أجهزة الألعاب المنزلية

إم إس أي كلاو – MSI Claw يصل رسميًا وهو أول جهاز ألعاب محمول مُزود بمعالج Intel Core Ultra

MSI تضيق الخناق على شركة آسوس في سوق أجهزة الألعاب المحمولة مع جهاز MSI Claw

أعلنت شركة MSI اليوم عن جهاز MSI Claw، وهو أول جهاز ألعاب محمول للشركة وأول جهاز في السوق يحتوي على معالج Intel.

يعمل MSI Claw بمعالجات Meteor Lake Intel Core Ultra، وهو ما يعني أنه سيكون أسرع وأقوى من جميع أجهزة الألعاب المحمولة المتاحة في السوق اليوم والتي تستخدم معالجات AMD. لم تكشف شركة MSI عن جميع الخيارات التي ستكون متاحة على مستوى المعالج بخلاف القول إنها ستوفر خيارات تصل إلى حد المعالج Intel Core Ultra 7 155H، والذي يضم 16 نواة في المجموع منها 6 أنوية عالية الأداء، فضلا عن تردد أقصى يبلغ 4.8 جيجاهرتز، و24 ميجابايت من إجمالي ذاكرة التخزين المؤقت.

تضم معالجات Intel Core Ultra الجديدة من شركة إنتل وحدات معالجة الرسومات Intel Arc، وهي وحدة معالجة الرسومات التي تمتاز بتردد 2.25 جيجاهرتز في المعالج Intel Core Ultra 7 155H. وعلى ذكر وحدة معالجة الرسومات هذه، فهي تدعم ميزات العرض الحديثة، بما في ذلك تقنية تقفي الشعاع، ودعم XeSS.

سيحتوي جهاز MSI Claw أيضًا على ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت، وذاكرة داخلية من نوعM.2 2230 NVMe PCIe Gen4 SSD بسعة تصل إلى 1 تيرابايت. هناك أيضًا فتحة للذاكرة الخارجية microSD لتوفير خيار توسعة الذاكرة التخزينية للجهاز بسهولة.

MSI Claw

وإلى جانب كل ذلك، فجهاز MSI Claw يحتوي كذلك على شاشة من نوع IPS LCD بحجم 7 إنش وبدقة FullHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز وتدعم 100% من التدرج اللوني sRGB علمًا أنها تتوفر كذلك على سطوع يصل إلى 500 شمعة. وبغض النظر عن الشاشة، فهذا الجهاز يضم كذلك منفذ USB-C، ويدعم WiFi 7 و Bluetooth 5.4، فضلا عن إثنين من مكبرات الصوت، ومنفذ السماعات 3.5mm.

يحتوي MSI Claw على بطارية بقوة 53Wh، وهي الأكبر في فئتها. تقول شركة MSI أن الجهاز قادر على العمل لمدة ساعتين أثناء اللعب، وهو ما حصلنا عليه من Asus ROG Ally على الرغم من أنه يحتوي على بطارية أصغر بقوة 40Wh، ولكنه مع ذلك يتمتع بتصنيف طاقة أقل يبلغ 30W بينما يمكن لجهاز MSI Claw أن يصل إلى 40W. يأتي MSI Claw في العلبة مع شاحن بقوة 65 واط.

كما هو الحال مع Asus ROG Ally، سيعمل جهاز MSI Claw الجديد بنظام الويندوز 11، وسيتضمن تطبيق MSI Center M لإدارة إعدادات الجهاز والألعاب المثبتة، ويوجد زر مخصص لفتحه. يحتوي الجهاز أيضًا على المحاكي MSI APP Player، والذي يتيح لك تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد.

ما هو سعر وموعد إطلاق MSI Claw؟

سيبدأ سعر MSI Claw من 699 دولارًا وسيكون متاحًا في ثلاثة طرازات مختلفة. سيكون الطراز الأرقى والذي يضم المعالج Intel Core Ultra 7 115H مع 1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية هو الأغلى وسيُكلف 799 دولار. ومن المتوقع أن يتم طرحه للبيع في النصف الأول من العام 2024.

ما هو رأيكم في جهاز MSI Claw الجديد؟ هل تتوقعون أن ينافس جهاز Asus ROG Ally؟ إسمحوا لنا بمعرفة أرائكم في حيز التعليقات أدناه.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى