ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 برو – iPhone 16 Pro سيأتي بتغييرات جديدة على التصميم ستدهشكم

ابل تختبر ايفون 16 برو بفتحة ثقب للكاميرا الأمامية

في حين أن سلسلة هواتف ايفون 15 لا تزال جديدة نسبيًا، فإن الشائعات حول سلسلة هواتف ايفون 16 تنتشر بالفعل. واحدة من أكثر الشائعات إثارة للاهتمام هي إمكانية وجود فتحة ثقب لتحل محل Dynamic Island في طرازات ايفون 16 برو.

ابل تختبر ايفون 16 برو بفتحة ثقب للكاميرا الأمامية

وتعد جزيرة Dynamic Island، التي تم تقديمها مع ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس، عنصر تصميم فريد يضم الكاميرا الأمامية ومستشعرات Face ID. وعلى الرغم من أنه تلقى آراء متباينة، فليس هناك شك في أنه كان موضوعًا للمحادثة.

وفقًا للمرشد Majin Bu، تختبر شركة ابل حاليًا نموذجًا أوليًا لجهاز ايفون 16 برو بفتحة ثقب بدلاً من Dynamic Island. وسيكون هذا تغييرًا كبيرًا، لأنه سيلغي الحاجة إلى فتحة أو شق للكاميرا الأمامية والتي كانت السمة المميزة لأجهزة ايفون الحديثة.

ومع ذلك، يعتقد محللون آخرون، مثل روس يونج من شركة Display Supply Chain Consultants (DSCC)، أن الجزيرة الديناميكية موجودة لتبقى لمدة عام آخر على الأقل. ويتوقع يونغ أن جميع طرازات ايفون 16 الأربعة ستحتوي على Dynamic Island وأن أكبر تغييرات العرض ستأتي في شكل شاشات أكبر لنماذج Pro.

وفي عام 2025، يتوقع يونج رؤية المزيد من التغييرات المهمة، حيث تتوافق الطرازات غير الاحترافية مع أحجام الشاشة للنماذج الاحترافية. وهذا يعني أن كلاً من ايفون 17 وايفون 17 برو سيحتويان على شاشة مقاس 6.3 إنش، بينما سيحتوي كل من ايفون 17 بلس وايفون 17 برو بلس على شاشة مقاس 6.9 إنش.

ويتوقع يونج أيضًا أن تظل تقنية Dynamic Island موجودة في الطرز غير الاحترافية في عام 2025، ولأول مرة، سيتم استخدام شاشة ProMotion بمعدل تحديث 120 هرتز في الهواتف الأقل تكلفة.

أما بالنسبة لسلسلة ايفون 17 برو، فيعتقد يونج أن شركة ابل ستنتقل إلى وحدة Face ID الموجودة أسفل الشاشة مع فتحة مثقوبة على الشاشة. وسيكون هذا خطوة كبيرة إلى الأمام من حيث التصميم، لأنه سيلغي الحاجة إلى أي قواطع مرئية على الشاشة.

ما رأيكم في هذا التصميم؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى