الهواتف الذكيةتقرير رقمي

ريد ماجيك 9 برو وريد ماجيك 9 برو بلس: أقوى المواصفات بأقل الأسعار في السوق

تقرير كامل حول ريد ماجيك 9 برو وريد ماجيك 9 برو بلس

الأخوين ريد ماجيك 9 برو وريد ماجيك 9 برو بلس يصدران بشكل رسمي بأقوى العتاد وتكنولوجيات جديدة ترفع مستوى الحماس والإثارة لللاعب، لنتعرف سويا على الأخوين في هذه المراجعة السريعة…

تقرير كامل حول ريد ماجيك 9 برو وريد ماجيك 9 برو بلس

ريد ماجيك كانت ولازالت حاملة مشعل هواتف الجمينيغ والمسؤولة عن دفع حدود التطور قدر المستطاع، في الجيل الجديد من ريد ماجيك 9 برو، جاء الهاتف بجسم مسطح بالكامل وظهر من الزجاج منقوش عليه بعض العبارات والرموز الدّالة على هوية الشركة وقابلة للإضاءة بألوان RGB عند الدخول في وضع اللعب.

اعتمدت الشركة تصميم يركز أكثر على تفاصيل كل قطعة و جزء و عملت على توحيد الألوان ليبقى التركيز أكثر على التفاصيل، الكاميرتين متراصتين بشكل رأسي في الجانب مع فلاش LED، وفي الأمام واحدة من أجمل الواجهات في الهواتف الرائدة الحالية بشاشة مسطحة تستغل الواجهة كاملة بدون أي ثقب أو نوتش أو كاميرا منبثقة، الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة، امر ليس بالغريب عن ريد ماجيك فقد شهدناه في أربع أجيال سابقة قبل 9 برو، مستشعر البصمة مدمج أيضا أسفل الشاشة ويستعمل كذلك كمستشعر نبضات القلب.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، منفذ المروحة الداخلية، مستشعرات حسية لتجربة لعب مشابهة لعصى التحكم ومفتاح وضع الصامت، في الاسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، وفي الأعلى مدخل سماعات 3.5 مم و مستشعر IR وسبيكر لصوت ستريو بجودة عالية أثناء اللعب ومشاهدة الفيديوهات.
يشترك 9 برو وبرو بلس في شاشة اموليد مصنعة من شركة BOE مقاس 6.8 انش بدقة FHD+ وبكثافة 400 بكسل في كل انش بمعدل تحديث 120 هرتز، بفضل الشاشة الكبيرة ونسبة الإستحواذ على الواجهة تجربة المشاهدة ستكون ممتازة وتقدم حصص لعب مختلفة عن الأجهزة الرائدة الأخرى، سطوع الشاشة يصل ل1600 شمعة… وعرض الرسوميات يكون على مستوى يحمي عين المستخدم من اي الم ناتج عن الإستخدام لساعات طويلة.

يعمل 9 برو وبرو بلس بنظام أندرويد 14 الأحدث عليه واجهة REDMAGIC الجيل التاسع بتأثيرات اكثر سلاسة وسرعة.
في العتاد معالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث بثماني أنوية وتردد يصل ل3.3 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، خيارات الرام تختلف حسب كل هاتف، 9 برو يتيح رام 8 أو 12 جيجا بايت بسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت، ونسخة 9 برو بلس بخيارات رام 16 أو 24 جيجا بايت رام بخيارات تخزين تصل لواحد تيرابايت كحد اقصى، خيارات الرام من نوع LPDDR5x وخيارات التخزين من نوع UFS 4.0.

لكن ما يعزز الأداء أكثر بجانب العتاد القوي هي تكنولوجيا التبريد، ريد ماجيك حدثت الهاتفين بنظام تبريد ICE 13 يغطي مساحة 10182 ملمتر مربع في الهاتف من الجرافين، يقلل النظام درجة حرارة الجهاز الى 18 درجة، توجد أيضا المراوح الداخلية التي تلّف بسرعة 22 ألف لفّة في الدقيقة ما يحسن الأداء أثناء اللعب بشكل ملحوظ.

الكاميراتين في الخلف بدقة 50 ميجا بكسل، الرئيسية عبارة عن مستشعر GN5 من سامسونج يدعم الثبيت البصري OIS، العدسة الثانية بنفس الدقة الترا وايد للتصوير بزاوية واسعة، وفي الأمام كاميرا سيلفي 16 ميجا بكسل أسفل الشاشة.
الإختلاف الأكبر بين الأخوين يوجد في البطارية، 9 برو صاحب البطارية الأكبر بسعة 6500 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة تبلغ 80 واط، 9 برو بلس ببطارية أصغر 5500 ميلي امبير بقدرة شحن 165 واط بسرعة البرق.

ريد ماجيك 9 برو سيتاح باللون الأسود، الأبيض الشفاف والأسود الشفاف بسعر يبدأ من 620 دولار لرام 8 جيجا بايت، و 760 دولار لرام 12 جيجا بايت، هاتف 9 برو بلس بسعر يبدأ من 775 دولار لرام 16 جيجا بايت و 987 دولار لرام 24 جيجا بايت.

شاركونا أرائكم حول الإخوة الجدد في ساحة هواتف الجمينغ، والى اللقاء …

زر الذهاب إلى الأعلى