الهواتف الذكيةنشرة تك

صدمة جالكسي اس 24 ميني وتفاصيل حول ايفون 19 الأسطوري وخبر سيء عن شاومي 14 الترا وتفاصيل عن تحديث iOS 17.3

أهلا بك في نشره تك ..

السلام عليكم .. في واحد من أسخن أخبار الأسبوع التقنية .. بين الكشف عن أسعار جالكسي أس 24 .. وميزة جديدة لحماية الاجهزة المسروقة في آيفون .. خبر سيئ من شاومي.. واستعراض بطل تصميم هواتف 2024.

أهلا بك في نشره تك ..

لا ننسى في البداية الدعاء لفريق رقمي في غزة وأن يحفظهم الله من كل مكروه ويحفظ عائلاتهم وكل أهلنا الصابرين … بدأ العد التنازلي للكشف عن عائلة جالكسي أس 24 .. بعد التعرف على شكل الأجهزة من حيث التصميم والمميزات في حلقات نشره تك السابقة.

جاء الدور الآن للحديث عن الأسعار المرتقبة .. تقرير جديد يدعي أن سامسونج تنوي الحفاظ على قدرتها التنافسية في السوق من خلال نفس الأسعار دون زيادة .. موقع هانك يونج قال أن هاتف سيُطرح S24 للبيع مقابل 800 دولارًا، ونسخة بلس بألف دولار، بينما نسخة الترا الأقوى بتكلفة تبدأ من 1200 دولار، وهي أسعار متقاربة جدا لأسعار الهاتف السابق أس 23 عند طرحه لكن مع اختلاف من منطقة لأخرى حسب الضريبة والجمارك وتكلفة الشحن واعتبارات أخرى.

ومما يساعد سامسونج للحفاظ على الأسعار أنها سوف تستخدم معالج اكسينوس 2400 في العالم باستثناء الولايات المتحدة وكندا التي ستأتي هواتفها بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الثالث، وهذا خبر طبعا أزعج محبي سامسونج .. لكن هناك تقرير يقول أن معالج كوالكوم قادم لنسخة ألترا في كل العالم.

ومن المعلومات شبه المؤكد اضافتها في الهاتف هي ميزة الرسائل عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ، وتسربت هذه اللقطة من صورة شاشة تؤكد إضافة الميزة التي رأيناها في آخر جيل من ايفون، وقال التقرير أن الميزة ستدعم جميع هواتف عائلة أس 24 بغض النظر عن نوع المعالج أو نوع الهاتف، وفي خبر مفاجئ.

ذكر تقرير أن سامسونج تناقش إمكانية إطلاق هاتف Galaxy S أصغر حجمًا لينافس بعض هواتف الايفون … المسرب التقني تيك ريفي على منصة اكس قال ان سامسونج تدرس فكرة إطلاق نسخة أصغر من هاتف الترا ولكن مع الحفاظ هذه المرة على معظم المواصفات القوية.

وهذا يعني أنه سيكون مختلف عن نسخة جالكسي FE لأن هذه النسخة تستغني عن عدد من مواصفات الجهاز خاصة الهيكل والكاميرا والمعالج والرام .. لكن لا يعرف بعد ان كان ذلك مع نسخة جالكسي أس 24 أو أس 25 .. لكن باعتقادنا أنه سيأتي في سلسلة جالكسي أس 25 .. خاصة أن خطط الشركة تتجه إلى تخفيف بعض الهواتف من سلسلة جالكسي A الاقتصادية والقضاء على بعض النسخ .. عموما سامسونج متفائلة في مبيعات الهاتف القادم وتوقع شحن 33 مليون نسخة في العالم .. موعد إعلان الهاتف سيكون في مؤتمر يوم 17 يناير القادم في سان خوسيه بكاليفورنيا حسب التسريبات …

الأسبوع الماضي حين تحدثنا عن تسريبات جالكسي أس 25 .. أصاب الخبر البعض بالدهشة.. ماذا تقول لو علمت أنه بين أيدينا اليوم تسريبات عن آيفون 19.. يعني عام 2027.. الخبر يقول ان خطط إنتاج المعالجات الخاصة بهذه السلسلة ستكون بدقة تصنيع 1.4 نانومتر.. مع العلم الآن الدقة 4 نانومتر.

يعني أمامنا ثلاث سنوات تقريبًا للوصول إلى هذه الدقة.. وهذا يعني زيادة عدد الترانسيستورز مع تصغير حجمها مما يعني رفع مستوى كفاءة المعالج واستهلاك الطاقة.. لكن نبقى مع المستقبل القريب.. هذه صور تسربت لتصميم آيفون 16 .. الصور مصدرها الموقع الشهير ماك روومرز، وتقول المنصة إن الجيل القادم من آيفون 16 قادم مع تعديلات في الازراء وشكل الكاميرا.

