الهواتف الذكيةفيفو

خطوة جريئة لـ فيفو: الإعلان عن نظام التشغيل الخاص بها – BlueOS” بميزات رائعة

فيفو تعلن عن نظام التشغيل BlueOS ... إليكم كل التفاصيل

كانت شركة هواوي رائدة (تقريبًا خارج الالتزام) من خلال إطلاق HarmonyOS، نظام تشغيل الهواتف الخاص بها كبديل لنظام أندرويد. في الآونة الأخيرة، اتبعت شركة شاومي نفس الخطى مع HyperOS، نظام التشغيل الخاص بها الذي يهدف إلى استبدال واجهة MIUI في هواتف الشركة على مستوى العالم اعتبارا من عام 2024. الآن ، قررت شركة صينية أخرى الانضمام إلى هذا الاتجاه.

فيفو تعلن عن نظام التشغيل الخاص بك BlueOS

في إعلان ملفت خلال مؤتمر المطورين الأخير، أعلنت فيفو وصول “BlueOS”، نظام تشغيل جديد يستهدف توفير تجربة مستخدم متفوقة عبر مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية. ستأتي هذه الخطوة مصحوبة بالكشف عن منتجات فيفو القادمة.

من المقرر أن يظهر “نظام التشغيل لشركة فيفو” لأول مرة جنباً إلى جنب مع ساعة “vivo Watch 3” الجديدة. وخلال المؤتمر، أُعلِن أيضًا عن “OriginOS 4“، واجهة شركة فيفو والمبنية على Android 14، والتي تستهدف الأسواق الصينية. وأكدت الشركة أن “vivo X100 Pro” سيكون أول هاتف يحمل هذا الإصدار الجديد للواجهة المُخصصة.

ومع ذلك، جاءت الأخبار الرئيسية في وقت لاحق بإعلان وصول “BlueOS”، وهو نظام تشغيل جديد تم تطويره داخليًا منذ عام 2018. يهدف “BlueOS” إلى تجاوز قيود البيئة النظامية لتطبيقات نظام أندرويد، ولهذا الغرض تم استخدام لغة “Rust” في إطار النظام.

BlueOS

ستكون السمات الرئيسية لهذا النظام هي التفاعلات الذكية وتجربة مستخدم سلسة والحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم. وسيتضمن أيضًا دعمًا للذكاء الاصطناعي مع نماذج لغوية وتفاعلات متعددة الوسائط.

بالمقارنة مع نظام أندرويد، سيعمل “BlueOS” على تحسين الأداء بشكل عام من خلال تقليل استهلاك الذاكرة بنسبة تصل إلى 67٪ وزيادة كفاءة النظام بنسبة 48٪، مما يؤدي إلى أوقات استجابة أسرع بنسبة تصل إلى 18٪.

وبالإضافة إلى ذلك، سيكون “BlueOS” نظام تشغيل قابلًا للتنفيذ على منصات متعددة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات وأجهزة الإنترنت من الأشياء.

وعلى الرغم من تركيز فيفو الكبير على تطوير “BlueOS”، إلا أنه في الوقت الحالي لن يتم استخدامه في هواتف العلامة التجارية.

ستظل واجهة “FuntouchOS” و”OriginOS” هي الخيارات الافتراضية لأجهزة فيفو المستقبلية. سيتم الكشف عن “BlueOS” لأول مرة جنباً إلى جنب مع “vivo Watch 3″، وهي الساعة الذكية التالية من الشركة والتي ستُعلَن عنها في 13 نوفمبر في الصين.

ما رأيكم في فكرة إعلان الشركات الصينية عن أنظمة تشغيل خاصة بها؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى