الهواتف الذكيةفيفو

نظام تشغيل فيفو الجديد BlueOS يظهر في تقرير جديد مع استعراض لأبرز ميزاته

أهم 8 مميزات في نظام تشغيل فيفو الجديد BlueOS

في مؤتمر مطوري فيفو 2023، قدمت الشركة نظام تشغيل مطور ذاتيًا – BlueOS. مخصص في المقام الأول للأجهزة الذكية القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية، ويستخدم نظام التشغيل لغة برمجة Rust.

يتضمن دعمًا للعديد من معايير Posix وأنظمة تشغيل Linux Kernels، ويتميز بمحرك خدمة خاص لتوافق النماذج الذكية الاصطناعية الكبيرة. وتم تسجيل العلامة التجارية Vivo BlueOS مؤخرًا لدى المكتب الأوروبي للبراءات والعلامات التجارية (EUIPO)، مما يشير إلى إطلاقها على نطاق عالمي في الأيام القادمة.

وهناك إجمالي أربع قوائم للعلامات التجارية التي ظهرت على EUIPO، بما في ذلك Vivo BlueOS، وBlueOS، وVivo BlueLM، وBlueLM.

BlueOS

وكل هذه علامات تجارية للاسم أو “Word”. ويوصف نظامي BlueOS و Vivo BlueOS بأنهما “أنظمة تشغيل للهواتف المحمولة والهواتف الذكية والساعات الذكية والنظارات الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون الذكية”.

وفي الوقت نفسه، يبدو BlueLM بمثابة مساعد الذكاء الاصطناعي الذي سيسمح للنظام بإنشاء نص وفيديو وفهم النص وتنظيم البيانات وجمعها ومحاكاة المحادثات.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لوصف العلامة التجارية، فإنها تُعرف بأنها “برمجيات يمكن تنزيلها لإنشاء النصوص، ولإنتاج الكلام والنص البشري اصطناعياً، بالإضافة إلى برامج معالجة اللغة والكلام التي تعتمد على التعلم الآلي، ومعالجة اللغة الطبيعية وتوليدها وفهمها وتحليلها، فضلاً عن جمع وتحليل وتنظيم البيانات في مجال التعلم العميق ومحاكاة المحادثات.”

مميزات Vivo BlueOS

  • دعم الأجهزة المتعددة: يمكن لـ نظام تشغيل فيفو الجديد دعم مجموعة متنوعة من الأجهزة، بدءًا من معالجات بسرعة 200 ميجا هرتز مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 32 ميجا بايت وصولًا إلى معالجات بسرعة 4 جيجا هرتز مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 24 ميجا بايت.
  • كفاءة العرض المحسنة: يوفر نظام التشغيل تحسينًا بنسبة 48% في كفاءة العرض، مما يضمن أداء عرضًا أكثر سلاسة وسرعة.
  • تحسين استهلاك الذاكرة: يستهلك نظام تشغيل فيفو الجديد ذاكرة أقل بنسبة 67% مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى، مما يؤدي إلى تحسين الأداء العام للجهاز.
  • التركيز على الأمن والخصوصية: يعطي نظام تشغيل فيفو الجديد الأولوية لخصوصية المستخدم وأمانه، مع بناء إطار النظام باستخدام لغة Rust المعروفة بمقاومتها للثغرات الأمنية.
  • تكامل الذكاء الاصطناعي: يدمج نظام التشغيل القدرات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ويدعم وظائف مثل إنشاء التعليمات البرمجية، بالإضافة إلى إنشاء الصور والنصوص.
  • وجوه الساعة التي يتم تنشيطها بالصوت: يقدم BlueOS تجربة تفاعل ذكية جديدة للساعات الذكية، مما يتيح للمستخدمين تغيير وجوه الساعة باستخدام الأوامر الصوتية.
  • اتصال BlueXLink: يسهل نظام التشغيل نقل البيانات بسلاسة بين أجهزة متعددة من خلال BlueXLink، مما يتيح الاتصال الفعال ومشاركة البيانات بين الأجهزة المختلفة.
  • دعم NFC: يدعم BlueOS وظائف متنوعة، بما في ذلك بطاقات النقل وبطاقات الوصول ومفاتيح السيارة NFC، مما يجعله نظام تشغيل متعدد الاستخدامات لتطبيقات مختلفة.

ستقوم فيفو بإطلاق Vivo Watch 3 استنادًا إلى BlueOS في 13 نوفمبر في الصين.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟

المصدر

تعليق واحد

  1. ماقصة الشركة الصينة تقوم بتطوير وتغير أنظمة التشغيل التي كانت عليها

زر الذهاب إلى الأعلى