الهواتف الذكيةهواوي

ضربة لأندرويد: تحديث HarmonyOS NEXT القادم يمثل خطوة جديدة من هواوي

تفاصيل تحديث HarmonyOS NEXT القادم من شركة هواوي

تسعى شركة هواوي إلى خطوة أخرى في هدفها للتخلي عن الاعتماد على أندرويد وأي منتج أو خدمة آخرة قادمة من شركة أمريكية. وفقًا لما يشير إليه موقع Huawei Central، يبدو أن الشركة الصينية تستعد للإعلان عن HarmonyOS NEXT، التحديث الكبير القادم لنظام التشغيل، بهدف إنشاء بيئة أوسع لتطبيقاتها الخاصة، التي سيقوم بها آلاف المطورين الذين يشكلون بالفعل مجتمع HarmonyOS.

تفاصيل تحديث HarmonyOS NEXT القادم من شركة هواوي

خلال أحدث مؤتمر للمطورين، أعلن يو تشنغدونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي للأعمال الاستهلاكية، رسميًا عن قدوم HarmonyOS NEXT خلال الأشهر القادمة.

من المتوقع أن يأتي هذا الإصدار الجديد للنظام بدون مكتبات أندرويد المتضمنة في الإصدارات الحالية من النظام، وهو ما سيعني أن تطبيقات أندرويد لن تعد متوافقة مع النظام.

في الواقع، قبل عدة أشهر فقط، كان بإمكاننا رؤية نماذج من هواتف هواوي غير قادرة على تشغيل ملفات تثبيت تطبيقات Android (APKs)، مما يشير إلى أن هواوي قد قامت بدراسة فكرة التخلي عن أندرويد مرة واحدة وإلى الأبد.

ومنذ إطلاقه في عام 2019 حتى الإصدار الأخير المتاح، كان HarmonyOS متوافقًا مع تطبيقات أندرويد، نظرًا لأن نظام التشغيل يستند إلى AOSP، “Android بدون Google” الذي تقدمه Google علنيًا وبشكل مجاني.

سيتغير هذا مع HarmonyOS NEXT، الإصدار الذي يهدف إلى استبدال الإصدار الحالي، والذي ستبدأ تجربته الأولى في عام 2024. خلال الأشهر الأولى، ستسعى الشركة لجذب أكبر عدد ممكن من المطورين لبناء تطبيقات موجهة للمنصة الجديدة، وهو ما يقترب الشركة من تحقيقه بالفعل، حيث تم تدريب ملايين المطورين في هذه السنوات وتم تخصيص مليارات الدولارات لخلق بيئة جاذبة قدر الإمكان أمام مطوري التطبيقات.

من غير المعروف بعد ما إذا كانت هذه الخطوة ستؤثر أيضًا على الهواتف المباعة في السوق العالمية. يجب عدم نسيان أن HarmonyOS لا يزال نظام تشغيل حصري لهواتف هواوي في الصين، وأن الأجهزة المباعة في أسواق مثل إسبانيا تحمل لازماً EMUI القائم على أندرويد . يتعين علينا الانتظار حتى وصول HarmonyOS NEXT للحصول على إجابات.

ما رأيكم بهذا القرار؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى