السياراتشاومي

سيارة شاومي Modena EV ستقتحم السوق بمجموعة ميزات جبارة لم يسبق لها مثيل

كشف أبرز مميزات سيارة شاومي Modena EV

من المتوقع أن يتم إطلاق سيارة شاومي Modena EV الكهربائية القادمة، بحلول نهاية هذا العام. وقبل الإطلاق، تم رصد براءة اختراع جديدة لشركة شاومي تكشف عن تقنية الكشف التلقائي عن الأعطال وتنبيهات الاتصال في حالات الطوارئ.

تفاصيل سيارة شاومي Modena EV الجديدة

وتصف براءة الاختراع نظامًا يستخدم ثلاث وحدات لتقييم خطورة الحادث: وحدة Get، ووحدة التحديد، ووحدة الاتصال. وتقوم وحدة Get بجمع معلومات الحالة حول السيارة، مثل فشل البطارية، وفشل الدائرة، وانتفاخ الوسادة الهوائية، وانفصال العجلة. وتستخدم وحدة التحديد بعد ذلك هذه المعلومات لتصنيف الحادث على أنه من المستوى 1 أو المستوى 2.

وتتضمن حوادث المستوى 1 أضرارًا طفيفة، مثل الزجاج الأمامي المتصدع أو المصد التالف. في حالة وقوع حادث من المستوى الأول، سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية تحتوي على معلومات الحادث إلى جهة اتصال الطوارئ المحددة مسبقًا في السيارة.

سيارة شاومي Modena EV
سيارة شاومي Modena EV

وتتضمن حوادث المستوى الثاني أضرارًا أكثر خطورة، مثل انقلاب السيارة أو تسرب خزان الزيت أو انفصال العجلة. في حالة وقوع حادث من المستوى الثاني، سيقوم النظام بإرسال رسالة إعلام إلى جهة اتصال الطوارئ المحددة مسبقًا وإجراء مكالمة طوارئ إلى مركز خدمة الطوارئ.

وسيرفض النظام جميع المكالمات الواردة من جهات اتصال الطوارئ وغير الطوارئ أثناء إجراء مكالمة الطوارئ. وبمجرد انتهاء مكالمة الطوارئ، سينتظر النظام رد اتصال الطوارئ. وسيتم رفض جميع المكالمات الواردة من جهات الاتصال غير الطارئة خلال هذه الفترة. سيتم توجيه جميع المكالمات الواردة من جهة اتصال الطوارئ أو مركز خدمة الطوارئ عبر الجهاز الطرفي المرتبط بالسيارة.

سيارة شاومي Modena EV
سيارة شاومي Modena EV

وسيقوم النظام أيضًا بتشغيل مؤقت عند بدء انتظار الإنقاذ في حالات الطوارئ بعد التنسيق مع مركز خدمة الطوارئ. وإذا لم تتم عملية الإنقاذ خلال وقت الانتظار المحدد، فسيتم إجراء مكالمة أخرى إلى جهة اتصال الطوارئ المحددة مسبقًا.

ومن المتوقع أن يتم تضمين نظام التنبيه المتقدم لحوادث المركبات والاتصال في حالات الطوارئ في Xiaomi Modena EV. ومن المتوقع أيضًا أن تأتي سيارة شاومي Modena EV مزودًا ببطاريات BYD LFP وCATL Qilin ومعالج Snapdragon 8295 والمزيد.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب أن تأتي بها سيارة شاومي Modena EV؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى