الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فولد 6 – Galaxy Z Fold 6 سيأتي بتحسينات ملموسة وبارزة بشدة

كشف تفاصيل جديدة حول Galaxy Z Fold 6

يبدو أن سامسونج بدأت في تقدم مشروع سامسونج جالكسي زي فولد 6 (Galaxy Z Fold 6)، هاتفها المستقبلي القابل للطي الذي قد “يرث” العديد من الميزات من سلفه، ولكنه سيأتي بتصميم جديد يتناسب مع بقية هواتف الفئة العليا من العلامة التجارية، بالإضافة إلى أنه سيصبح أكثر انتفاعًا عندما يسمح للمستخدمين بتخزين قلم الـ S Pen في الجزء الخارجي من الجهاز.

كشف تفاصيل جديدة حول Galaxy Z Fold 6

ووفقًا لمستندات براءة اختراع سُجلت بواسطة سامسونج يوم الثلاثاء الماضي (31 أكتوبر)، فإن الشركة الكورية الجنوبية تعمل على تصميم جديد لهاتفها القابل للطي الأكثر تقدمًا. توضح الرسومات أن الأجيال القادمة من الهواتف قد تأتي مزوَّدة بفتحة تتيح للمستخدم تثبيت قلم الـ S Pen تحت الجزيرة التي تضم الكاميرات.

وهذه الهيكلة ستتيح تثبيت S Pen Fold – قلم الـ S Pen من العلامة التجارية بطرف محسن لشاشات الهواتف القابلة للطي – مباشرة على Galaxy Z Fold 6، إذا كانت البراءة تُشير إلى الجيل القادم من الجهاز، والذي من المفترض أن يُطلق في أغسطس 2024.

Galaxy Z Fold 6

ويمكن أن يكون الاحتمال الآخر هو إدراج قلم الـ S Pen على الجانب الجانبي للهاتف. في هذه الحالة، سيكون S Pen مزوّدة بأزرار فيزيائية متعددة يمكن أن تتفاعل مع تطبيقات الإنتاجية، مما يجعل الهاتف القابل للطي أكثر جاذبية بالنسبة للاستخدام الاحترافي.

بهذا، لن يحتاج المستخدم إلى حقيبة منفصلة أو مكان آخر لتخزين قلم الـ S Pen، مما يجنبه الفقد ويعد بتوفير أكبر للوقت عند استخدام الهاتف في الكتابة اليدوية. على الرغم من هذه الفوائد، يمكن أن تجعل فتحة مخصصة للـ S Pen الهاتف أكثر سمكًا من جالاكسي Z Fold 5.

Galaxy Z Fold 6

أشارت تسريبات سابقة إلى أن جالاكسي Galaxy Z Fold 6 سيأتي بتصميم متجدد ومتماشٍ مع هوية هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا، ويمكن أن تحصل الشاشة في هاتف القابل للطي على نسب أكبر، بالإضافة إلى حواف جانبية مستوية، مما يجعل مظهره مشابهًا إلى حد كبير لهاتف العلامة العليا الأكثر تقدمًا من سامسونج.

ومن الجدير بالذكر أنه من السابق لأوانه الاعتماد على الشائعات كمصدر مؤكد للمعلومات، حيث لا يزال هناك عدة أشهر متبقية حتى يتم إطلاق جيل جديد من هواتف سامسونج القابلة للطي. بالإضافة إلى ذلك، جميع المعلومات المتاحة حاليًا هي تسريبات غير مؤكدة من قبل الشركة المصنعة، وعليه يجب انتظار تصريحاتها الرسمية.

Galaxy Z Fold 6

بالنسبة لبراءة الاختراع، يثير وجود فتحة مخصصة لقلم الـ S Pen الكثير من التوقعات لإطلاق هاتف Galaxy Z Fold مع دعم لقلم الـ S Pen. على الرغم من ذلك، قد تحتفظ الشركة بهذه الميزة لهاتف Galaxy Z Fold 7، المتوقع أن يظهر في عام 2025.

يُذكر أن هذه المعلومات تستند إلى تسريبات وتصورات حالية، وقد تخضع للتغيير قبل الإصدار الفعلي.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها هاتف Galaxy Z Fold 6؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى