوقت الراهن، وظلت غائبة في الهاتفين iPhone 15 و iPhone 15 Plus.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى