ابلالهواتف الذكية

كشف أخبار جديدة مخيب للآمال بخصوص ايفون 16 وايفون 16 بلس

ايفون 16 وايفون 16 بلس يظهران في تسريب عاجل

تشهد سلسلة هواتف ايفون 16 (iPhone 16) القادمة من ابل الكثير من الاهتمام. وتشير التسريبات إلى أن هاتفي iPhone 16 وiPhone 16 Plus سيلتزمان بمعدل تحديث للشاشة يبلغ 60 هرتز، وهو ما يتخلف عن معيار 120 هرتز الذي توفره العديد من الهواتف الذكية الرائدة الأخرى.

ايفون 16 وايفون 16 بلس يظهران في تسريب عاجل

كان هذا القرار من قبل شركة ابل موضوعًا للنقاش منذ إصدار سلسلة ايفون 15 (iPhone 15)، والتي تتميز أيضًا بنفس معدل التحديث البالغ 60 هرتز. وعلى الرغم من التطورات مثل تصميم Dynamic Island في الموديلات الحديثة، يبدو أن شركة ابل مترددة في ترقية معدل التحديث في بعض هواتف ايفون.

وتشير التسريبات من مصادر مختلفة، بما في ذلك موقع التكنولوجيا الكوري الجنوبي Naver ومسرّب Twitter @Tech_Reve، إلى أن سلسلة ايفون 16 لن تشهد تحسنًا في هذا الجانب. ويتماشى هذا مع توقعات محلل العرض روس يونغ، الذي يقترح أن شركة ابل قد تقدم فقط شاشات ذات معدل تحديث مرتفع لنماذجها الأساسية بحلول عام 2025.

ايفون 16

وتتضمن مقاسات الشاشات المُشاع عنها لسلسلة ايفون 16 شاشة مقاس 6.12 إنش للطراز العادي وشاشة مقاس 6.69 إنش للطراز Plus. في المقابل، من المتوقع أن تتميز طرازات Pro بشاشات أكبر قليلاً مع معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز، وذلك تماشيًا مع اتجاهات الهواتف الذكية الرائدة الحالية.

ويعد هذا القرار من قبل شركة ابل مفاجئًا، خاصة بالنظر إلى أن المنافسين مثل سامسونج وجوجل، حيث قد اعتمدوا بالفعل معدلات تحديث أعلى في نماذجهم الرئيسية، بما في ذلك المتغيرات ذات الميزانية مثل Pixel 7a.

تقدم بعض هواتف Moto شاشات بمعدل 144 هرتز في فئة الميزانية المتوسطة. وأن استمرار معدل التحديث 60 هرتز في الطرز المتميزة مثل iPhone 16 و16 Plus يجعلها متطرفة في سوق الهواتف الذكية الحالي. وعلى الرغم من أن معدل التحديث 60 هرتز ليس سيئًا بطبيعته، إلا أنه أقل بشكل ملحوظ من المعيار الموجود في الأجهزة الرئيسية الحديثة.

ويمكن أن يتأثر الإحجام عن ترقية معدل التحديث بعوامل مثل التكلفة والمقايضات المحتملة لعمر البطارية. ومع ذلك، تظل هذه نقطة خلاف مهمة بالنسبة للمستخدمين الذين يتوقعون تجربة أكثر سلاسة واستجابة من النماذج الجديدة.

ومع تحرك الصناعة نحو شاشات أكثر سلاسة وديناميكية، قد يُنظر إلى اختيار شركة ابل للالتزام بمعدل تحديث قدره 60 هرتز في نماذجها القادمة على أنه متخلف عن منافسيها.

برأيك، هل تتوقع قدوم ايفون 16 وايفون 16 بلس بشاشة بمعدل تحديث 60 هيرتز بالفعل كما تشير التسريبات؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى