الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 25 سيحقق إنجازاً هائلاً في عالم الهواتف وكشف تفاصيل مثيرة عن ايفون اس اي 4 ولعبة GTA 6 والإعلان عن ون بلس 12

جالكسي اس 25 يهز عالم الهواتف: منافس قوي لـ iPhone SE 4 | كل ما تحتاج إلى معرفته حول GTA 6 | الإعلان الرسمي لـ ون بلس 12

السلام عليكم وأهلا في حلقة جديدة من نشره تك .. اليوم الرابع والستين من العدوان على غزة .. كل يوم وكأنه عام كامل عليهم.. نجدد الدعوات ليحفظ الله أعضاء فريق رقمي تي في هناك، ويحفظ عائلاتهم..

في حلقة اليوم لدينا تسريبات جديدة عن الهاتف المنسي آيفون SE القادم .. وتحليل العرض التشويقي من لعبة GTA6 .. وتسريبات عن هاتف جالكسي أس 25 .. نعم كما سمعت جالكسي اس 25 وليس أس 24 .. أهلا بك في نشره تك .. البداية مع الهاتف الذي لا يلتزم بجدول وتقويم سنوي معين للكشف عنه .. آيفون SE .. هذه المرة منصة ماك رومرز الشهيرة لتسريبات وأخبار آبل، تقول إن الأخبار الأولية للهاتف القادم آيفون SE 4 تقول إنه سيأتي في عام 2024 .. وسوف يستخدم بطارية هاتف آيفون 14 بسعة 3279 مللي أمبير… بالتالي رفع قدرة البطارية مقارنة بنسخة آيفون اس ايه 3 بنسبة 1250 ميلي امبير..

ومصدر المنصة يقول أن الهاتف قادم مع شاشة OLED ومصنعة من شركة BOE ، وهذا يعني أنه أول هاتف من عائلة SE يتحول من شاشات lcd إلى oled .. كما قال المصدر أن الهاتف سوف يحتوي على زر الأكشن أو الإجراء والذي رأيناه مع هاتف آيفون 15 برو ويستخدم للأوامر السريعة، وسوف يضم مدخل يو اس بي من نوع سي .. لا يُعرف بعد إن كان الإعلان عن الهاتف سيكون في مؤتمر الشركة بشهر مارس أو شهر سبتمبر.

تفاصيل حول جالكسي اس 25 وجالكسي اس 25 بلس وايفون اس اي 4 ولعبة GTA 6 والإعلان عن ون بلس 12

ونبقى مع تسريبات الهواتف الذكية .. من المنتظر بعد شهر من الآن يتم الكشف عن عملاق سامسونج جالكسي اس 24 .. لكن الصحافة مستعجلة وهذه المرة قفزت عن هذا الهاتف إلى الهاتف القادم في عام 2025 وهو جالكسي اس 25 .. صحفي تقني يُدعى Revegnus كتب عبر حسابه على منصة اكس يقول إن سامسونج تخطط للاستغناء عن مستشعر الكاميرا الخاص بها في جالكسي اس 25 وجالكسي اس 25 بلس.

واستبداله بمستشعرات من شركة سوني .. وهذا يعني أن سامسونج لن تستخدم مستشعر GN3 والذي وصفه الصحفي الموثوق بأخبار سامسونج بالمروّع .. وأعرب عن سعادته لتوجه الشركة إلى مستشعرات سوني .. يأتي هذا الخبر في وقت تسرب أن سامسونج تعمل على مستشعر ISOCELL جديد بدقة 200 ميجابكسل مقاس 1 انش لجهاز جالكسي اس 25 الترا مع 0.8 ميكرومتر بكسل، والتركيز التلقائي ثنائي البكسل.

لكن وجب التنويه أن مستشعر سامسونج GN3 المستخدم حاليًا، يعتبر مستشعر متطور وعالي الجودة، إلا أنه مقارنة مع مستشعرات سوني الحديثة، فالمراجعات في أغلبها فازت بها مستشعرات سوني، ولهذا يبدو سامسونج تعمل على التطوير للمنافسة، عمومًا .. قد نرى مستشعر سوني حصريًا لنسخة الترا..

جالكسي اس 25
جالكسي اس 25 الترا

لازال الحديث مبكر حتى اللحظة.. المفارقة أن هذا الصحفي أيضًا كتب تغريدات ينصح فيها المستخدمين بعدم الترقية إلى جالكسي اس 24 القادم ويعتبر أن الترقية في الهاتف ستكون قليلة ولا تستحق .. لكنها نصيحة لا تطبق على الجميع .. فلكل مستخدم حالة خاصة عن الآخر ..

ولا يمكن تعميم النصيحة والتجربة على الكل.. وفي أحدث صور مسربة لتقارن بين جالكسي أس 23 الترا وأس 24 الترا .. يظهر أن التصميم مشابه مع بعض التعديلات الصغيرة الكافية للتفرقة بين الهاتفين.. مثل تغيير فتحة السماعات السفلية وإضافة فتحتين للميكروفون ومكبر الصوت في الجزء العلوي..

وتظهر أزرار الصوت بحجم أكبر قليلا، ولكن اللافت هو الإطار الأقل انحناءًا لاس 24 الترا وشاشته.. وإلى ألعاب الفيديو .. أصدرت استوديوهاتا روك ستار العرض الأول الرسمي للعبة GTA 6 … الفيديو التشويقي مدته دقيقة ونصف .. الفيديو يوضح تقدم الجرافيك والتفاصيل مقارنة بالأجزاء السابقة .. ويظهر في الفيديو بطليْ اللعبة الرئيسين وهما يقومان بالسطو على متجر وتربطهما علاقة قوية ..

كما رأينا تصميم الشواطئ والمناظر الطبيعية واكتظاظ السكان وقوارب بحرية.. وتأخذنا اللعبة إلى مدينة Vice City بعد ظهورها في عام 2002، خريطة كبيرة متنوعة البيئة والأجواء وتحتاج إلى وقت كبير للتنقل من بدايتها إلى نهايتها.. ويظهر تركيز اللعبة على منصات التواصل الاجتماعي عبر بث أحداث مباشرة عبر تيك توك وانستغرام وارتكاب أشياء خطيرة ومشاركة المحتوى عبر المنصات .. كما أن للسباقات مكانه في اللعبة عبر التنافس .. اللعبة لن تصدر في البداية على PC ولا منصات الجيل السابق في 2025 .. بل لمنصات اكس بوك وبلاي ستيشن 5 ..

وسيتم إصدار GTA 6 في وقتٍ ما من عام 2025 ولم يتم تحديد الموعد الدقيق حتى الآن.. بالعودة إلى الهواتف الذكية ولكن هذه المرة مع شركة متألقة ومظلومة .. الكشف رسميا عن ون بلس 12 .. شاشة بدقة تو كيه .. مقاس 6.82 إنش مع سطوع يصل إلى 4500 شمعة في المتر المربع، مع أقوى معالج سناب دراغون 8 الجيل الثالث.. رام يصل إلى 24 جيجابايت وذاكرة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت وتقنية تبريد.. وتصميم مستوحى من الساعات الفخمة .. ومستشعر كاميرات متطور من سوني.. بطارية عملاقة 5400 ميلي امبير وسرعة شحن بقدرة 100 واط … والسعر كان لعبة ون بلس ويبدأ من 600 دولار وحتى 820 دولار وذلك حسب الرام والمساحة التخزينية .. فهل يمكن القول إنه أفضل هاتف في العالم الآن من حيث المواصفات؟!..

Gemini أحدث نموذج ذكاء اصطناعي أعلنت عنه جوجل، الشركة قالت إن جيميني يتفوق على تشات جي بي تي 3.5 .. جوجل قالت إن النظام يفهم الصور ومقاطع الفيديو والصوت.. أي أنه نموذجا متعدد الوسائط .. وقادر على إكمال المهام المعقدة في الرياضيات والفيزياء وفهم التعليمات البرمجية العالية الجودة وإنشائها بلغات برمجة مختلفة… جوجل تخطط لدمج كافة النظام الجديد مع تطبيقاتها ..

والآن مع أهم أخبار الأسبوع

تطبيق واتساب يضيف ميزة الاستماع لمرة واحدة فقط إلى الرسائل الصوتية قبل اختفائها، ويمكن للمستخدم فعل ذلك عبر الضغط على أيقونة عرض لمرة واحدة، الميزة سوف تصل جميع المستخدمين خلال الأيام القادمة.

منصة يوتيوب تسمح لأصحاب القنوات إيقاف التعليقات مؤقتا مع الحفاظ على التعليقات القديمة، وذلك بدلًا من تعطيلها بشكل كامل.

جوجل تقدم ميزة التوقيع الإلكتروني لمشتركي “ورك سبيس” في خدمتي المستندات ودرايف.. وهي ميزة مفيدة لأصحاب الأعمال والعقود والفري لانس الذين يوقعون عقود العمل والاتفاقيات.

شركة آبل تخطط لترقية الميكروفونات في هواتف آيفون 16 القادمة بهدف تحسين تجربة استخدام المساعد الصوتي الشخصي “سيري”.. وذلك عبر تحسين المعالجة الصوتية وتقليل الضوضاء وعزلها.

ريلمي تكشف عن GT5 Pro معالج سنابدراجون 8 الجيل 3.. ورام بقدرة 12 أو 16 جيجابايت وبسعر يبدأ من نحو 500 دولارٍ أمريكي.

شاومي تكشف عن هاتف Redmi 13C 5G من الفئة الاقتصادية مع رام من 4 إلى 8 جيجابايت، وبسعر يبدأ من 120 دولار

شركة ايسوس تؤكد أن الجيل القادم من هواتف ROG سيستخدم معالجات Snapdragon 8 Gen 3 وتنشر هذا الملصق الدعائي للهاتف

زر الذهاب إلى الأعلى