الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا والمميزات والعيوب لكل هواتف Galaxy S24

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا والمميزات والعيوب لكل سلسلة هواتف Galaxy S24

هنا نسلط الضوء على سعر ومواصفات وأهم مميزات سامسونج جالكسي اس 24 الترا، بالإضافة لباقي هواتف السلسلة مثل سامسونج جالكسي اس 24 العادي وسامسونج جالكسي اس 24 بلس. فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل التفاصيل.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا والمميزات والعيوب لكل سلسلة هواتف Galaxy S24

أولاً: العائلة

تأتي من ثلاثة هواتف، الأول سامسونج جالكسي اس 24 العادي، وسامسونج جالكسي اس 24 بلس، ونسخة ثالثة هي الأكبر والأقوى باسم “سامسونج جالكسي اس 24 الترا”. وهناك تسريبات ضعيفة تتحدث عن نسخة رابعة تحمل اسم “سامسونج جالكسي اس 24 ميني”، ولكن المصادر ضعيفة وقد نرى هذه النسخة مع عائلة سامسونج جالكسي اس 25.

ثانيًا: التصميم

التغيير مقارنًة مع عائلة سامسونج جالكسي اس 23 ليس جوهريًا لكن هناك لمسات للتفرقة بينهما، أول ما يستحق الذكر أن نسخة الترا ستأتي مع إطارات من التيتانيوم لرفع مستوى صلابة ومتانة الجهاز.

وفي أحدث صور مسربة لتقارن بين سامسونج جالكسي اس 23 الترا وسامسونج جالكسي اس 24 الترا، يظهر التصميم مشابها مع بعض التعديلات الصغيرة الكافية للتفرقة بينهما، مثل تغيير فتحة السماعات السفلية وإضافة فتحتين للميكروفون ومكبر الصوت في الجزء العلوي، وتظهر أزرار الصوت بحجم أكبر قليلا، ولكن اللافت هو الإطار الأقل انحناءًا لاس 24 الترا وشاشته.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا

أما النسخة العادية ونسخة بلس، تبدوان متشابهتين للنسختين السابقتين من اس 23، لكن مع تسطيح أكثر هذه المرة في الإطار لرفع مستوى راحة الاستخدام بيدٍ واحدة، ستكون الشاشة مسطحة أيضًا، بينما ستحتوي الواجهة الخلفية مرة أخرى على ثلاث كاميرات موضوعة عموديًا والهواتف محمية بطبقة زجاج على Gorilla Glass Victus 2. ومن المتوقع وجود خيارين من خيارات الألوان الجديدة.

ولا ننسى فتحة S Pen على الجانب الأيسر لنسخة الترا. بينما الواجهة الأمامية على شاشة منحنية قليلاً مع فتحة للكاميرا الأمامية.

ثالثًا: الشاشة

سامسونج جالكسي اس 24

تأتي النسخ الثلاث بمقاسات شاشة مختلفة عن بعضها البعض، وهذا يعني اختلاف مميزات أخرى مثل البطارية والسعر وسنتكلم عنها لاحقًا.

  • نسخة سامسونج جالكسي اس 24 الأساسية بشاشة مقاس 6.1 إنش.
  • نسخة سامسونج جالكسي اس 24 بلس بمقاس 6.6 إنش
  • أما سامسونج جالكسي اس 24 الترا بمقاس 6.8 إنش.

وقال نفس المصدر آيس يونيفيرس إن دقة بلس والترا ستأتي WQHD+ ولم يتحدث عن دقة شاشة النسخة الأساسية ولكن غالبًا ستكون FHD+.

وستأتي شاشتي اس 24 ونسخة بلس بمعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز، بينما نسخة سامسونج جالكسي اس 24 الترا ستكون بمعدل تحديث متغير من 1 إلى 120 هيرتز، هذا التغير الديناميكي يحافظ على البطارية من خلال تخفيف استهلاك الشاشة للطاقة، لكن هناك توقعات قوية من منصة ماشابل تقول إن النسختين الأساسية وبلس ستدعمان ميزة التغير في الهيرتز لتشمل الميزة كل عائلة اس 24.

ومن المتوقع رفع سطوع الشاشة خاصة في نسخة الترا لتصل إلى 2600 شمعة.. وهذا سيقدم سطوعًا رائعًا خاصة مع شاشات سامسونج المميزة.

رابًعا: الأداء

سامسونج جالكسي اس 24 الترا
اس 24 العادي

نسختا اس 24 واس 24 بلس، ستأتيان بمعالج اكسينوس عالميًا، بينما في الولايات المتحدة وكندا سنرى معالج سناب دراغون 8 الجيل الثالث من كوالكوم، لكن نسخة الترا ستأتي حسب التسريبات الموثوقة بمعالج كوالكوم في كل العالم، وهذا يجعلنا نتوقع أداءً راقيًا.

أما في الرام فسيأتي بسعات مختلفة تبدأ من 8 أو 12 وحتى 24 غيغابايت حسب نسخة الجهاز. وفي المساحة التخزينية ستبدأ من 256 وحتى واحد تيرابايت. وسيتم إطلاق هواتف سلسلة Galaxy S24 بنظام التشغيل Android 14، مع الإصدار 6.1 من واجهة One UI.

خامسًا: التصوير

ستأتي نسخة سامسونج جالكسي اس 24 الترا بأربع كاميرات، الرئيسية بدقة 200 ميغابكسل وكاميرا واسعة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري ثلاث مرات 3X، وعدسة رابعة تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري خمس مرات، الهاتفان الآخران لا تتوفر عنهما الكثير من المعلومات حول التصوير، ولكن ستأتي الكاميرا الأساسية غالبا بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 10 ميجابكسل 3X، وكاميرا واسعة العدسة بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة.

سادسًا: البطارية والشحن

النسخة الأساسية ببطارية 3900 ميلي أمبير، نسخة بلس 4900 ميلي أمبير، ونسخة الترا بقدرة 5 آلاف ميلي أمبير، وجميعهم يدعمون الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع. وقد نرى رفع قدرة الشحن إلى 66 واط لنسخة الترا، ولكن لا معلومات مؤكدة حتى اللحظة.

سابًعا: الأسعار

الخبر الجيد أن سامسونج ستحافظ على أسعار هواتفها دون زيادة رغم بعض التطوير، وموقع هانك يونج قال أن هاتف سيُطرح S24 للبيع مقابل 800 دولارًا، ونسخة بلس بألف دولار، بينما نسخة الترا الأقوى بتكلفة تبدأ من 1200 دولار، وهي أسعار متقاربة جدا لأسعار الهاتف السابق أس 23 عند طرحه لكن مع اختلاف من منطقة لأخرى حسب الضريبة والجمارك وتكلفة الشحن واعتبارات أخرى.

ومما يساعد سامسونج للحفاظ على الأسعار أنها سوف تستخدم معالج اكسينوس 2400 في العالم باستثناء الولايات المتحدة وكندا التي ستأتي هواتفها بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الثالث.

والآن السؤال لك، ماذا تتمنى رؤيته في عائلة جالكسي أس 24 .. شاركنا رأيك.. وشارك الفيديو مع صديقك الذي ينتظر الهاتف.

زر الذهاب إلى الأعلى