الأخبار التقنية الهواتف الذكية برامج رقمي حلبة تقنية

مقارنة ايفون 11 برو ماكس مع نوت 10 بلس | فمن يتفوق على الآخر؟

اليوم منافسه على اعلى المستويات بين عملاقين ايفون 11 برو ماكس من ابل يتحدى نوت 10 بلس من سامسونج  ، لمن ستكون اليد العليا في 2019، فليبدأ النزال

تختلف خطوط التصميم في كلا الهاتفين حيث لكل هاتف الطابع الخاص به , فنجد نوت 10 بلس بزوايا و جوانب مربعة  بينما ياتي ايفون 11 برو ماكس بزوايا و جوانب دائرية اكثر.

نوت 10 بلس يأتي بإطار معدني من الألومنيوم و واجهة و خلفية مغطاة بالزجاج من نوع جوريلا جلاس , 11 برو ماكس ياتي ايضا باطار معدني لكنه من الـ stainless steel وهو اقوى من الألومنيوم لكنه اثقل كذلك.

الواجهة و الخلفية مغطاة بالزجاج من نوع sapphire glass , و عند اختباره وجد انه يقدم قوة وتحمل للخدش مقارب لما يقدمه جوريلا جلاس.

واجهة النوت 10 بلس تملؤها الشاشة منحنية الأطراف مع ثقب دائري صغير الاعلى  يضم الكاميرا الامامية و مستشعر بصمة مدمج في الجزء السفلي منها بمكان سهل, بينما واجهة 11 برو ماكس تأتي مسطحة مع حواف سوداء اكبر بشكل ملحوظ من النوت 10 بلس و يوجد نوتش كبير في الاعلى يضم الكاميرا الامامية و مستشعرات الضوء وماسح ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه افضل من الكاميرا.

من الخلف في النوت 10 بلس الظهر منحني الجانبين ونجد أعلى اليسار الكاميرا الخلفية و هي بارزة قليلا للخارج و بجانبها الفلاش و كاميرا ToF, كذلك في الايفون الكاميرا الخلفية نجدها في اعلى اليسار لكنها و مع الفلاش و مايكرفون موجودين في اطار زجاجي مربع بارز للخارج.ظهر الايفون مسطح الجانبين بعكس النوت.  

ازرار الصوت و الطاقة في النوت 10 بلس تاتي على يسار الهاتف بينما في الايفون 11 برو ماكس ياتي زر الطاقة على اليمين و ازرار الصوت وزر كتم الصوت على اليسار, و عند التجربة و جدنا ان وضع  زر الطاقة على اليمين بعيد عن ازرار الصوت افضل لعدم الضغط عليه بالخطأ عند التحكم في الصوت و ايضا يجعل التقاط صورة للشاشة screenshot اسهل.

هنا مراجعتنا الكاملة للايفون 11 برو ماكس

وهنا مراجعة مفصلة للنوت 10 بلس

مقالات ذات صلة

جوجل بكسل 4 اكس ال Google Pixel 4XL رسميا التفاصيل الكاملة والسعر

Ahmed Salha

ريدمي نوت 8 برو Redmi Note 8 Pro | بكاميرا 64 ميجابكسل وسعر منافس

Ahmed Salha

سامسونج تخطط لاطلاق هاتف بكاميرا مخفية العام القادم

Ahmed Salha

2 تعليقان

احمد عبدالرحمن أكتوبر 15, 2019 at 10:30 ص

جوالات احلى من بعض الواحد يحتار شو يختار

الرد
غير معروف أكتوبر 15, 2019 at 10:31 ص

عن نفسي اختار نوت 10 +

الرد

اكتب تعليق

error: المحتوى محمي !