مراجعة سريعةهواوي

مميزات وأسعار هواوي نوفا 12 الترا وهواوي نوفا 12 برو في فيديو مع مفاجآت مدوية

سعر ومواصفات هواوي نوفا 12 الترا وهواوي نوفا 12 برو وأهم المميزات

شركة هواوي تكشف رسميًا عن سلسلة هواتف هواوي نوفا 12 (Huawei Nova 12) المكونة من أربع أفراد، في هذه التقرير التركيز سيكون على الفردين الاقوى هواوي نوفا 12 برو وهاتف هواوي نوفا 12 الترا، وفي تقرير منفصل سنستعرض النسخة العادية ونسخة لايت، هيا بنا…

مميزات وأسعار هواوي نوفا 12 الترا وهواوي نوفا 12 برو

حافظت هواوي في هاتف هواوي نوفا 12 الترا على لغة التصميم والمصنعية المثيرة التي تميز بها الجيل السابق، الظهر الجلدي بنقوش شعار نوفا مع ألوان شبابية كالأزرق والرمادي والأبيض مع نافذة كاميرات غير مألوفة تجعل من السهل التعرف على الهاتف وتعطيه هوية خاصة، بالأمام شاشة منحنية الأطراف بزوايا دائرية وثقب عريض يضم كاميرتين أماميتين.

وفي الأسفل مستشعر بصمة بصري مدمج أسفل الشاشة، على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومنفذ تركيب شريحتي اتصال، في الأعلى سبيكر ثاني لصوت ستيريو قوي عند مشاهدة الفيديوهات او لعب الألعاب.

الهاتف خفييف بوزن 198 غرام ونحيف جدا بسماكة 7.68 مم. ومن التحسينات المهمة في هواوي نوفا 12 الترا تقنية LTPO لمعدل تحديث ديناميكي من واحد الى 120 هرتز يتغير حسب الإستخدام للحفاظ على الطاقة، الشاشة لازالت من نوع اوليد بمقاس 6.76 انش وبدقة اعلى بقليل من FHD تعطي تجربة أفضل بألوان أكثر عمق وسلاسة في الإنتقال بين الرسوميات.

الهاتف يخرج من العلبة بنظام HarmonyOS 4 من هواوي بتحسينات ومميزات جديدة تركز على الإنتاجية وانجاز المهام المتعددة، في العتاد لم تكشف الشركة رسميًا عن المعالج المعتمد لكن بعض الفيديوهات من مستخدمين توصلوا بالفعل بالهاتف تظهر انه بمعالج Kirin 9000SL يعمل بثماني أنوية ومصنع بمعمارية 7 نانومتر بتردد 2.62 جيجاهرتز جيد للإستخدام المتوسط، والأهم أنه يدعم شبكات اتصال 5G، امر لم يكن موجود في هواوي نوفا 11 الترا.

هواوي لم تكشف أيضًا عن خيارات الرام المتاحة واكتفت بالفصح عن خيارات سعة التخزين 512 جيجا بايت أو واحد تيرابايت.

في وحدة الكاميرات حافظت هواوي على نفس العدسات من الجيل السابق، كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة متغيرة من F 1.4 الى 4.0 مع مستشعر Lazer لتركيز تلقائي اكثر دقة، وعدسة 8 ميجا بكسل الترا وايد بفتحة F 2.2.

في الأمام كاميرا سيلفي 8 ميجا بكسل تيلي فوطو للتقريب بصريا مرتين والتقاط صور Portrait أعلى دقة، وعدسة الترا وايد 60 ميجا بكسل لصور جماعية بدون أي مشاكل.

هواوي نوفا 12 الترا مزود ببطارية 4600 ميلي امبير بقدرة شحن صاروخية 100 واط، قادرة على شحن الهاتف لنسبة 60% في غضون عشر دقائق، ويدعم أيضا الشحن العكسي بقدرة 5 واط.

أما بخصوص 12 برو فهو نفس الجهاز مع خيار سعة تخزين أقل 256 جيجا بايت وخيار اللون الوردي الإضافي. ونسخة الترا يبدأ سعرها من 660 دولار لخيار 512 جيجا بايت، بينما نسخة برو 550 دولار لخيار 256 جيجا بايت.

الأسعار مرتفعة جدًا مقارنة مع مواصفات الجهاز، ما رأيكم أنتم؟ هل بالغت هواوي في اسعار الأجهزة؟ شاركونا أرائكم أسفل في مكان التعليقات، والى اللقاء!!!

زر الذهاب إلى الأعلى