الهواتف الذكية

كيف تعرف عدد دورات شحن بطارية شاومي؟ إياك تجاهل الأمر لهذا السبب!

هكذا يمكنك معرفة عمر بطارية هاتف شاومي الخاص بك، وهكذا يمكنك الحفاظ عليه

لفترة طويلة نسبيًا، ظلت بطاريات جميع الهواتف المحمولة بما في ذلك هواتف شاومي في نطاق يتراوح بين 4500 و 5000 مللي أمبير، وهذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا، نظرًا لأن شركات مثل Xiaomi ركزت على تحسين التقنيات الأخرى التي لها علاقة مباشرة بالبطاريات، ومن بينها تقنية الشحن السريع.

الآن، بعدما وصلت سرعة الشحن إلى 120 واط في الهاتف Redmi Note 11 Pro أو 210 واط في خليفته Redmi Note 12 Explorer، فإن التحدي التالي يكمن في قدرة البطاريات على مقاومة درجات الحرارة والتحمل مع مرور الوقت، وهنا يأتي دور دورات الشحن.

ما هو عدد دورات شحن هاتف شاومي الخاص بك؟

عندما بدأت الشركات بتوحيد سرعات الشحن العالية جدًا هذه، كان على كل من شاومي والعلامات التجارية الأخرى إنشاء ” مقياس عالمي ” حتى يعرف المستخدمون مدى تأثير الشحن السريع على عمر بطاريات هواتفهم الذكية.

هكذا بدأنا نسمع دورات الشحن. وعلى ذكر ذلك، فإن دورة الشحن الواحدة تعادل شحن هاتف Xiaomi الخاص بك من 0 إلى 100%. وبالتالي، ففي كل مرة تقوم فيها بإعادة شحن البطارية بالكامل، تعتبر دورة شحن كاملة.

وبهذه الطريقة، أنت تمتلك المعامل الذي تقوم من خلاله بتقييم العمر الحالي لبطارية هاتفك ودورات الشحن التالية التي يمكن أن تتحملها البطاريات، ويمكنك أيضًا معرفة عدد دورات هاتف شاومي الخاص بك.

كيف يمكنك معرفة عدد دورات الشحن التي يمكن لهاتف Xiaomi الخاص بك تحملها؟

وفقًا لأحدث البيانات التي تم الحصول عليها من الهاتف Xiaomi 12 Pro، عندما يصل هذا الهاتف إلى 800 دورة، تتدهور البطارية بنسبة 20٪ تقريبًا، لذلك، من المهم معرفة عدد دورات الشحن التي يملكها هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO الخاص بك، والتصرف وفقًا لذلك لتجنب تدهور البطارية بشكل أسرع.

ولحسن الحظ، هناك حيلة سرية في واجهة MIUI 14 يمكنك من خلالها التحقق من هذه البيانات، وللقيام بذلك يجب عليك القيام بما يلي :

  • افتح تطبيق الإتصال في هاتفك وأكتب هذا الرمز : # * # 6485 # * # *
  • بعد ذلك، قم بالضغط على زر الإتصال
  • ستظهر قائمة تحتوي على جميع معلومات البطارية.

تمنحك هذه القائمة السرية الكثير من البيانات حول البطارية، ولكن تبقى أهمها بيانات MB_06، والتي تمنحك معلومات حول الحالة العامة للبطارية لمعرفة ما إذا كانت جيدة أم لا، وبيانات MF_02، والتي تُعلمك بعدد دورات الشحن التي يتمتع بها هاتف Xiaomi الخاص بك.

إذا كانت لديك ما بين 200 و 500 دورة شحن، فإن البطارية لا تزال في حالة جيدة، ويجب أن يتراوح عمر جهازك بين 6 أشهر وسنة. إذا تجاوزت 500 دورة شحن، فهذا يعني أن بطارية هاتف Xiaomi الخاص بك بدأت في التدهور، وأنه من المستحسن أن تبدأ في إتخاذ إجراءات للحفاظ على البطارية.

كيف تحافظ على بطارية هاتف Xiaomi الخاص بك؟

شاومي - Xiaomi

سواء تجاوزت 500 دورة شحن أم لا، فمن الجيد دائمًا الاعتناء بالبطارية، وللقيام بذلك لدينا بعض النصائح التي يمكنك تنفيذها على الفور. بهذه الطريقة، ستضمن أن يعمل هاتف Xiaomi الخاص بك لفترة أطول وأن لا تتدهور البطارية بسرعة.

  • حاول دائمًا إستخدام أجهزة شحن أبطأ. الشحن السريع هو أكثر ما يدمر البطارية.
  • إسحب الهاتف من المقبس عندما يصل مستوى البطارية إلى حوالي 80% .
  • تجنب الشحن اللاسلكي كلما إستطعت، لأنه الأقل كفاءة على الإطلاق.

بإتباعك لهذه النصائح، ستتمكن من زيادة عمر هاتف Xiaomi الخاص بك، وبالتالي ستتمكن من الاستمتاع به لفترة أطول، لأن الحفاظ على البطارية يعني تدهور هاتفك بشكل أبطأ.

هل كان هذا المقال مفيدًا لكم، وهل تريدون منا نشر مواضيع مماثلة لهذا الموضوع في المستقبل؟ إسمحوا لنا بمعرفة أرائكم في حيز التعليقات أدناه

زر الذهاب إلى الأعلى