الهواتف الذكيةجوجل

جوجل تطلق رسميًا أهم ميزة طال انتظارها لمستخدمي جيميل Gmail … إياك تجاهلها

إلغاء الاشتراك بسهولة من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب في جيميل

يتلقى الجميع تقريبًا الكثير من رسائل البريد الإلكتروني “جيميل” يوميًا. وفي أكتوبر من هذا العام، أعلنت جوجل أنها ستقدم مجموعة جديدة من القواعد لمكافحة رسائل البريد الإلكتروني العشوائية.

واحدة من هذه شملت سهولة إلغاء الاشتراك. ومع ذلك، ظل الجدول الزمني الدقيق لدخول هذه القواعد حيز التنفيذ غير واضح. الآن، طرح عملاق البحث بهدوء زر إلغاء الاشتراك في جيميل ولكن لمستخدمي iOS فقط.

جيميل يتيح إلغاء الاشتراك بسهولة من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب

بدأت جوجل بصمت في طرح زر “إلغاء الاشتراك” في تطبيق جيميل على نظام التشغيل iOS. وتعد هذه خطوة مرحب بها إلى حد كبير لأنها ستسمح للمستخدمين بالتخلص من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها مثل العروض الترويجية والنشرات الإخبارية والبريد العشوائي ورسائل البريد القصيرة التي لم يشترك فيها المستخدم.

جيميل

ويقع زر “إلغاء الاشتراك” بجوار اسم المرسل أو أسفل سطر الموضوع مباشرةً على الجانب الأيمن. وسيؤدي النقر عليه إلى فتح نافذة منبثقة إذا كان المستخدم يريد بالفعل إلغاء الاشتراك.

وسيسمح التأكيد لـ Gmail بإرسال بريد إلكتروني من حساب المستخدم إلى معرف المرسل. ويتطلب هذا الأسلوب نقرة واحدة فقط وبدون تمرير.

ويعد زر إلغاء الاشتراك الجديد أكثر ملاءمة ويوفر للمستخدمين الكثير من الوقت مقارنة بالطرق الحالية. وكان على المستخدمين الانتقال إلى أسفل محتوى البريد الإلكتروني والبحث عن زر إلغاء الاشتراك الخاص بالمرسل. وهناك طريقة أخرى تتمثل في النقر على قائمة النقاط الثلاث الموجودة أعلى نافذة الرسالة ثم اختيار “إلغاء الاشتراك”.

جيميل
إلغاء الاشتراك بسهولة من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب في جيميل

وزر إلغاء الاشتراك في Gmail متاح فقط على نظام التشغيل iOS في الوقت الحالي. وعلى الرغم من أن الجدول الزمني الدقيق غير واضح، إلا أنه يمكننا أن نتوقع وصوله إلى أجهزة أندرويد قريبًا.

ويتوفر النهج الجديد أيضًا على إصدار الويب الموجود بجوار اسم المرسل، ومع ذلك، ستتطلب بعض رسائل البريد الإلكتروني من المستخدم الانتقال إلى موقع الويب الخاص به لإلغاء الاشتراك.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى