الهواتف الذكيةتوب 10

أفضل 10 هواتف اقتصادية ومتوسطة من شاومي لسنة 2023 و 2024

قائمة أفضل 10 هواتف اقتصادية ومتوسطة من شاومي لسنة 2023

شركة شاومي هذه السنة أغرقت الساحة بأجهزتها القوية، ونجحت في الإستحواذ على السوق بخلق علامات تجارية تابعة لها مثل ريدمي و بوكو وجعلهم يتنافسون. في هذا التقرير، اليكم أفضل 10 هواتف اقتصادية ومتوسطة من شاومي لسنة 2023.

قائمة أفضل 10 هواتف اقتصادية ومتوسطة من شاومي لسنة 2023

البداية مع Redmi note 13 Pro+: كانت اكثر مفاجأت الربع الثالث وشهر سبتمبر، خرج بمواصفات أقرب للرائدة وتقنيات موجودة بهواتف يتعدى سعرها ال 500 دولار وجاء بسعر لايتجاوز 300 دولار، البعض اعتبره الأجمل في الفئة المتوسطة هذه السنة خاصة خيار الجلد بالألوان الباردة والمريحة للعين، مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

وقد يكون ارخص هاتف يقدم هذه الميزة، كما جاءت شاشة الهاتف اموليد بدقة عالية ومعدل تحديث ممتاز ، مستشعر كاميرا من سامسونج بدقة 200 ميغابكسل وعدسة الترا وايد وماكرو، داخل علبة الجهاز شاحن صاروخي يصل ل120 واط، السعر يبدأ من 273 دولار لنسخة الصين، ومن المحتمل أن يصدر للعالم العربي بسعر أغلى، شاهد مراجعتنا للجهاز.

ثانيا Poco F5 Pro: بوكو قدمت أفضل ما لديها في هذا الهاتف، جاء بأفضل شاشة في الفئة المتوسطة بجودة QHD+ تنافس الهواتف الرائدة، مع معالج سنابدراجون 8+ الجيل الأول سيقدم الجهاز كل ما تحتاجه من تشغيل الالعاب بكفاءة عالية والانتقال بين التطبيقات بسلاسة بأداء أقرب للهواتف الرائدة.

وبوكو عملت على جعله مناسب لحصص مطولة من اللعب عبر تعزيزه بغرف تبريد بخارية تحافظ على درجة حرارة معتدلة وبالتالي كفاءة أعلى، في نفس الوقت عززته بصوت ستيريو لواقعية أكثر لصوتيات الألعاب أو عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات، سعر الهاتف حوالي 450 دولار، شاهد مراجعتنا للهاتف.

ثالثا Poco X5 Pro:  خيار اللون الأصفر يجعل للهاتف هوية خاصة ينفرد بها عن كل المنافسين، بعيدا عن المظهر الخارجي، الهاتف يقدم مواصفات جدا ممتازة بسعر لايتجاوز 300 دولار، بداية بشاشة اموليد بدقة عالية ومعدل تحديث 120 هرتز يمكن المستخدم من اللعب والإستمتاع بجرافيك سلس، مرورًا بعتاد قوي بمعالج سنابدراجون 778G الرائع في الفئة المتوسطة؟

وبالرغم من مرور أكثر من سنة على صدور هذا المعالج يبقى قادر على تأدية المهام المطلوبة منه في معالجة بيانات وموارد النظام بكفاءة وأداء عالي، الجهاز أيضا يدعم صوت ستريو ما لانجده كثيرا في هذه الفئة السعرية، لمحبي التصوير الجهاز أيضا يقدم عدسات قادرة على تقديم مايريده المستخدم المتوسط، شاهد مراجعتنا للجهاز.

رابعًا Redmi note 12 Pro+: هاتف بظهر زجاجي لامع ومواصفات برّاقة، الشاشة اموليد متكاملة المواصفات بدقة FHD ومعدل تحديث 120 هرتز وتدعم مجموعة من التقنيات التي تحسن تجربة المشاهدة، في العتاد معالج جيد للمهام فوق المتوسطة، نقطة التميز في الكاميرا الرئيسية ذات 200 ميجا بكسل.

وبفتحة عدسة واسعة لتصوير ليلي أعلى جودة، يتميز أيضا بدعمه صوت ستريو مع تقنيات مثل NFC و مستشعر IR، بطارية الجهاز كبيرة وتصل ل5000 ميلي وامبير، وتضم علبة الجهاز شاحن صاروخي بقدرة 120 واط لشحن الهاتف كاملا في أقل من 20 دقيقة، يمكن الحصول على الجهاز الأن في حدود 360 دولار، شاهد مراجعتنا للهاتف.

خامسًا Redmi note 13: من أرخص الهواتف بشاشة اموليد متكاملة من كل النواحي، دقة عالية FHD، معدل تحديث 120 هرتز، وسطوع 1200 شمعة، شاشة بهذه الأرقام تقدم لك كمية تفاصيل وواقعية في الألوان جيدة في هذه الفئة، يعمل الهاتف بمعالج يقدم أداء عالي.

