أخبار الشركات الأخبار التقنية الهواتف الذكية

مؤسس هواوي: لا نحتاج لأمريكا من أجل البقاء

مؤسس هواوي

قال السيد Ren Zhengfei مؤسس شركة هواوي، إن شركته لا تحتاج لأمريكا من أجل البقاء في السوق، مؤكدًا أن حملة الحظر على الشركة غير فعالة ولم تؤت ثمارها.

وفي مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، وجه Zhengfei رسالة تحدي لدونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بعد قرار الحظر الأمريكي قبل عدة أشهر بحق هواوي.

وقال Zhengfei: “يمكننا البقاء على قيد الحياة بدون الولايات المحدة الأمريكية، المحادثات الجارية بين الصين وأمريكا لا تهمني”.

وأضاف: “إن شركة هواوي ليس عاملًا في الحرب التجارية لأننا ليس لدينا أي تعاملات تجارية في الولايات المتحدة، أرحب بزيارة ترامب سواء الآن أو حتى لو ترك منصبه، بالنسبة لنا لم تكن هناك مواجهة مع الولايات المتحدة”.

ويقول المسؤولون في هواوي إن الشركة تعمل الآن على بناء مجموعتها الكاملة من منتجات شبكات الجيل الخامس 5G دون الاعتماد على أي تكنولوجيا أمريكية.

ويواصل السيد Zhengfei: “لا نتوقع أن تزيل الولايات المتحدة الأمريكية شركتنا في قائمة الكيانات السوداء والمحظورة، ربما نبقى فيها إلى الأبد لكننا سنكون بخير بدونهم”.

وعل الرغم من الحظر الأمريكي، إلا أن هواوي لا زالت تفوز بعقود لانتاج شبكات الجيل الخامس في العديد من دول العالم، إضافة إلى أن مبيعات هواتفها لا زالت تحقق نموًا رغم عدم الاعتماد على خدمات جوجل.

وكان السيد رين مؤسس هواوي قد عرض بيع تقنيات الجيل الخامس على أمريكا لكي تلحق بالركب، وقال: “نحن صاقدون في عرضنا بترخيص تكنولوجيا الجيل الخامس للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي يمكن لهم أن يتفوقوا علينا في غضون 3 سنوات”.

وعندما سئل عن اتهامات التجسس لصالح الصين قال: “لا نسمح بالانتهاكات، إذا كان هناك أي موظف فعل هذا الأمر فسيتم معاقبته بشدة وعلى الفور”.

واختتم مصرًا على أن شركته لا تقوم بالتجسس على المستخدمين قائلًا: “نحن مثل شركات صناعة السيارات، نبيع المعدات فقط، فكيف سوف نتجسس؟”.

مقالات ذات صلة

هواوي تحصل على رخصة أمريكية مؤقتة لـ3 أشهر إضافية

Ahmed Salha

هواوي تسجل براءة ختراع لهاتف مطوي بشكل طولي

Ahmed Salha

هواوي قد تحصل على رخصة جديدة لستة أشهر

Ahmed Salha

تعليق واحد

حذيفة نوفمبر 7, 2019 at 1:47 م

اكشن يا هواوي

الرد

اكتب تعليق

error: المحتوى محمي !