الموقع قال إن شركة ابل تجرّب.. ها تجرّب تصميما جديداً، حيث التصميم الأولى للكاميبرا الخلفية مستوحى من آيفون تن مع إطار عامودي يحتوي على كاميرا مزدوجة.. كما أن زر التحكم بالصوت أصبح مختلفا عن السابق.. وفي هذه النسخة المسربة يظهر لدينا زر أسفل زر الطاقة ويعرف بزر بروجيكت نوفا وسيعمل كزر للكاميرا .. ونبقى مع عالم آبل، وهذه المرة ميزة مهمة لحماية الأجهزة المسروقة عبر التحديث اي أو اس 17.3.

الميزة مصممة لإضافة طبقة حماية وأمان جديدة في حال سُرق هاتف الايفون ومعرفة السارق لكلمة مرور الجهاز .. فكرة الميزة أنها تجعل مهمة تفكيك وفتح الهاتف أشبه بالمستحيلة من خلال منع وصولهم إلى الأوامر المهمة عبر طلب فتح الجهاز عن طريق التعرف على الوجه والبصمة وفقط، ويمكن تفعيل الميزة من خلال الاعدادات ثم خيار حماية الجهاز المسروق، والتحديث لم يطرح رسميا بعد .. مع حالة الملل والتكرار في تصميم الهواتف الذكية.

هناك قسم من الهواتف أكثر حرية وإبداع في التصميم والإضاءة.. الكلام عن هواتف الألعاب .. هذه المرة الدور على شركة نوبيا لاستعراض عضلاتها في جمالية تصميم الهاتف نوبيا زد 60 الترا .. الشركة قدمت الصور الرسمية للهاتف وسيتم الاعلان عنه رسميا يوم الثلاثاء القادم .. ويأتي بالألوان الاسود والابيض والازرق المموج، ويظهر في التصميم الكاميرات موزعة في أكثر من مكان .. بينما الزوايا والإطارات أكثر حدة .. نوبيا لم تستعرض الهاتف فوق الأرض.

بل تحت الماء أيضًا وصموده بالتصوير مع معيار الحماية IP68 .. الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع عدسة مقاس 35 مم، وكاميرا واسعة مقاس 18 مم، وكاميرا تليفوتوغرافي بيريسكوب مع مثبت بصري .. وهنا نسألكم سؤال لمعرفة المثقف البطل.. هذا التصميم مستوحى من لوحة عالمية.. اكتب في التعليقات اسم اللوحة .. وفي خبر مزعج سلبي .. هل تتذكرون هاتف شاومي 14 و 14 برو.

هاتف أحببناه بمواصفات فخمة .. الهاتف طبًعا تم طرحه في الصين .. وننتظر طرح الهاتفين عالميًا.. لكن الأخبار التي وصلت تقول أن النسخة العادية سوف نراها عالميًا.. لكن نسخة برو للأسف ستبقى حصريا في الصين وذلك حسب تقرير جديد .. الإيجابي أن نسخة الترا القادمة ستكون أقوى من نسخة برو.. وسيتم إطلاقها عالميًا.. وهذا يجعل من برو نسخة منسية .. والآن أهم الأخبار السريعة

جوجل تكشف عن تغيير طريقة عرض الإعلانات في يوتيوب عبر الشاشات الذكية، الآن الفواصل الإعلانية قليلة العدد وتستمر لمدة طويلة.

سامسونج تبدأ مرحلة الإنتاج لشاشة QD-OLED بمقاس قدره 31.5 انش وبدقة 4K، وتخطط لتقديم شاشة أخرى بحجم قدره 27 انش بدقة عرض قدرها 1440 بكسلًا مع معدل تحديث متحرك قدره 360 هرتزً.. وتستعد للكشف عن الشاشة في معرض ces القادم

تستعد سبيس إكس لإطلاق مجموعة جديدة من أقمار ستارلينك الصناعية إلى المدار الأرضي المنخفض، ومنها أقمار صناعية تسمح بإرسال البيانات إلى الهواتف الذكية

تحديث iOS 17.2 يعالج ثغرة خطيرة في هواتف آيفون تسمح باختراقها لاسلكيًا عبر تقنية بلوتوث باستخدام أجهزة تُسمى “فليبر زيرو Flipper Zero”.

جوجل تختبر ميزة جديدة في نظام اندرويد للتأكد من صحة التطبيقات وأنها النسخة الأصلية وليست نسخة مستنسخة أو تقليد منعًا من البرامج الخبيثة والتطبيقات المزيفة التي تنتحل النسخة الأصلية

انقطاع الاتصالات عن قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي وهي المدة الأطول منذ بدء العدوان، مما يجعل مهمة استدعاء الاسعاف والدفاع المدني أشبه بالمستحيلة ويرفع عدد الضحايا

صحيفة نيكي الكورية تقول إن شركة آبل تدرس إنتاج أجهزة ايباد قابلة للطي في النصف الثاني من عام 2025.

ومع الخبر الأخير/ آبل تحذير عبر موقعها الرسمي من استخدام شواحن غير مرخصة لساعتها الذكية Apple Watch لتفادي أضرار قد تؤدي الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى