الهواتف الذكيةسامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus رسميًا مع ميزات تجعله الأذكى في العالم

هاتف سامسونج جالكسي اس 24 بلس يصل رسميًا

في حدثها الأول لعام 2024 والذي إستضافته في مدينة سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية، قامت شركة سامسونج للتو بإزاحة الستار رسميًا عن تشكيلة جالكسي اس 24 – Galaxy S24 Series التي جاءت لتنثر سحر الذكاء الإصطناعي في جميع أنحاء واجهة المستخدم الخاصة بهذه الهواتف. ولهذا السبب، قررت تخصيص هذه المقالة للحديث بالتفصيل الممل عن الهاتف جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus بعدما تحدثنا بالتفصيل عن الهاتف جالكسي اس 24 – Galaxy S24 Plus في هذه المقالة المفصلة هنا.

جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus

بالنسبة للهاتف جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus، فهو يضم شاشة Dynamic AMOLED 2X مسطحة بحجم 6.7 إنش وبدقة +Quad HD تدعم محتوى +HDR10 ويتم حمايتها بإستخدام طبقة Gorilla Glass Victus 2 الزجاجية. وعلاوة على ذلك، فهو يضم كذلك المعالج Snapdragon 8 Gen 3 في بعض الأسواق والمعالج Exynos 2400 في بقية الأسواق الأخرى، ويضم أيضًا 12GB من الذاكرة العشوائية، ويتوفر بثلاث خيارات على مستوى الذاكرة الداخلية تشمل 256 جيجابيت و 512 جيجابايت و1 تيرابايت.

الهاتف جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus يضم كذلك كاميرا واحدة في الثقب الموجود في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة تمتاز بدقة 12 ميغابكسل قادرة على تصوير فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، ويضم كذلك ثلاث كاميرات في الخلف بدقة 50 ميغابكسل للكاميرا الأساسية وبدقة 10 ميغابكسل للكاميرا المقربة التي تدعم x3 من التقريب البصري، وبدقة 12 ميغابكسل للكاميرا الواسعة الزاوية. وبالعودة إلى الكاميرا الأساسية، فهي ستكون قادرة على تصوير الفيديوهات بدقة 8K وبمعدل 30 إطار في الثانية وبدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية، فضلا عن الفيديوهات البطيئة الحركة بمعدل 960 إطار في الثانية مع العلم بأن هذه الكاميرا تدعم كذلك تقنية منع الإهتزاز OIS.

جالكسي اس 24 - Galaxy S24

بغض النظر عن الكاميرات، الهاتف جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus الجديد يضم كذلك مكبرين للصوت مدعومين بتقنية AKG، ويضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة يعمل بتقنية الأمواج فوق الصوتية، فضلاً عن بطارية بسعة 4800 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 45 وات، والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 وات، إضافة إلى تصميم مقاوم للماء والغبار.

وكما هو معلوم بالفعل، فالهاتف جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus يأتي كذلك مسبقًا مع نظام Android 14 الأحدث من شركة جوجل ومع واجهة Samsung One UI 6.1 التابعة لشركة سامسونج. عمومًا، الهاتف Galaxy S24 سيصل إلى السوق نهاية هذا الشهر علمًا أنه متاح الآن بالفعل للطلب المسبق من المتجر الرسمي لشركة سامسونج من هنا، وسيُكون متوفرًا بعدة ألوان تشمل الأسود والرمادي والأرجواني والأصفر والأخضر والبرتقالي والأزرق.

الذكاء الإصطناعي في كل مكان

كما شاهدتم على الأرجح في المؤتمر، فقد قامت سامسونج بجلب الذكاء الإصطناعي إلى كل أرجاء واجهة المستخدم في سلسلة هواتف جالكسي اس 24 الجديدة، والهدف الأول والأخير واضح، وهو تحسين تجربة المستخدم، وقهر العراقيل التي كانت تواجه معظم مستخدمي الهواتف الذكية في الماضي، مثل القدرة على فهم المكالمات الصوتية باللغات الأجنبية، وتلخيص النصوص الطويلة، وتعديل الصور دون الحاجة لتعلم برامج تعديل الصور الإحترافية، وغيرها من الأشياء الأخرى، وإليكم أدناه كافة ميزات الذكاء الإصطناعي التي دمجتها سامسونج في واجهة Samsung One UI 6.1 الجديدة.

Live Translate : هي ميزة تعمل على الترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات من الطرف الثالث علمًا أن هذه الميزة تعتمد على ذكاء إصطناعي موجود على الهاتف نفسه مما يحافظ على خصوصيتك كاملة.

Interpreter : هي ميزة تعمل على ترجمة المحادثات المباشرة على الفور على شاشة عرض مقسمة حتى يتمكن الأشخاص الذين يقفون مقابل بعضهم البعض من قراءة نص مكتوب لما قاله الشخص الآخر مع العلم بأن هذه الميزة لا تتطلب أي بيانات خلوية أو Wi-Fi.

جالكسي اس 24 - Galaxy S24

Chat Assist : يعمل على تحسين لهجة المحادثة في الرسائل والتطبيقات الأخرى لضمان أن يبدو الاتصال كما هو مقصود: مثل رسالة مهذبة إلى زميل في العمل أو عبارة قصيرة وجذابة لتسمية توضيحية ( Caption ) على وسائل التواصل الاجتماعي.

منصة Android Auto : ستعمل الآن تلقائيًا على تلخيص الرسائل الواردة وإقتراح الردود والإجراءات ذات الصلة، مثل إرسال الوقت المتوقع للوصول لشخص ما، حتى تتمكن من البقاء على اتصال مع الاستمرار في التركيز على الطريق أثناء القيادة.

Note Assist : هي ميزة في تطبيق الملاحظات Samsung Notes تعتمد على الذكاء الإصطناعي لتلخيص الملاحظات، وإنشاء القوالب التي تعمل على تبسيط الملاحظات بتنسيقات معدة مسبقًا، وإنشاء الغلاف لتسهيل تحديد الملاحظات من خلال معاينة مختصرة.

جالكسي اس 24 - Galaxy S24

Transcript Assist : هي ميزة تستند على الذكاء الاصطناعي وتقنية تحويل الكلام إلى نص لتحويل الملاحظات والتسجيلات الصوتية إلى نصوص، وتلخيصها وحتى ترجمتها.

Edit Suggestion : هي ميزة تستخدم سحر Galaxy AI لإقتراح تعديلات مناسبة تمامًا لكل صورة، في حين تعمل ميزة Generative Edit على ملء أجزاء من خلفية الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. وحتى عندما يلزمك تحريك عنصر ما قليلاً ليكون في الموضع المثالي، سيتيح لك هذا الذكاء الاصطناعي الجديد من سامسونج إمكانية ضبط موضع ذلك العنصر وإنشاء خلفية ممزوجة بشكل مثالي في مكان ذلك العنصر.

جالكسي اس 24 - Galaxy S24

Instant Slow-mo : هي ميزة مصممة للأشخاص الذين يميلون إلى إبطاء معظم الفيديوهات التي ترد إليهم للإطلاع على التفاصيل، فهي ميزة تعمل على إنشاء إطارات إضافية بناءً على الحركات لإبطاء اللحظات المليئة بالإثارة بسلاسة للحصول على لقطة أكثر تفصيلاً.

7 سنوات من تحديثات الأندرويد

بالإضافة إلى كل هذه الميزات الرائعة، أعلنت شركة سامسونج عن خبر رائع أخر يتمثل في تقديم 7 سنوات من تحديثات الأندرويد الرئيسية لكافة أعضاء تشكيلة Galaxy S24 Series الجديدة، وهذا ما يعني بأن شركة سامسونج ستقوم بتحديث هواتفها الرائدة الجديدة للإصدار الأحدث من نظام الأندرويد كل عام إلى غاية العام 2031.

أسعار جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus

الهاتف جالكسي اس 24 بلاس – Galaxy S24 Plus سيصل بدوره إلى السوق نهاية هذا الشهر علمًا أنه متاح الآن بالفعل للطلب المسبق من المتجر الرسمي لشركة سامسونج من هنا، وسيُكون متوفرًا بعدة ألوان تشمل الأسود والرمادي والأرجواني والأصفر والأخضر والبرتقالي والأزرق. أما فيما يخص الأسعار، فهي تبلغ ما يُعادل 1082 دولار أمريكي لنسخة 12GB/256GB، وما يُعادل 1219 دولار أمريكي لنسخة 12GB/512GB.

بخصوص الطلب المسبق للهاتف، يمكنك الآن التسجيل للطلب المسبق من خلال الموقع الرسمي للشركة، والحصول على ترقية مجانية أو حتى فرصة ربح هاتف جديد عند التسجيل المسبق. لا تضيع هذه الفرصة لتكون واحدًا من أوائل من يستمتعون بأحدث التقنيات والابتكارات

ما رأيكم في تشكيلة جالكسي اس 24 الجديدة، هل كانت قدر التطلعات؟ إسمحوا لنا بمعرفة أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

زر الذهاب إلى الأعلى