الهواتف الذكيةجوجل

أخيرًا … متجر جوجل بلاي يتلقى أهم ميزة في تاريخه مع إضافة جديدة مذهلة

إضافة جديدة مذهلة تصل متجر جوجل بلاي

يقدم متجر جوجل بلاي خدمة تقييم تطبيقات VPN الجديدة بمؤشرات أمان مطورة لضمان خصوصيتك. وبالرغم من أن دراسة سابقة نُشرت من قبل مؤسسة Mozilla أشارت إلى قلة حماية خصوصية المستخدمين في متجر جوجل بلاي، فإن الحقيقة تقول إن المتجر الرائد لتنزيل التطبيقات يبذل جهودًا جادة لمكافحة البرامج الضارة.

وبالفعل، يمنع متجر بلاي سنويًا نشر ما يزيد عن مليون تطبيق ضار على منصته ويعمل باستمرار على تعزيز أمانه بواسطة ميزات جديدة.

إضافة جديدة مذهلة إلى متجر جوجل بلاي تضمن خصوصية تطبيقات VPN

في هذا السياق، أشير إلى أن متجر جوجل بلاي قام للتو بتحديث منصته بميزة جديدة ستزود المستخدمين بتقييم موثوق لتطبيقات VPN المتاحة. وميزة أمان البيانات التي أُطلقت العام الماضي في متجر بلاي تُظهر الأذونات التي يحتاجها التطبيق للوصول إلى معلوماتك.

والآن، تم تحديث هذه الميزة لتتضمن شارة خاصة بتقييم التطبيقات VPN على نظام أندرويد والتي تمثل مصداقيتها الأمنية والتي تم التحقق منها بشكل مستقل وفقًا للمعايير الأمنية العالمية.

متجر جوجل بلاي

على سبيل المثال، عندما تبحث عن “VPN” في Google Play، ستجد الآن قسمًا جديدًا يُطلق عليه “مراجعة الأمان المستقلة”، حيث تظهر التطبيقات VPN الموثوقة بشارة جديدة تشمل نجمة في وسطها. تُظهر هذه الشارة أن هذه التطبيقات “تم التحقق من مصداقيتها بشكل مستقل وفقًا للمعايير الأمنية الدولية”.

ويتم عرض هذه الشارة في تفاصيل كل تطبيق تحت قسم “أمان البيانات”، وتوفر للمستخدمين معلومات أمان إضافية تساعدهم على اختيار تطبيق VPN آمن لحماية خصوصيتهم.

على سبيل المثال، كان لدى تطبيقات Nord VPN و Google One هذه الشارة، مما يُظهر مدى موثوقيتها. ومن الجدير بالذكر أن بعض التطبيقات الشهيرة مثل Surfshark و Windscribe لم تحصل على هذه الشارة الجديدة بعد.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى