ابلالهواتف الذكية

أهم 6 ميزات كبيرة قادمة إلى نظام iOS لأجهزة ايفون في 2024

أهم الميزات التي ستحصل إلى نظام iOS قريبًا

سنخبرك هنا في هذا المقاب بأهم وأفضل 6 ميزات جديدة كبيرة ستأتي إلى نظام iOS في عام 2024، حتى تتمكن من الحصول على فكرة عن الميزات الجديدة التي ستطلقها شركة ابل في الإصدارات المستقبلية من نظام التشغيل. بعضها لا نعرفه بعد، لكننا نعرف هذه الميزات أدناه.

خلال هذه المقالة، سنقوم بإدراج الميزات الجديدة التي ستصدرها ابل في الإصدارات المستقبلية من نظام iOS والتي نعرفها بالفعل.

وهذه الميزات الجديدة من كل من iOS 17 و iOS 18. ومع ذلك، دعنا نذهب مع تلك الميزات الست الجديدة التي نعرفها بالفعل والتي سنراها هذا العام في نظام iOS.

ما الجديد في نظام iOS في عام 2024

نظام iOS
نظام iOS

قبل أن ندخل في الأمر، علينا أن نضع في اعتبارنا شيئا واحدا: قائمة الميزات الجديدة هذه لا تستند إلى الشائعات. بمعنى آخر، أنها قائمة بالميزات الجديدة مع الميزات التي أكدتها ابل. ومع ذلك، دعنا نصل إليهم:

دعم بروتوكول RCS في تطبيق الرسائل: أعلنت ابل أنها ستدعم بروتوكول RCS للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية في تطبيق الرسائل، في تحديث iOS القادم في عام 2024. وهذا يعني أنه سيتم تحسين تجربة المراسلة بين أجهزة ايفون و أندرويد، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة والرسائل الصوتية ومؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة ورسائل Wi-Fi والدردشات الجماعية المحسنة.
التحميل الجانبي للتطبيقات في الاتحاد الأوروبي: لدى ابل حتى 5 مارس للسماح بالتحميل الجانبي في الاتحاد الأوروبي. هذا يعني أنه سيحتاج إلى السماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات خارج App Store، بالإضافة إلى السماح بمتاجر التطبيقات البديلة.
CarPlay الجديد: عند الكشف عن iOS 16، قدمت ابل الجيل التالي من CarPlay، مع واجهة جديدة وتكامل أعمق مع وظائف السيارة. مع تأكيد العلامات التجارية الأولى بالفعل (أستون مارتن وبورش)، كل ما تبقى هو رؤيتها تعمل هذا العام.
قوائم التشغيل التعاونية لـ Apple Music: هذه إحدى الميزات التي ستصل أولاً. من المتوقع إطلاقها جنبا إلى جنب مع iOS 17.3 في نهاية شهر يناير، لذلك سنحتاج فقط إلى الانتظار بضعة أسابيع. وباستخدام قوائم التشغيل التعاونية، سيتمكن العديد من المستخدمين من أن يكونوا جزءًا من نفس قائمة التشغيل وتعديلها كما يحلو لهم. وستحتوي كل أغنية على الصورة الرمزية للشخص الذي أضافها ويمكنك التفاعل مع الرموز التعبيرية من المشغل.
AirPlay على تلفزيونات غرف الفنادق: ستتيح لك هذه الميزة الجديدة مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا على تلفزيون الفندق لإنشاء اتصال يسمح لك بدفق مقاطع الفيديو والصور والموسيقى لاسلكيًا. وكان من المقرر في البداية أن يتم إطلاقه في عام 2023، ونتوقع الآن إطلاقه في عام 2024 كجزء من تحديث iOS 17.
المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية خارج الولايات المتحدة: ميزة تسمح لك بالاتصال عبر الأقمار الصناعية إذا واجهت مشكلة على الطريق.
مسار المكافأة: بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا وصول وضع مكافحة السرقة الجديد لجهاز ايفون، مما سيسمح لنا بإعطاء الأولوية لـ Face أو Touch ID لتنفيذ بعض إجراءات النظام مثل الوصول إلى iCloud Keychain أو تغيير كلمة مرور معرف Apple الخاص بنا.

نظام iOS

ستظهر بعض هذه الميزات الجديدة في iOS 17، ولكن البعض الآخر في iOS 18، وهو إصدار سيتم تقديمه في WWDC 2024 القادم في يونيو، وإذا تحققت الشائعات، فسيتضمن Siri أكثر قدرة، بالإضافة إلى وظائف الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء نظام التشغيل.

والآن، ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم في مجموعة الميزات أعلاه القادمة إلى نظام iOS؟

زر الذهاب إلى الأعلى