الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث تيليجرام الأول في 2024 يجلب مجموعة مميزات هامة للغاية بينهم ميزة الأكبر في تاريخ التطبيق

تحديث تيليجرام الأول في 2024 يجلب قائمة كبيرة من المميزات الجديدة

يعد تطبيق تيليجرام “Telegram” من بين تطبيقات المراسلة المفضلة لدينا لسبب وجيه. فهو يوفر تجربة دردشة رائعة، حيث يقوم الفريق الذي يقف وراء الخدمة بتحديث التطبيق باستمرار بميزات وتغييرات جديدة.

في عام 2023 وحده، طرحت تيليجرام 9 تحديثات مهمة، وفي نهاية العام، طرحت Telegram 10.5 مع بعض التحسينات الرئيسية، بما في ذلك واجهة مكالمات الصوت والفيديو المعاد تصميمها، وتأثير التبخر الجديد عند حذف الرسائل، والمزيد.

تحديث تيليجرام الأول في 2024 يجلب قائمة كبيرة من المميزات الجديدة

تحديث تيليجرام الأول في 2024
تحديث تيليجرام الأول في 2024

وعلى الرغم من أن Telegram هو في المقام الأول تطبيق مراسلة، إلا أنه يمكنك أيضًا إجراء مكالمات فيديو أو صوتية مع أصدقائك. وبالمقارنة مع Google Meet أو FaceTime، فإن تجربة مكالمات الفيديو/الصوت في Telegram ليست رائعة.

ونأمل أن يتغير هذا مع Telegram 10.5، الذي يقدم واجهة اتصال مُعاد تصميمها مع رسوم متحركة جديدة رائعة ومئات من إصلاحات الأخطاء الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، ستتغير خلفية المكالمة الآن ديناميكيًا بناءً على حالة المكالمة.

والأهم من ذلك، أن خدمة المراسلة تدعي في إعلانها أن الواجهة الجديدة أقل استهلاكًا للموارد، مما يجعلها تعمل بشكل أفضل على الأجهزة القديمة وتوفر عمر البطارية. وهناك أيضًا تحسينات على جودة الاتصال، مع المزيد من التحسينات على الاتصال وجودة الصوت في عام 2024.

وفي المرة التالية التي تقوم فيها بحذف رسالة، ستختفي بتأثير Thanos Snap Effect. في نوفمبر، تم تقديم الرسوم المتحركة المتبخرة على تطبيق تيليجرام في iOS كميزة تجريبية للحذف التلقائي للرسائل. والآن، أصبح متاحًا على نظامي التشغيل Android وiOS عندما تقوم بحذف رسالة.

وأهم ما يميز Telegram v10.5 هو التحديث الضخم لمنصة Bot Platform، والذي تصفه خدمة المراسلة بأنه الأكبر في تاريخها. وأصبحت الروبوتات أكثر قوة وتفاعلية بفضل Bot API v7.0. ويمكنهم الآن الرد على الرسائل وإدارة التفاعلات والاقتباسات والروابط والمزيد.

ويبدو أن هناك المزيد من الميزات الجديدة في الإصدار الأخير من تيليجرام، لكن الفريق لم يقم بتفصيلها بعد. ووعد بالكشف عنها في يناير 2024.

وقبل الإصدار 10.5 من تيليجرام، وصل آخر تحديث رئيسي لخدمة المراسلة في نهاية شهر نوفمبر. ولقد سهّل العثور على القنوات التي تحبها، والقدرة على إعادة نشر القصص، ومشاركة رسائل الفيديو في القصص، والمزيد. كما أنها جعلت ميزة تحويل الصوت إلى نص متاحة لجميع المستخدمين المجانيين للمنصة، وكانت تقتصر في السابق على أعضاء Telegram Premium.

ويظل تطبيق واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية، حيث تقوم ميتا بإصدار تحديثات منتظمة لتحسين الخدمة. وعلى الرغم من المنافسة الشديدة، ظل تيليجرام ملائمًا لمجموعة ميزاته الأكثر تقدمًا، والتي تجذب المستخدمين المتميزين.

برأيك، ما هي أفضل ميزة في تيليجرام لا توجد في واتساب؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى