أخبار الشركات

Nvidia في محادثات لشراء شركة ARM

انفيديا تشتري ARM

كشفت تقارير تقنية عن دخول شركة Nvidia في محادثات لشراء شركة ARM المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع المعالجات، وهي مملوكة حاليًا لـ SoftBank.

وبحسب ما ذكرته وكالة Bloomberg الأمريكية فإن الشركتين في محادثات متقدمة جدًا، ومن المتوقع أن يتم إبرام الصفقة خلال أسابيع.

وكانت شركة SoftBank اليابانية قد استحوذت على ARM منذ 4 سنوات مقابل 32 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تدفع Nvidia حاليًا نحو 55 مليار للاستحواذ على الشركة.

عملية الاستحواذ قد تواجه بعض العقبات، خاصة أن إنفيديا تتعامل حاليًا مع عملاء منافسين مثل آبل، كوالكوم، AMD وانتل.

وتدعم تقنيات ARM ومقرها في كامبريدج، الشرائح الأساسية لمعظم الإلكترونيات الحديثة بما في ذلك الهواتف الذكية، وهو السوق الي فشلت فيه شركة إنفيديا.

ومن المرجح أن تطلب شركات مثل Apple و كوالكوم وانتل، ضمانات من شركة ARM لضمان توفير متساوٍ من منتجاتها خلال الفترة المقبلة في حال انتقال الملكية لشركة إنفيديا.

وبحسب وكالة بلومبيرغ الأمريكية فإن المفاوضات قد تستمر وقتًا أطول من المتوقع، وربما تنهار، مما سيجعل شركة SoftBank تنظر في اهتمام الشركات الأخرى.

من الجدير بالذكر أن شركة ARM ارتفعت قيمتها المالية لأنها تقدم تقنياتها إلى السيارات الذكية ومراكز البيانات ومعدات الشبكات، وقد تصل قيمتها بحلول 2025 إلى 68 مليار دولار.

وفي الوقت ذاته، تُعد Nvidia أكبر شركة مُصنعة لمعالجات الرسوميات في العالم بحيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 260 مليار دولار أمريكي.

المصدر
المصدر
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×
إغلاق