تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

لوحة مفاتيح جوجل توفر ميزة رائعة وهامة للغاية … إليك خطوات تفعيلها

تفعيل أفضل ميزة في لوحة مفاتيح جوجل

متوفر افتراضيًا على العديد من هواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، ويمكن أيضًا تنزيله على أجهزة iOS، تقدم لوحة مفاتيح جوجل – Gboard – مجموعة جيدة من الميزات، مع العديد من الخيارات لتخصيص الاستخدام.

اليوم، في إطار سلسلة نصائح وبرامج تعليمية، نقدم لك ميزة تخصيص أخرى. ستجد فيما يلي كيفية إضافة خط رقمي ثابت إلى أعلى لوحة المفاتيح، مما يسهل الكتابة في العديد من اللحظات.

إذا كنت بحاجة إلى كتابة القيم بشكل متكرر أو تقوم بتسجيل الدخول باستمرار إلى الخدمات المختلفة، فإن الضرورة للتبديل بين وضعية اللوحة من أجل الوصول إلى الأرقام يمكن أن تكون أمرًا مزعجًا ومتعبًا.

ولكن يمكن حل ذلك بسهولة…

لحالات مثل هذه، يسمح لك تطبيق لوحة مفاتيح جوجل للمستخدم بإضافة خط رقمي ثابت إلى أعلى اللوحة، مما يسهل عملية الكتابة ويجعل إدخال الأرقام أكثر بساطة.

كيفية تنشيط الخط الرقمي على لوحة مفاتيح جوجل

تحقق من كيفية تنشيط الخط الرقمي أعلى لوحة المفاتيح Gboard الخاصة بك:

لوحة مفاتيح جوجل

افتح التطبيق الذي يسمح بإدخال النصوص. كمثال، سنقوم بفتح Google نفسه. مع اللوحة المفتوحة، انقر على أيقونة الإعدادات لفتح إعدادات اللوحة. انقر على “التفضيلات”. في الشاشة الجديدة، قم بتفعيل مفتاح الخيار “خط الأرقام”. ستحصل لوحتك على خط أرقام ثابت.

هذا هو، لقد تعلمت كيفية تفعيل خط الأرقام في لوحة مفاتيح جوجل! لإلغاء تنشيط الميزة، ما عليك سوى إيقاف الخيار كما هو مشار إليه في التعليمات أعلاه.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى