ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس قادمان بتغييرات هامة للغاية على تصميم الشاشة

كشف تفاصيل هامة للغاية حول ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس

لا تقدم شركة ابل عادة تغييرات كبيرة بين الأجيال المجاورة مباشرة من أجهزة ايفون. نتيجة لذلك، كان آخر تغيير “كبير” على شاشة هواتف ابل الذكية في عام 2020، مع وصول سلسلة ايفون 12 (iPhone 12). ولكن يبدو أن عام 2024 لديه أخبار في انتظارنا حول هذا الموضوع.

كشف تفاصيل جديدة حول تصميم شاشة ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس

وتعزيزًا للشائعات السابقة، من المتوقع أن يجلب ايفون 16 برو (iPhone 16 Pro) وايفون 16 برو ماكس (iPhone 16 Pro Max) شاشات أكبر قليلاً مقارنة بالجيل الحالي، من ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس. وبالتالي، من المتوقع أيضًا أن يكون للجيل الجديد من الأجهزة جسم أكبر وأوسع قليلاً.

تحقق من اختلاف الحجم في جداول المقارنة أدناه:

ايفون 16 برو
مقارنة بين ايفون 15 برو ماكس وايفون 6 برو ماكس

وفي حالة إذا تم تأكيد التغييرات، فمن الممكن أن تحصل ابل على مساحة داخلية أكبر قليلا في الأجهزة، مع وجود بضعة ملليمترات إضافية لتخصيص المكونات أو، من يدري، زيادة سعة بطارية الأجهزة قليلاً.

بالإضافة إلى حجم الشاشات، من الممكن أن نرى أيضًا بعض التحسينات فيما يتعلق بتقنية شاشات العرض نفسها.

وفقا للشائعات، ستقوم شركة Cupertino بتقييم استخدام تقنية العدسات الدقيقة لزيادة أو الحفاظ على سطوع شاشات OLED للأجهزة الجديدة مع تقليل استهلاك الطاقة. وقد تعمل سامسونج – خاصة لشركة ابل – على مجموعة جديدة من المواد لجعل من الممكن تحسين شاشات أجهزة ايفون الجديدة.

مقارنة بين ايفون 15 برو وايفون 16 برو

وعلى الرغم من التغييرات المحتملة التي قد تطرأ على طرازات Pro، لا يتوقع حدوث تغييرات فيما يتعلق بشاشة وحجم جسم الهواتف الذكية “العادية” للعلامة التجارية. مع هذا، يجب أن يصل ايفون 16 وايفون 16 بلس إلى السوق بنفس حجم سابقاتها.

ويجب أن تغير هذه القصة فقط على ايفون 17 وايفون 17 بلس في عام 2025. وفي هذه النماذج، من المتوقع أن تقوم ابل بإجراء بعض التعديلات على أحجام الشاشات، حتى تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع ، باعتماد 19.6: 9.

ومع ذلك، على الرغم من عدم وجود تغييرات في قسم الشاشة، يبدو أن ابل قد تجلب تغييرات فيما يتعلق بالتصميم الخلفي لجهاز ايفون 16 وايفون 16 بلس الذي لم يتم إصداره بعد؛ تحقق من ذلك.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى