الهواتف الذكيةجوجل

تحديث خرائط جوجل يجلب 3 ميزات رائعة وهامة للغاية

أهم 3 ميزات جديدة في خرائط جوجل

قدمت شركة جوجل العديد من التحديثات من أجل أن تمنحك مزيدًا من التحكم في المعلومات الشخصية. وفي شهر أكتوبر الماضي من العام الجاري 2023، قمت إضافة تحديثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي من أجل تجربة أكثر ذكاءً على خرائط جوجل.

أهم 3 ميزات جديدة في خرائط جوجل

1: ميزة الجدول الزمني

تحافظ ميزة المخطط الزمني، المدعومة بسجل المواقع، على تفاصيل رحلتك. على سبيل المثال، في حالة إذا قمت بتنشيط سجل المواقع، فيمكن الآن تخزين مخططك الزمني مباشرة على جهازك، مما يوفر تحكمًا محسنًا في البيانات.

خرائط جوجل

ويمكنك بإدارة بياناتك بسهولة عن طريق حذف معلومات محددة أو تعطيل الإعداد تمامًا. ويمكنك أيضًا حمايتها عن طريق النسخ الاحتياطي على السحابة باستخدام التشفير التلقائي لمزيد من الأمان.

كما أن عناصر التحكم في الحذف التلقائي، التي تم ضبطها الآن على ثلاثة أشهر افتراضيًا (18 شهرًا سابقًا)، تضمن الإزالة التلقائية للبيانات الأقدم من الفترة المحددة.

بجانب هذا، يمكن للمستخدمين تخصيص هذا الإعداد بسهولة ليتوافق مع تفضيلاتهم، مما يوفر المرونة في إدارة الذكريات على مخططهم الزمني.

2: ميزة حذف الأنشطة المرتبطة بالمكان

يمكنك من إدارة نشاطك الأخير بسهولة في مكان واحد. وقريبًا، سيسمح لك تطبيق خرائط جوجل بمراجعة وحذف عمليات البحث والاتجاهات والزيارات والمشاركات المتعلقة بمواقع محددة ببضع نقرات فقط.

3: عناصر التحكم باستخدام النقطة الزرقاء

تعمل الآن النقطة الزرقاء المألوفة على خرائط جوجل كمركز للتحكم في الموقع الرئيسي. تكشف نقرة بسيطة عن حالة سجل المواقع وإعدادات الجدول الزمني والوصول إلى موقع الجهاز.

موعد توفر هذه الميزات الجديدة في خرائط جوجل

ميزة الجدول الزمني على الجهاز: سيتم طرحها تدريجيًا على نظامي التشغيل أندرويد وايفون طوال العام المقبل.
حذف الأنشطة المرتبطة بالمكان: سيتم طرحها على نظامي التشغيل أندرويد وايفون في الأسابيع المقبلة، مما يوفر لك تحكمًا سريعًا في بياناتك المتعلقة بالموقع.
عناصر تحكم النقطة الزرقاء الجديدة: ستتوفر في الأسابيع القليلة القادمة لنظامي التشغيل أندرويد وايفون، مما يسهل الوصول إلى عناصر التحكم الرئيسية في الموقع.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟ وما هي أهم ميزة يفتقد إليها تطبيق خرائط جوجل؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى