أخبار الشركاتالهواتف الذكيةهواوي

هواوي تطوّر ميزة بصمة الإصبع على الشاشة بالكامل وهي قادمة لهواتفها قريبا

هواوي تجعل بصمة الإصبع على الشاشة بالكامل متوافقة مع كاميرا السيلفي

أعلنت شركة هواوي أنها تعمل على اعتماد ميزة بصمة الإصبع على الشاشة بالكامل الأسبوع الماضي، مما يسمح للمستخدم بالضغط على أي مكان في الشاشة لإلغاء قفل الهاتف أو تطبيقات محددة. واليوم صرّحت الشركة بالمزيد حول هذه التكنولوجيا وموعد توافرها التقريبي.

تحديث ميزة بصمة الإصبع على الشاشة بالكامل

تتطلب ميزة بصمة الإصبع على الشاشة بالكامل وجود العديد من المستشعرات أسفل الشاشة، الأمر الذي يزيد من تعقيد تصميم الهاتف الذكي. إضافة لذلك تعمل العديد من الشركات حاليا على إضافة كاميرا أمامية أسفل الشاشة أيضا، لذا لا نعلم بعد إذا ما كانت ستتوفق هواوي في إنتاج هاتف يحمل الميزتين معا.

ووفقا للتقرير، تؤكد الشركة أنها لا تزال تبذل كل جهدها من أجل جعل ميزة بصمة الإصبع على الشاشة بالكامل تتوافق مع كاميرا السيلفي في الشاشة.

ومن أبرز التحديات التي تواجهها هواوي لتنفيذ هده الميزة أنها تتطلب مستشعرات بيومترية متعددة بدلاً من مستشعر واحد فقط كما هو متوفر حاليا في الهواتف الذكية. ومع ذلك تقول هواوي انها تعمل على تخفيض تكلفة أجهزة الاستشعار من أجل جلب هذه التكنولوجيا للأسواق في أقرب وقت ممكن.

نظريا، تعدد أجهزة استشعار بصمات الأصابع تعني زيادة في استهلاك الطاقة لكن هواوي تعمل على الحفاظ على الطاقة قدر الإمكان . فهي تستخدم التوصيل الآلي للطاقة فقط للجزء الذي يلمسه إصبعك على الشاشة بدلاً من تشغيل الشاشة بأكملها لتشغيل مستشعرات بصمات الأصابع.

موعد توفر الميزة

لم تحدد هواوي بعد تاريخا لتوفر هذه التكنولوجيا في أجهزتها في الأسواق بعد لكنها أكدت أنها ستتوفر خلال الجيل أو الجيلين القادمين من سلسلة هواتفها الذكية، مما يعني أن هواتف هواوي ميت 40 Huawei Mate قد تحصل عليها قريبا.

هل ستشتري هاتفا به ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على كامل الشاشة؟ شاركنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !