الهواتف الذكيةجوجل

تغيير جذري في تطبيق جيميل: كيفية الرد على الرسائل الإلكترونية بشكل صحيح؟

تغيير في طريقة الرد على البريد في جيميل

إذا كنت تستخدم تطبيق جيميل لإدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، فهناك تغييرات عديدة يجب أن تعلمها. يقوم فريق جوجل بإجراء تغييرات في تطبيق أندرويد الخاص بالهواتف المحمولة، والتي يتم تنفيذها تدريجياً.

هذه التغييرات مهمة وتغير الطريقة التي استمرت لسنوات في الرد على رسائل البريد الإلكتروني. لا يعد الأمر مأساويًا، ولكن من المهم معرفة كيفية التعامل مع الواجهة الجديدة لتجنب المفاجآت أو الأخطاء.

تغيير في طريقة الرد على البريد في جيميل

كانت جوجل تبحث عن وسيلة لتحسين واجهة التطبيق ويبدو أنها وجدت شيئًا. في الوقت الحالي، لا يمكننا تأكيد أنها تحسين، ولكنه تغيير كبير. مع هذا التحديث، يتغير الشكل الذي ترد به على البريد. الآن ليس من الضروري الوصول إلى النهاية والنقر على زر الرد.

قامت جوجل بتغيير الجزء السفلي ليظهر جيميل بشكل أشبه بتطبيقات المراسلة، وتترك خلفها أزرار “الرد”، “الرد على الجميع”، و”إعادة توجيه”. يتم استبدالها بشريط نص يمكنك من بدء كتابة ردك قبل الانتهاء من قراءة البريد الإلكتروني.

وفي هذا الشريط، ستجد عناصر جديدة مثل القائمة المنسدلة لتحديد أحدى الخيارات التي كانت في وقت سابق على أزرار منفصلة. كما يوجد إمكانية إرفاق ملفات أو زر لجعل منطقة الكتابة أكبر.

ويهدف هذا التغيير إلى السماح لك ببدء الكتابة في الرد أثناء قراءة البريد الإلكتروني، وأيضًا جعل طريقة الرد تشبه أكثر إلى تطبيق مثل واتساب. ولم يعد من الضروري فتح نافذة جديدة، يمكنك الرد بسرعة والنقر على زر الإرسال في الجزء الأيمن.

وعند الافتراض، سترى خيار “الرد”، ولكن إذا قمت بالنقر على القائمة المنسدلة، يمكنك “الرد على الجميع” أو “إعادة التوجيه”. ومن وجهة نظرنا، تحسنت هذه الخيارات للكتابة أثناء رؤية سياق الرسالة التي وصلتك. يعني ذلك أنه من السهل متابعة خيط البريد الإلكتروني أثناء الرد على كل استفسار.

سيصل إلى هاتفك دون تحذير

هذه الوظيفة الجديدة ليست اختيارية، وجوجل تقوم بتوزيعها تدريجياً، وهذا يعني أنه لا يلزم حتى تحديث تطبيق جيميل، في أي وقت ستصل الجديدة إلى هاتفك وستضطر إلى التعامل معها في كل مرة ترغب في الرد على بريد من الهاتف المحمول.

هل وصتلك هذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى