الهواتف الذكيةشاومي

HyperOS: نظام التشغيل الجديد من شاومي يحمل ميزات فريدة لشاشة البدء

HyperOS: نظام تشغيل جديد من شاومي يحمل ميزات فريدة ووزنًا خفيفًا

هل هو الوقت المناسب لنقول ‘وداعًا لـ MIUI، مرحبًا بـ HyperOS؟ بالتأكيد، لا نعلم بعد ما سيحدث مع واجهة MIUI المخصصة التي استمرت لمدة 13 عامًا منذ تأسيس الشركة، حيث لم تعلن شركة شاومي رسميًا عن هذا بعد. ولكن نحن نعلم شيئًا واحدًا: إن HyperOS وصل لتغيير اللعبة وجمع كل بيئة شاومي تحت نظام تشغيل واحد.

HyperOS: نظام تشغيل جديد من شاومي يحمل ميزات فريدة ووزنًا خفيفًا

كنظام تشغيل جديد، يبدأ HyperOS و شاومي في إظهار التغيير من اللحظة التي تشغل فيها هاتفك الذكي الذي يحمل النظام الجديد، مثل شاومي 14 الذي يتوفر بالفعل في الصين.

واحدة من أبرز التغييرات في نظام شاومي الجديد هي الرسالة الترحيبية الجديدة. عند تشغيل هاتف شاومي من سلسلة هواتف شاومي 14، يرحب بك الآن شعار “Xiaomi HyperOS” بدلاً من الشعار المألوف “Mi”. ويمثل هذا التغيير في رسالة البدء تغييرًا مهمًا لأنه يرمز إلى بداية عصر جديد لشركة شاومي ويؤكد التحول من الـ MIUI المحبوبة إلى هذا الجبهة الجديدة والواسعة من الإمكانيات التي يفتحها نظام شاومي الجديد.

كجزء من هذا التغيير، لم تقم شاومي فقط بتجديد واجهة المستخدم، بل زادت أيضًا توافق نظام شاومي الجديد. الهدف من هذا التغيير هو أن يتمكن مستخدمو سلسلة Xiaomi 14 وهواتف شاومي الأخرى من الانتقال بسهولة إلى النظام الجديد والاستمتاع بتجربة محسنة.

HyperOS

HyperOS ليس مقصورًا على هواتف شاومي فقط، بل على جميع هواتف شاومي، بما في ذلك العلامات التجارية مثل ريدمي وبوكو. جميع الطرازات الواردة والتي تزيد عن 100 هي مرشحة لاستخدام HyperOS.

يؤكد المطورون أن نظام شاومي الجديد قد “نضج” على مر 13 عامًا، منذ إنشاء MIUI، منذ تأسيس شاومي نفسها في عام 2010، وبدأت البحث والتطوير الفعلي قبل 7 سنوات عندما قامت الشركة بتطوير نظام Vela لأجهزة الإنترنت من الأشياء (IoT).

استغرق الأمر كل هذا الوقت لإنشاء شيء ليس مجرد واجهة جديدة لأندرويد، بل شيء مختلف تمامًا: على الرغم من أن نواة أندرويد ومكوناته هي أساس النظام، إلا أنها تم إضافة وحدات خاصة من Vela.

أما أفضل جزء في الأمر، فهو أن حجم HyperOS هو الأصغر بين أنظمة التشغيل الحالية، على الأقل فيما يتعلق بالهواتف الذكية. إذ تصل سعته إلى 8.75 جيجابايت في نسخته للهواتف المحمولة، مما يجعله أخف وزنًا بمقدار حوالي 3 جيجابايت من نظام iOS الخاص بشركة ابل.

فكرة Lei Jun وفريقه هي أن HyperOS يعتبر نظامًا مرنًا للغاية ومتعدد الاستخدامات، وبالتالي يمكنه العمل بسلاسة على مجموعة واسعة ومتنوعة من الأجهزة، سواء كانت تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 64 كيلوبايت أو حتى 24 جيجابايت. وبالتالي، يعتبر HyperOS النظام الأساسي المثالي لربط أكثر من 200 نوع من المنتجات التي تشكل بيئة شاومي.

برأيك، ما هي أفضل ميزة في في نظام شاومي الجديد؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى