الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب 2023 يجلب أهم ميزة لمنع عمل سكرين شوت

كيفية منع عمل سكرين شوت في تحديث واتساب 2023؟

الآن يتاح لمستخدمي واتساب على أجهزة الكمبيوتر إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو ذاتية التدمير (تدمير الذاتي)، حيث تقوم هذه الوسيلة بحذف نفسها تلقائيًا بعد مشاهدتها. قبل عام، تمت إزالة هذه الميزة من تطبيق المراسلة على أجهزة الكمبيوتر، ولكنها عادت الآن جزئيًا لتكون متاحة للإرسال.

كيفية منع عمل سكرين شوت في تحديث واتساب 2023؟

لإرسال صور أو مقاطع فيديو ذاتية التدمير عبر واتساب على جهاز الكمبيوتر، يمكنك فتح الدردشة، ومن ثم النقر على الرمز المخصص لإرفاق الصورة. بمجرد اختيار الصورة والنقر على الدائرة التي تحتوي على الرقم “1”، يمكنك إرسال الصورة.

تحديث واتساب 2023 يجلب أهم ميزة لمنع عمل سكرين شوت
تحديث واتساب 2023 الجديد

ويمكن إرسال هذا النوع من الصور في الدردشات الفردية وكذلك في المجموعات، وتكون العملية مشابهة لإرسال مقاطع الفيديو.

ومستقبل الصورة لن يتمكن من فتحها على جهاز الكمبيوتر، وسيكون الوصول إليها ممكنًا فقط عبر الهاتف المحمول. ويرجع ذلك إلى أن هناك وسائل بسيطة لالتقاط لقطة شاشة على جهاز الكمبيوتر، والتي لا تكون سهلة كما هو الحال على الهاتف المحمول.

ومع ذلك، يمكن أيضًا حفظ الصور ذاتية الحذف. لذا، إذا كان جهاز الاستقبال يستخدم الكمبيوتر، ستظهر رسالة تشير إلى أنه يمكنه رؤية الصورة على أجهزته فقط.

ويمكن إرسال هذا النوع من الصور من خلال العديد من إصدارات واتساب على الكمبيوتر، سواء عبر واتساب ويب أو في تطبيق ويندوز، وهي متاحة أيضًا على نسخ Mac و iPad.

تحديث واتساب 2023 يجلب أهم ميزة لمنع عمل سكرين شوت
منع عمل سكرين شوت في تحديث واتساب 2023

وتم إتاحة هذه الميزة الآن لعدد كبير من المستخدمين، ولكن لا يمكن للجميع إرسال الصور ذاتية التدمير من أجهزة الكمبيوتر، حيث لم يتم دمج التحديث الذي يتيح ذلك بنسبة 100٪ في نفس الوقت.

وإذا لم تكن قادرًا على استخدام هذه الميزة بعد، تأكد من أن لديك أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp للكمبيوتر، وقم بتحديث التطبيق إذا لزم الأمر. وإذا لم تزال تواجه مشكلة، فلا داعي للقلق، حيث ستصل الميزة إلى حسابك في وقتٍ لاحق.

ما رأيك بالميزة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى