الهواتف الذكيةجوجل

تحديث أندرويد 14 يجلب ميزة هامة للغاية لهذه الفئة من الهواتف الذكية

تحديث أندرويد 14 يتيح للتطبيقات استخدام شاشتين قابلتين للطي في نفس الوقت

جميع الهواتف القابلة للطي، بغض النظر عما إذا كانت قابلة للطي أفقيًا أو رأسيًا، تأتي مزودة بشاشتين. وتهدف الشاشات الخارجية إلى السماح بالوصول السريع إلى ميزات الجهاز عندما لا يرغب المستخدم في فتح الجهاز لاستخدامه، كما أنها توفر بعض الإمكانيات الفريدة.

على سبيل المثال، في أجهزة Galaxy القابلة للطي، يمكنك الاستفادة من شاشات الغطاء كمحدد للإطار حتى تتمكن من التقاط الصور باستخدام الكاميرات الخلفية. ومن المعروف أن هذه الكاميرات تتميز بتقديم جودة أعلى بكثير مقارنةً بالكاميرات الأمامية، مما يسهم في تحسين تجربة التصوير بشكل عام.

ويمكنك أيضًا تشغيل الشاشتين الخارجية والداخلية في نفس الوقت. على سبيل المثال، عندما تلتقط صورًا لصديق أو أحد أفراد العائلة، يمكنك تشغيل الكاميرا على الشاشة الداخلية بينما يمكن لشاشة الغلاف أن تعرض معاينة للهدف حتى يعرف كل من المصور والهدف كيف ستبدو اللقطة النهائية.

تحديث أندرويد 14
تحديث أندرويد 14 يتيح للتطبيقات استخدام شاشتين قابلتين للطي في نفس الوقت

لسوء الحظ، في حين أن الهواتف الذكية Galaxy Z Fold وGalaxy Z Flip تأتي مع عدد قليل من الميزات المبتكرة التي تستخدم الشاشتين في نفس الوقت، فإن تطبيقات الطرف الثالث التي تدعم القيام بذلك غير موجودة. ولكن من المقرر أن يتغير هذا مع أندرويد 14.

أندرويد 14 يدعم وضع العرض المزدوج على الأجهزة القابلة للطي لتطبيقات الطرف الثالث

مع أندرويد 14، قامت شركة جوجل ببناء واجهات برمجة التطبيقات الضرورية التي تسمح للتطبيقات بالعمل في وضع العرض المزدوج واستخدام الشاشتين الأمامية (الداخلية) والخلفية (الغلاف). ويتطلب الاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات هذه أيضًا من مصنعي المعدات الأصلية إجراء بعض التغييرات من جانبهم، وقد فعلت سامسونج ذلك من خلال تحديث أندرويد 14 لأجهزتها القابلة للطي.

وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما سيتمكن المطورون من تحقيقه باستخدام الأدوات الرسمية المتوفرة في تحديث أندرويد 14. وقد أظهرت جوجل بالفعل حالة استخدام ممتازة واحدة على الأقل عندما أعلنت عن Pixel Fold قبل بضعة أشهر، ويتيح لك وضع المترجم الفوري للشاشة المزدوجة لمساعد جوجل تحدث أو اكتب نصًا على الشاشة الداخلية أثناء عرض نسخة مترجمة على الشاشة الخارجية.

ومن المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن تطبيقات الطرف الثالث من الانضمام إليها. ولم يتم إصدار تحديث أندرويد 14 إلا مؤخرًا ولم يصل بعد إلى معظم الهواتف الذكية القابلة للطي. ويتضمن ذلك أجهزة Galaxy Z Fold وZ Flip من سامسونج، والتي لا يزال نظام أندرويد 14 لها في مرحلة تجريبية وسيظل كذلك لبضعة أسابيع أخر.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى