ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 iPhone قد يأتي بكاميرا خلفية تتحول إلى شاشة ثانوية

ايفون 12 iPhone يعرض الاشعارات على شاشة خلفية ثانوية

كشفت ابل عن تقنية الشاشات المتعددة التي ستستخدمها الشركة في هواتفها الذكية الجديدة حيث ستعتمد الجزء الذي يضم الكاميرا الخلفية كشاشة ثانوية للجهاز، وقد تقوم بدمجها في هاتف ايفون 12 iPhone المنتظر.

تلجأ العديد من الشركات حاليا لاستخدام تقنيات متعددة وجديدة مثل تعدد الشاشات وقابلية الطي في هواتفها الذكية الجديدة. لذا قررت ابل تعزيز مكانتها في السوق من خلال استخدام هذه التقنية الجديدة.

مميزات الشاشة الخلفية

وبعد إطلاقها ايفون 11 برو iPhone 11 Pro، وايفون 11 برو ماكس iphone 11 pro max، لجأت ابل لاستخدام الكاميرا الخلفية بإطار أكبر و من المحتمل ان تحافظ الشركة على هذا التصميم في الأجهزة المستقبلية. ومع مواكبة زيادة عدد الكاميرات في الجهة الخلفية فإنه من حجم الجزء الذي يضم الكاميرات سيزداد أيضا ليصبح شاشة خلفية تعرض أهم الإشعارات وغيرها.

نظرا لأن الشاشة الرئيسية تفرض عدة قيود على الإشعارات المختلفة فإن الشركة قررت اتباع الطرية الجديدة في عرضها على شاشة ثانوية. قد تقوم بعض شركات تصنيع هواتف الأندرويد بمنافسة ابل في خطتها القادمة ودمجها بأجهزتهم قبلها وذلك لأنه من المعروف أن ابل لا تعتمد اي تقنية قبل انتشارها وتجربتها مسبقا.

تسريبات خطط ابل

وذكرت الشائعات أن ابل ستطلق جهاز ايباد iPad قابل للطي لكن الامر قد يستغرق عدة سنوات قبل أن تكشف عن تصميمه. قد تستغرق الشركة هذا الوقت في تطوير نظام إشعارات ذكي مثل نظام يوفر الراحة للمستخدم.

وبحسب التسريبات سلسلة هواتف ايفون 12 من شركة آبل الأمريكية المكونة من 4 هواتف سوف تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

يقال أن الهاتف الأول والأقل في المواصفات والتكلفة سيحمل اسم iPhone 12 بمقاس 5.4 إنش، ومن المحتمل أن يطلق عليه اسم Mini أيضًا سيحتوي على كاميرا بعدستين وسيبدأ سعره من 649 دولار أمريكي.

النسخة الثانية ستكون بشاشة مقاس 6.1 إنش وقد يطلق عليه اسم iPhone 12 Max وسيبدأ ثمنه من 749 دولار أمريكي سيأتي بكاميرا من عدستين أيضًا.

النسخة الثالثة فهو iPhone 12 Pro بمقاس 6.1 إنش أيضًا، لكنه سيأتي بكاميرا من عدستين، إضافة إلى مستشعر LiDAR سيبدأ ثمنه من 999 دولار أمريكي.

النسخة الرابعة وهي الأخيرة والأفضل في المواصفات والأغلى سعرًا فهي نسخة iPhone 12 Pro Max بمقاس 6.7 إنش بعدستين للكاميرا مع مستشعر LiDAR وبسعر 1099 دولار أمريكي.

 لقد تم نشر مقطع فيديو عبر اليوتيوب يوضح تصميم الهاتف القادم ايفون 12 – 12 iPhone الذي يضم الشاشة الثانوية في الجزء الخلفي الذي يضم الكاميرات.

هل أعجبك تصميم الشاشة الخلفية؟وهل برأيك ستزيد هذه الميزة من إقبال الجمهور لشراء هواتف ابل؟ شاركنا رأيك..

زر الذهاب إلى الأعلى