أفضل 10 هواتف اقتصادية ومتوسطة من شاومي لسنة 2023 و 2024

ويحمل واجهة MIUI 14 سلسة الإستخدام بالتحسينات العديدة التي أجرتها شاومي عليها، الجهاز أيضا يقدم كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل ممتازة للصور، كما يمكن للمستخدم استعمال الهاتف تحت المطر بدون مشاكل بفضل مقاومته لرذاذ الماء والغبار بمعيار IP54، سعر الجهاز يبدأ من 150 دولار، شاهد مراجعتنا له.

سادسا Poco X5: حافظ على معظم المواصفات الرئيسية في الهاتف السابق مع تحديثات بسيطة لكن مهمة، الشاشة نفسها اموليد FHD بمعدل تحديث 120 هرتز لكن بسطوع اعلى من السنة السابقة يصل ل1200 شمعة، المعالج من كوالكوم نفسه من الجيل السابق لكن كافي لتشغيل التطبيقات الضرورية لهاتف من المفترض اقتصادي.

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل مقبولة لكن يوجد خيارات أفضل في نفس السعر، ما يميز الهاتف أكثر التقنيات والمستشعرات المدمجة فيه، يضم الهاتف مستشعر IR للتحكم في الأجهزة الذكية عنه، وفي بعض المناطق يدعم تقنية NFC، الهاتف يبدأ سعره من 250 دولار، شاهد مراجعتنا له.

سابعا Redmi 12 5G: هاتف بسعر جد اقتصادي يقدم دعم شبكات 5G، معدل تحديث جيد لمحبي الألعاب وشاشة بدقة عالية وعتاد متوسط يعتمد عليه، استعملت سامسونج معالج سنابدراجون 4 الجيل الثاني بمعمارية تصنيع 4 نانومتر.

التعامل مع الطاقة ذكي ويجعل من بطارية 5000 ميلي امبير تصمد أطول من المعتاد، الكاميرا الخلفية بدقة 50 ميجا بكسل مدمجة بعدسة عمق للعزل عن الخلفية، وبالأمام كاميرا 8 ميجا بكسل لا بأس بها، سعر الهاتف 180 دولار لخيار رام 8 جيجا بايت وسعة تخزين 256 جيجا بايت.

ثامنا Redmi 13C: وفي مناطق أخرى صدر تحت علامة بوكو بإسم C65، حسنت الشركة تصميم الهاتف بشكل ملحوظ عن السنة السابقة، تبنى هذه المرة تصميم أكثر عصرية وملمس لامع من البلاستيك مع تكبير الشاشة قليلا، باقي المواصفات لم تتغير لكنها مناسبة لمستخدمي هذه الفئة.

وأبقت على معالج Helio G85 المتوسط وقدمت شاشة LCD بدقة HD ومعدل تحديث 90 هرتز محمية بطبقة جوريلا جلاس، في الخلف كاميرا 50 ميجا بكسل تقدم صور لا بأس بها للمستخدم ومناسبة للإستعمال اليومي العادي، كما جاء الجهاز ببطارية كافية ان تصمد ليوم كامل، سعر الجهاز يبدأ من 115 دولار ، ترقبوا مراجعتنا للهاتف.

تاسعًا Xiaomi 13 Lite: بتصميم جذاب وواجهة بثقب عريض في المنتصف أشبه بالجزيرة الديناميكية للأيفون، يقدم الجهاز شاشة اموليد 6.55 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز، المعالج سنابدراجون 7 الجيل الأول بثماني أنوية جيد للإستخدا فوق المتوسط مع خيار رام وحيد 8 جيجا بايت.

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل مع عدستين مساعدتين واحدة الترا وايد وأخرى ماكرو، في الأمام 32 ميجا بكسل، سعة البطارية 4500 ميلي امبير بقدرة شحن 67 واط، سعر الهاتف 500 دولار. شاهد مراجعتنا للهاتف.

عاشرًا وأخيرًا Redmi note 12: نسخة شبكات الجيل الرابع، صدر في شهر يناير من سنة 2023 لكن مواصفاته الجبارة تجعله مناسب للإستخدام حتى بعد سنتين أو ثلاث سنوات من صدوره، لايختلف عن نوت 13 في كثير من النقاط غير أنه أقل سعرا، يقدم شاشة اموليد بنفس الأرقام المثيرة.

ويعمل بمعالج سنابدراجون 4 الجيل الأول بأداء عالي خاصة في الألعاب والتعامل مع الطاقة، يأتي بكاميرا رئيسية 48 ميجا بكسل لابأس بها وأمامية 13 ميجا بكسل، سعة البطارية كغيرها من المنافسين تأتي كبيرة وبقدرة شحن 33 واط قادرة على شحن نصف سعة الهاتف في نصف ساعة، يمكن الحصول على الهاتف الأن فقط ب140 دولار لخيار رام 4 جيجا بايت، شاهد مراجعتنا له.

كانت هذه أفضل عشر اجهزة متوسطة واقتصادية من شاومي ومن العلامات التجارية التابعة لها، الحكم يرجع لك الأن، ماهو أفضل هاتف في القائمة من وجهة نظرك؟ شاركنا رأيك أسفل في التعليقات … وإلى اللقاء!!

زر الذهاب إلى الأعلى