الهواتف الذكيةاوبورأي رقمي

اوبو رينو 11 – Oppo Reno 11 أهم 5 مميزات وأسرار في هذا الهاتف الأنيق

أفضل 5 مميزات وأسرار في هاتف اوبو رينو 11

أعلنت شركة اوبو عن احدث اصداراتها فى عائلة “رينو”والتى لطالما تألقت فى ساحة الهواتف الذكية، وكشفت الستار عن هاتف اوبو رينو 11، ولذا فدعونا نصطحبكم خلال هذا التقرير لنتعرف عن أهم مميزات هذا البطل.

أهم مميزات اوبو رينو 11

اولا :- هوية بصرية مميزة

إحدى أهم ميزات هذا الهاتف هي الهوية البصرية المميزة , حيث تتسم بتصميم أنيق وحديث, يجمع بين الجمال والفاعلية . لتظهر الهاتف بمظهر رفيع ومتناغم الى جانب طابع أنيق يلفت الانتباه من أول نظرة .

فيما يتعلق بالألوان والمواد، قد تجدها متنوعة ومتجددة، يعكس ذلك التزام اوبو بالتصميم الجمالي والتميز البصري. والحرفية في التفاصيل، مثل الحواف المنحنية واستخدام المواد عالية الجودة، والتي أسهمت في تعزيز هوية الجهاز وجعله يبرز بين المنافسين.

اوبو رينو 11
تصميم الواجهة الأمامية والخلفية لهاتف اوبو رينو 11

كما يظهر تفرد الهوية البصرية واضحا وجليا فى تصميم وحدة الكاميرات الخلفية , حيث أن تصميم وحدة الكاميرا للرينو 11 هو فعلاً فريد وجذاب. الفكرة الجميلة للتصميم أن يأتي بثلاث مستويات كلوحة فنية . المستوى الأول الذي يشكل الإطار الخارجي يضفي الاستقرار والتناغم على الوحدة بأكملها.

المستوى الثاني، الذي يحتوي على دائرتين متراصين رأسيًا، يخلق تأثيرًا بصريًا مميزًا. ربما يكون ذلك لتحقيق توازن بين التصميم العصري والجمال البصري.

أما المستوى الأخير الذي يحتوي على ثلاث كاميرات، واحدة في الدائرة العلوية واثنتان في الدائرة السفلية، فهو يُظهر تفردًا وتكنولوجيا متقدمة. ربما تلك الدائرات تمثل تكاملًا بين العدسات والأداء العالي للكاميرا.

أما على مستوى الأبعاد فكان لاوبو لمسات فنية ساحرة برزت من خلال التصميم المنحني بدقة من الأمام والخلف ليظهر الهاتف كما لو كان مصنعا بتقنية uni body مما رفع من جمالية الهاتف , وايضا نجده يأتي بهيكل خفيف يزن 181 جرامًا فقط، بسماكة رقيقة تبلغ 7.99 مم مما جعل الهاتف يحقق توازنًا مثاليًا بين التصميم الخفيف والقبضة المريحة والأسلوب البارز.

ثانيا :- شاشة رائعة

هي بالتأكيد احدي اقوي ميزات هذا الهاتف , فنجدها تأتي بمساحة 6.7 إنش بحواف منحنية ، وصغيرة للغاية بسمك 1.57 مم و نسبة استحواذ كبيرة لواجهة الهاتف تصل إلى 93 % , هذه الشاشة تأتي بدقة 1080×2412 بكسل، ومعدل كثافة بكسلات تصل إلى 394 بكسل لكل إنش. الى جانب دعمها لمعدل التحديث 120 هرتز، مما يضيف إلى تجربة المستخدم سلاسة فائقة فى التصفح.

وما يجعل الأمور أكثر إثارة هو تقنية HDR10+، والتي تعزز تباين الألوان بشكل لافت. مع دعمها لأكثر من مليار لون وسطوع يصل إلى 950 شمعة، تقدم الشاشة تجربة غامرة بالألوان والتفاصيل جعل تجربة مشاهدة المحتوى الترفيهي رائعا

ثالثا :- منظومة تصوير مبهرة

ومن المعروف عن هواتف اوبو أنها تقدم تجربة تصوير متميزة , وهذا لم يتغيير هذه المرة أيضا بل اضفت أوبو العديد والعديد من التحسينات على منظومة التصوير لتقدم لنا صورا رائعة.

فنجد أنها تأتي مكونة من اربع كاميرات الامامية تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4 مع مستشعر OV32C , قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة في ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة وحافظت على توازن الاضائة فى المشاهد بصفة عامة بالاضافة الى انها كانت قادرة على معالجة الظلال و الشوشرة فى المشاهد ذات الإضاءة المنخفضة.

اوبو رينو 11
تصميم الواجهة الخلفية لهاتف اوبو رينو 11

من الخلف نجد ثلاث كاميرات الاساسية تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 ، الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 هي مُخصصة للتصوير واسع الزاوية أما الكاميرا الاخيرة فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 مع مستشعر Sony IMX 709 وهي كاميرا التليفوتو وتستطيع التقريب البصري حتي 2اكس بدون أن تفقد الصور جودتها , كما أضافت اوبو خاصية Pro-Grade Portrait Mode والتى تتيح لك اختيار بين نقطتي رؤية بصرية للبورتريه الخاص بك كما يفعل المحترفون في أثناء استخدام الكاميرات الاحترافية.

وهناك ايضًا .OPPO HyperTone Imaging Engine وهي خوارزمية رائدة لدى اوبو التي تم تقديمها لأول مرة في Find X6 Proو ال Find N3 وتم تحسينها لـ Reno11 ، والتى تعمل من خلال دمج صور متعددة غير مضغوطة في مجال RAW وتطبيق معالجة الضوضاء و الذكاء الاصطناعي،لتعمل على توضيح الصورة ومعالجة نطاقها الديناميكي وإثراء الألوان. ببساطة، لنجد أن الصور التي قد تبدو باهتة وغير ملهمة تنفجر بالتفاصيل والعمق والألوان الجذابة والواثقة باستخدام هذه التقنية.

وإجمالا يُظهر أداء نظام التصوير الخلفي فى الرينو 11 متعة حقيقية في مختلف ظروف الإضاءة. يُقدم تعريضًا ديناميكيًا جيدًا مع الحفاظ على توازن الألوان، ويتميز بإمكانيات متفوقة للذكاء الاصطناعي في معالجة الصور. هذا يظهر بوضوح في ظروف صعبة مثل ضوء الشمس المباشر أو الإضاءة الشبه المظلمة.

رابعا :- واجهة color 14

تعتبر واجهة اوبو color هى احد اقوى المميزات فى هواتفها بشكل عام لما تتمتع به من استقرار وسلاسة في الأداء مع جمال فى التصميم والعديد من المميزات الاخرى واليوم مع اوبو رينو 11 نري الاصدار الجديد من هذه الواجهة والذي يأتي بعدد من المميزات والخصائص التقنية التي اضافت بعدا جديدا من الذكاء والراحة في التعامل مع هذه الهواتف مثل خاصية File Dock حيث يمكنك حفظ الصور أو النصوص أو الملفات بسهولة للوصول السريع باستخدام تقنية السحب والإفلات عبر تطبيقاتك المختلفة.

عندما ترى شيئًا تريد حفظه، قم بسحبه إلى File Dock. الآن يمكنك الوصول إليه بسرعة من اي تطبيق آخر.وهناك خاصية Smart Touch والتي تتكامل مع خاصية file dock حيث كل ما عليك لالتقاط الصور والنصوص التي كانت سابقًا غير قابلة للاختيار سوى التقاط لقطة شاشة بسحب ثلاثة أصابع للأسفل، ثم حدد استخراج المحتوى.

والآن يمكنك الضغط بشكل طويل على صورة أو نص أو حتى نص داخل صورة وسحبها إلى File Dock للوصول السهل في وقت لاحق.وخاصية Smart Image Matting وهي التي تمكنك قص الاشخاص او الحيوانات بمنتهى البساطة دون الحاجة الى برامج تعديل الصور الاحترافية حيث يقوم Reno11 بتحليل الصورة، ويختار الكائن الأمامي، ويحولها إلى PNG شفاف للمرونة القصوى عند الحفظ أو المشاركة.

خامسا :- بطارية ضخمة شحن سريع

البطارية هنا بسعة 5000 مللي مع شاحن بقوة 67 واط، مما يوفر للمستخدم القدرة للبقاء لاطول فترة بعيدا عن الشواحن وبنوك الطاقة وعند الحاجة لاعادة الشحن فان اجمالى زمن الشحن لن يتجاوز ال 45 دقيقة

وكان هذا تقرير عن اهم مزايا هاتف اوبو رينو 11 فاخبرونا ماذا تحبون فيه وهل من الممكن أن يكون هو خياركم المقبل شاركونا في التعليقات …

زر الذهاب إلى الأعلى