الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد 2024 سيجلب ميزة رائعة يحتاجها الجميع في كثير من الأحيان

تحقق من هذه الميزة الأكثر من رائعة القادمة في تحديث واتساب الجديد

قامت شركتا جوجل وسامسونج مؤخرًا بتحديث نظام مشاركة الملفات الافتراضي لنظام أندرويدNearby Share، وأعادتا تسميته بـ Quick Share. ومن المفترض أن تسمح هذه الميزة الجديدة بمشاركة الملفات بسلاسة بين هواتف أندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام التشغيل كروم والويندوز.

تحديث واتساب الجديد سيجلب ميزة مشاركة الملفات مثل Quick Share في أندرويد

وفي الوقت نفسه، يقوم تطبيق واتساب بتجربة ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة. وهذه الميزة، التي اكتشفها موقع WABetaInfo المتخصص في رصد ميزات تطبيق واتساب التجريبية، في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، وتستخدم تقنية البلوتوث لنقل الملفات.

فهو يتيح للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، مما يوفر خيارًا أسرع وأكثر ملاءمة مقارنةً بالطرق التقليدية مثل إرسال الملفات عبر الدردشة أو استخدام التخزين السحابي.

تحديث واتساب الجديد
تحديث واتساب الجديد 2024

ويوضح موقع WABetaInfo أن كلا المستخدمين يجب أن يكونا في قسم “مشاركة الملفات” بالتطبيق حتى تتم عملية النقل، ويجب عليهما البقاء هناك حتى اكتمال النقل.

وستظل هذه الطريقة تستخدم التشفير الشامل، مما يضمن أن مشاركة الملفات آمنة مثل طريقة واتساب القياسية. ومن المثير للاهتمام أن المستخدمين سيحتاجون إلى هز هواتفهم لبدء المشاركة.

ويتم التعامل مع جانب الخصوصية بشكل جيد؛ نقل الملفات آمن ومحمي بالتشفير الشامل. وأثناء عملية النقل، ستظل أرقام الهواتف مخفية ولن تكون مرئية للأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

وتعد هذه الميزة الجديدة مفيدة لمستخدمي واتساب العاديين، ولكنها تبدو زائدة عن الحاجة بعض الشيء مع تحديث Quick Share الأخير من جوجل وسامسونج. ومع ذلك، إذا كانت ميزة تحديث واتساب الجديد 2024 تعمل على نظامي التشغيل iOS وAndroid، فقد تغير قواعد اللعبة. وإذا لم يحدث ذلك، فقد تظل الأنظمة الأساسية الأخرى تتمتع بخيارات مدمجة أفضل.

وفي أخبار واتساب ذات الصلة، أعلنت الشركة مؤخرًا عن أربع ميزات جديدة لمستخدمي القنوات في تحديث واتساب الجديد. وأضافت الشركة القدرة على إنشاء استطلاعات الرأي، وإرسال رسائل صوتية، ولديها عدة مسؤولين في القنوات، ويمكن للمتابعين أيضًا الآن مشاركة تحديث القنوات على حالة واتساب الخاصة بهم.

والآن، أخبرنا عن أكثر ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واتساب الجديد 2024؟

زر الذهاب إلى الأعلى