الشبكات السلكية واللاسلكية

سرعة النت لتشغيل 4K: كل ما تحتاج لمعرفته عن سرعة النت المطلوبة لمشاهدة محتوى 4K بسلاسة

سرعة النت لتشغيل 4K

لفترة طويلة، كانت تقنية العرض بدقة 4K واقعًا ملموسًا. ويُسمح بالفعل لمعظم الأنظمة الأساسية بعرض محتواها باستخدام هذه الدقة. وإذا كنت تتساءل عن سرعة الاتصال بالألياف البصرية الضرورية لمشاهدة مقاطع فيديو بدقة 4K، فسنقدم لك هنا المعلومات اللازمة حول السرعات الدنيا المطلوبة ونوصي بالسرعات التي يجب أن تنظر إليها.

بالإضافة إلى ذلك، سنشرح لك كيفية تحقق مما إذا كان اتصالك الحالي يفي بالمتطلبات أم لا، وماذا يمكنك القيام به إذا لم يكن كذلك.

ما هي سرعة النت لتشغيل 4K؟

الحد الأدنى أو سرعة النت لتشغيل 4K أو للاستمتاع بمحتوى 4K هو 25 ميجابت في الثانية. ويعتمد هذا على النظام الأساسي، على سبيل المثال، تشير Netflix إلى أن الحد الأدنى هو 15 ميجابت في الثانية، بينما تنص Disney + على أنه يجب أن يكون 25. ولا شيء يتجاوز الرقم الأخير ، لذلك سنقوم بتعيين 25 ميجابت في الثانية كحد أدنى.

ما هي سرعة النت لتشغيل 4K؟
ما هي سرعة النت لتشغيل 4K

لهذا السبب، قد تعتقد أنه بأقل معدل للألياف، ستتمكن من مشاهدة محتوى 4K دون مشاكل. حسنا، الأمر ليس كذلك، ضع في اعتبارك أنه عندما تستأجر سرعة، لا تحصل عادة على كل هذه السرعة المتفق عليها.

ويقلل عدد الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك من السرعة الإجمالية التي يتلقاها كل جهاز، بالإضافة إلى الاستهلاك الذي تقوم به عليها والمسافة من جهاز التوجيه الخاص بالجهاز الذي تقوم بتشغيل الفيديو عليه.

الحد الأدنى وسرعة النت لتشغيل 4K لكل منصة

ما هو الحد الأدنى للسرعة للاستمتاع بمحتوى 4K على كل منصة؟ كما هو موضح أعلاه، فإن الحاجز الذي يتم إنشاؤه عادة هو 25 ميجابت في الثانية، على الرغم من أن كل واحد يختلف قليلاً. فيما يلي الحد الأدنى من السرعات لمشاهدة 4K على جميع المنصات الرئيسية:

  • Netflix هو 15 ميجابت في الثانية
  • Disney+ هو 25 ميجابت في الثانية
  • يوتيوب هو 20 ميجابت في الثانية
  • HBO هو 25 ميجابت في الثانية
  • أمازون برايم هو 20 ميجابت في الثانية
  • Movistar Plus +هو 25 ميجابت في الثانية

ما هي سرعة النت لتشغيل 4K بسلاسة؟

ما هي سرعة النت لتشغيل 4K؟
ما هي سرعة النت لتشغيل 4K بسلاسة؟

إذا كنت تتساءل عن سرعة الألياف التي يجب توظيفها لمشاهدة 4K بسلاسة، فإن الإجابة تعتمد على عدة عوامل؛ ومع ذلك، مع 300 ميجابت في الثانية، في ظل الظروف العادية، يجب أن يكون أكثر من كاف. عند 100 ميجابت في الثانية، إذا كان جهاز التوجيه بعيداً أو كان هناك أشخاص آخرون يتصلون بنفس الشبكة، فقد تتباطأ السرعة إلى 25 ميجابت في الثانية.

هل تعيش بمفردك، مع أشخاص بالكاد يستهلكون الإنترنت أم تقوم بتوصيل جهاز التوجيه عن طريق الكابل؟ ثم ستلحق بك 100 ميجابت في الثانية دون أي مشاكل، لكن هذا ليس طبيعياً. لذلك، إذا كنت أكثر من 1 شخص في المنزل ولم يكن جهاز التوجيه الخاص بك في نفس الغرفة، أو قريباً نسبياً أو متصلا بالكابل، فننصحك بالتعاقد على 300 ميجابت في الثانية. لن يكون لديك أي مشاكل مع هذا.

هل اتصالي الحالي كاف؟

إذا كنت لا تعرف ما إذا كانت الألياف كافية، أو كنت تشك في أنها لا تصنعها ، فسنوضح لك كيفية معرفة ذلك. المفتاح هو استخدام موقع ويب يحدد السرعة الفعلية التي يحصل عليها جهازك.

هناك العديد من الاختبارات المتاحة، لكننا اخترنا “اختبار السرعة” لأنه سريع وآمن ولا يتعين عليك فعل أي شيء. قم بالوصول إلى الرابط المضمن أسفل هذه الفقرة، وحدد اختبار السرعة، وفي بضع ثوان سيتم إخبارك بسرعة التنزيل والتحميل والكمون.

(رابط اختبار سرعة الإنترنت)

كما سترى في لقطة الشاشة أدناه، فإن اتصالي كاف. مع تنزيل 258 ميجابت في الثانية ، يمكنني مشاهدة محتوى 4K دون أي مشاكل. ولكن ماذا يحدث إذا لم أحصل عليه؟ ليس من الضروري تغيير التعريفات ، فهناك حلول أخرى أقل جذرية قادرة على حل المشكلة.

ماذا أفعل إذا لم أتمكن من مشاهدة محتوى بدقة 4K؟

ربما تكون قد أدخلت هذه المقالة لأنك تعتقد أن اتصالك ليس كافياً. ومن المحتمل أن تكون السرعة 100 ميجابت في الثانية وما فوق ، لذلك من الناحية النظرية ، يجب أن تكون قادراً على عرض محتوى 4K دون مشكلة. على الرغم من أنه، كما أشرنا، هناك عوامل أخرى تؤثر على نقل المحتوى، لذلك قد لا تتمكن من مشاهدته أو قد تفعل ذلك ولكن مع التخفيضات. لهذا السبب ، نقدم لك الحلول التالية.

شراء مكرر أو استخدام هاتف محمول قديم مثله

جهاز إعادة الإرسال هو جهاز يلتقط اتصال الألياف الخاص بك ويعيد بثه بحيث يصل إلى المزيد من الزوايا. من الناحية المثالية، يجب وضعه بين جهاز التوجيه والجهاز الذي تقوم بتشغيل المحتوى منه. يمكنك شراء مكرر أو استخدام هاتف قديم له، وهو مجاني.

تحرك أو اقترب من جهاز التوجيه الخاص بك

إذا كانت لديك القدرة على تحريك جهاز التوجيه بالقرب من جهازك، فقم بذلك. سيؤدي ذلك إلى تعزيز الاتصال بالإنترنت، حيث ستأتي السرعة بقوة أكبر. في حالة تشغيل المحتوى على هاتفك المحمول، يمكنك استخدام بيانات الجوال، إذا كان لديك تعريفة غير محدودة ، أو الانتقال إلى جهاز التوجيه.

قم بتوصيل جهاز التوجيه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الكابل

ربما تحصل على الإنترنت من خلال موجات الواي فاي. إذا لم يكن لديك خيار آخر، فهذا ليس سيئاً، ولكن من الأفضل توصيل جهاز التوجيه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الكابل. بهذه الطريقة ، لن تفقد شبكة الواي فاي قوتها.

حلول أخرى:

بصرف النظر عن البدائل لتحسين الاتصال، لديك حلول أخرى تتعلق بالمحتوى. في الأساس، يقومون بخفض جودة الفيديو، بحيث يمكن تشغيله دون مشاكل، وتنزيل الفيلم أو المسلسل أو المحتوى. مع الأول، لن تراه بدقة 4K ولكنك ستراه دون توقف. بينما مع الثانية ستراه بدقة 4K ولكن قبل تشغيله، سيتعين عليك تنزيله مسبقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى